اخطاء الديكور 25 وكيف نتجنبها 3

ليست هناك تعليقات

تناولنا مقالتين شرحا 16 خطأ من اخطاء الديكور الشائعة وطرق تجنبها (اخطاء الديكور 25 الشائعة وطرق تجنبها 1 ) و (اخطاء الديكور ال25 وطرق تجنبها  )
واليوم نختتم الموضوع بما تبقي من نقاط نتناولها كآلاتي :-

17 - التقدير الخاطئ للمساحات :-

معظم الناس عندما يقررون شراء الاثاث يشترون الكنب (الصوفا ) كبيرة جدا ,بينما يشترون السجاد والاثاث الصغير للغرف  باحجام صغيرة بالنسبة لمساحات الغرف التي يعيشون فيها .
ان تقدير تناسب احجام الاثاث للمساحة التي يوضع فيها هذا الاثاث فن واحساس , فدولاب كبير الحجم ليس بالمر السيئ في غرفة صغيرة المساحة اذا كان الهدف منه  خلق توازن مع اللون الداكن لحوائط الغرفة يضاف لها قطعة جيدة من السجاد المناسب للمساحة ,وبمعني اوضح يجب ان تتأكد ان الكنبة او قطعة الاثاث تناسب ان توضع في الاتجاه الطويل او القصير  بدون مشاكل , بل وان وضعت في الاتجاه القصير فهي تسمح بوضع ترابيزة بجوارها من اي جانب (اي فراغ في حوالي 60 سم .) .

18 - جمع الكثير من الاشياء :-

اننا شعب يحب الاقتناء وغالبا ما يكون فيها اشياء كثيرة لا تمثل اهمية في المنزل  ,ولكننا نكتشف هذا بعد ان يكون قد حدث بالفعل ,ولهذا فان تعلم تحرير المنزل مما هو زائد عن صورة الديكور للمنزل ليس بالدرس السهل .
الامر السهل للقيام بذلك هو بعد امتلاء ديكور الغرفة من وجهه نظرك قم بتفريغ 30% من الملحقات الموجودة بالغرفة من شموع وصور وقطع صغيرة من فرش ,هذا التصرف يخلق لك مساحة جيدة افضل لتنفيذ ديكور يتطور بمرور الوقت .

  19 - الانحياز للقرار المهني  :-

يخطئ البعض بطريقة مثيرة للدهشة اذ ينفق الكثير من المال للمقاول او الفني او مهندس الديكور لتنفيذ اعمال الديكور الخاص بمنزلة بينما يكون القرار النهائي في الاختيارات مأخوذ من الاصدقاء والعائلة ,فلا تقع في هذا الخطأ ودع اختياراتك وميولك للفنيين المكلفين بتوظيف الامكانيات لتحقيق ما تطلب انت .

20 - الاختيار الخاطئ لدرجة اللون :-

معظم الناس يعرفون اللون الذي يفضلونه بينما لا يجيدون حسن توظيفه علي الواقع فيأتي اللون درجه افتح او اغمق والقاعدة الرئيسية للوصول للهدف ان تحدد اللون الذ تختاره ويكون لون الارضية اغمق بينما الحوائط افتح درجه بينما السقف هو الافتح علي الاطلاق .

21 - تعليق الصور في اماكن المعيشة :-

معظم الناس يميلون لتعليق الصور العائلية وصور ذكريات  الزفاف والمدارس في صالات المعيشة بينما الافضل دع هذه الصور لتكون علي درج السلالم او غرف المكتب او الطعام ولا تضعها في فراغ المعيشة .

22 - وضعية الاثاث في الغرفة :-

معظم الناس يلجأون في بعض الاحيان الي تحريك قطع الاثاث لغرض ما لعدم مناسبتها لمكانها او لأحتياجهم للمساحة التي تشغلها ,والافضل في توزيع الاثاث في الغرفة ان تتبع قاعدة الثلث والثلثين بمعني ليكن ثلثي المساحة مخصص للمعيشة والحركة العادية للغرفة بينما الثلث للاثاث الثابت مثل المكتب او السرير ولا مانع من وضع قطعة اثاث علي حدود الثلث والثلثين تعتبر هي الحدود للمعيشة .

23 - شراء النجف (الثريا ) الصغير الحجم :-

يخطئ البعض باختيار حجم النجفة او الثريا بما لا يتناسب مع المساحة واليك القاعدة النموذجية  وهي لكل قدم من عرض الغرفة اضربه في اثنين لتحصل علي قطر النجفه بالبوصة ,علي سبيل المثال اذا كان عرض الغرفة 12 قدم فان القطر المثالي للنجفة 24 بوصة .

24 - اختيار الوان الاقمشة العصرية والمتجددة :-

عند اختيار الوان الاقمشة كالستائر او للكنب او الكراسي لا تختار الالوان الزاهية الداكنة فهي تبهت سريعا وتبدوا علي انها قديمة بل اختر اوانا اغمق درجة واحدة او اثنين من الوان الحوائط للمساحة المطلوب فرشها حتي تحافظ عليها فترة طويلة عصرية ومتجددة .
25 - الاضاءة بالمنزل :-
فن الاضاءة بالمنزل يعتبر من الاشياء التي لا يحسن الكثيرين اجادته والنصيحة هي توظيف الاضاءة لثلاث مستويات للاضاءة مستوي عند تواجد ضيوف بالمنزل ومستوي للحياة العادية ومستوي يضفي الرومانسية للاوقات المتاخرة بالمنزل 
  • بهذا نكون قد غطينا كل الاخطاء ال25 الشائعة عند الديكور  وكيف نتجنبها .        اليك الاخطاء ال25 في ملف كامل للرجوع اليها وقتما تحب 
  رابط التحميل المباشر اخطاء الديكور ال25 وكيف نتجنبها
 اتمني ان تكونوا قد استفدتم ........
 
                                                             تحياتي ،،،،،،

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة