اخطاء الديكور ال25 وكيف نتجنبها.

ليست هناك تعليقات

 هناك اخطاء شائعة نقع فيها عادة عند قيامنا باعمال الديكور بمنزلنا حاولنا ان نحددها في نقاط ونطرح حلول لها وهي كالاتي :- 

1- شراء السجاد صغير المساحة.

يخطئ البعض عندما يشتري سجادة ذات مساحة صغيرة فتبدو في وسط الغرفة كالقطعة العائمة ضئيلة الحجم فتعطي انطباع سيئ بدلا من ان تكون اضافة جمالية للمكان .
والامثل لمساحة السجادة او قطعة الموكيت ان تكون كبيرة بمعني الا تترك من مسطح المساحة الا حوالي من 25 الي 30 سم ,بمعني اخر ان تكون ارجل الاثاث في الغرفة مرتكزة علي قطعة السجاد بقدر كافي .

2- شراء الفرش والاثاث قبل قياس الغرفة

بدافع من الحماسة قد يندفع البعض في شراء قطع اثاث وفرش لمنزلهم الجديد دون ان يكونوا قد تأكدوا من الابعاد الفعلية التي سوف تحوي هذه القطع من الاثاث ,وعند الفرش الفعلي يصابوا بالخيبة اذ عادة لا تتناسب هذه القطع مع المكان ,فأما لا يستطيعوا تمريرها اصلا من باب المنزل او تكون اكبر طولا او عرضا او عما من المكان المخصص لها .
بينما ينبغي ان يكون قرار الشراء للاثاث بهدوء وتروي بالرجوع الي الواقع الفعلي للمكان واخذ المقاسات جيدا ودراستها قبل اتخاذ قرار الشراء.ان العيش لفترة بالمكان يجعلك
تكتشفه افضل واوضح بطريقه تجعل قرارك افضل .

3-اختيار الوان باهتة عما نتمني .

يخطئ البعض عندما يقتنع بلون محدد ويصر علي ان يحصل علية بنفس الدقه والدرجة التي علي الكتالوج ليفاجئ بعد انتهاء اعمال الدهان ان الالوان الفعلية ابهت مما كان قد اختار .
والافضل ان تكون مقتنعا بالقاعدة الاتية :
كلما كان الحائط والمساحة اكبر اختر لونا اعمق ليظهر لك جمال المساحة ,كما ينصح بان تختار درجة اغمق من اللون المفضل لك لتحصل علي المفضل بعد انتهاء الدهان .

4-اختيار السرير بدون لوح (واجهه )امامي

يتعمد البعض التغاضي عن اللوح الامامي للسرير بينما يعتبر اللوح الامامي للسرير نقطة محورية تضيف جمالا فارقا اذا احسنت توظيفها كأن تضيف اليها  لوحة فنية قوية  او دهان الحائط خلفها بلون دراماتيكي مميز .

5-اختيار ديكور المنزل دون مساعدة احد المتخصصين او الفنيين .

ان ديكور المنزل مكلف ومرهق كما يؤثر في كل حياتنا لسنين طويلة ,الاخطاء او سوء الاختيار اكثر تكلفة علي كل المستويات  مما لو انك خصصت جزءا من ميزانيتك للاستعانة بالمتخصصين في مجال الديكور فتحصل علي نتائج رائعة تستمتع بها لسنين طويلة .

6- عمل ديكور حول ما لا تحب .

بمعني قد يصادفك في المنزل قطعة اثاث او جزءا ما في المنزل تجد نفسك غير مرتاح له او لا تحبه فتحاول ان تكثف الديكورات من حوله لتحسن من مظهرة بينما الحقيقة المؤكدة انك مهما فعلت لن تحبة وستظل تعاني منه طول الوقت مهما فعلت .
الان خذ قرارك وتخلص منه فورا واجعل مكانة ما هو مريح لك فلا فائدة من اي محاولة غير ذلك .

7- شراء الاكسسوارات والتحف الصغيرة جدا .

ربما امكانياتك المادية لا تسمح في البداية وتريد اكتمال الصورة بالتحف والاكسسوارات فتشتري ما هو رخيص او صغير جدا  ,لن تجد هذا اضافة لديكورات منزلك وستحتاج لان تتخلص منها .
والافضل ان تهدئ لبعض الوقت حتي يكون لديك المال لشراء التحف والاكسسوارات كبيرة الحجم  التي تضيف فعلا لجمال بيتك .

8- تعليق اللوحات والصور علي ارتفاع عالي جدا

ان الارتفاع المثالي للحد السفلي للوحة الفنية يجب ان يكون في حدود من 40 – 50 سم فوق قطعة الاثاث الموجودة تحتها ,والامثل ان تقوم بتعليق اللوحة بحيث يكون منسوب وسط اللوحة حوالي 175 سم .
 نستكمل الباقي في المقال القادم(ان شاء الله ) او تستطيع تحميلها مباشرة من الرابط التالي   اخطاء الديكور ال25 وكيف نتجنبها
                     اتمني ان تكونوا قد استفدتم .
                                                            تحياتي ،،،،،،،

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة