افكار بسيطة تجعل من منزلك الضيق يبدو اكثر اتساعا

هناك تعليق واحد


اذا كنت تعيش بمنزل او شقة صغيرة الحجم وتبدو لك ضيقة وصغيرة المساحة فلا تقلق فان المصممون لديهم من الافكار والحيل لجعل منزلك يبدو اكبر حجما ومساحاتك الضيقة اكثر اتساعا .

اليك مجموعة من النقاط الهامة تساعدك علي تحقيق ذلك :-

  • استخدم اسفل الطاولات واسفل الكنب الكراسي التي علي حدود الفراغ واستخدمها لاخفاء الاشياء التي تحتاج لتخزين ,ولا مانع من استخدام المكتبات التي تمتد من الارض للسقف لتخزين الكتب والبياضات وما قد تحتار في مكان تخزينه .
  • اجعل للحوائط والفرش لون واحد او لون متقارب لان توحيد اللون او تقاربه يعطي اتساعا للمكان واحساس بصري بكبر المساحة.
  • اخلق اتساعا للمكان باستخدام قطعة الموكيت او السجاد الكبيرة من الحائط للحائط ولا تستخدم قطع سجاد صغيرة متعددة .
  •  استخدم الكنب الذي يسع شخصين فقط بدلا من الكنب الذي يسع ثلاث اشخاص لتستفيد من فرق المساحة في وضع ترابيزة  او مكتب ,فالضيوف نادرا ما يجلس منهم ثلاث اشخاص علي كنبة واحدة ولهذا فان المكان الثالث في الكنبة الكبيرة يعتبر مساحة مفقودة .
  • اهرب من الاسقف المنخفضة او كل ما يوحي بذلك كإستخدام الكراسي والفرش ذو الاذرع العالية او تسليط الضوء عليها وبدلا من ذلك اختر الكراسي والفرش المنبسط لانه يعطي اتساع افقي ورأسي للمكان وان كان الاثاث ذو الاذرع موجود بالفعل فغير الوان الاذرع الي نفس لون الحوائط .
  • اهرب من الكتل والبلوكات في منزلك بمعني لا تستخدم الفرش ذو القواعد المغلقة الذي له وزره  واستبدله بما لة ارجل , كذلك استخدام الكونسول افضل من الدواليب الكبيرة,كما يمكن استخدام الزجاج في الترابيزات لانها لا تمنع الرؤية ولا تغلق المساحات .
  • لا تقلل من قوة الفراغ في منزلك فالفراغ هو ما يعطي الاحساس باتساع المساحة واستخدام المرايات علي الحوائط يعطي اتساعا للمكان ويقلل من جمود الحوائط بطريقة ابتكارية جميلة .
  • اليك اربع افكار رئيسية اي منها سيحدث فرقا كبيرا في منزلك

   1- الصور واللوحات :-
انها السر والحيلة لخداع العين واعطاؤها احساس بالاتساع حتي في الغرف الصغيرة عن طريق توزيع الصور واللوحات الفنية ذات الاطارات الكبيرة علي الحوائط مع ربط كل منها بنقاط محورية اخري تكمل من توزيعها الجمالي والحرص علي توزيعها بطريقة مترابطة وتجنب تركيزها في منطقة واحدة .

  2-  التحف والانتيكات :-

لا تتجاهل اهمية التحف والانتيكات وتتجاهل  توزيعها او تحاول اخفاؤها , فوضع قطعة من الديكور علي قاعدة  صغيرة مخصصة لها تعطي جمالا وتنوع لرؤية العين .

·  3 - الستـائـر :-

ارتفاع الستائر وزيادة عروضها عن الابواب والشبابيك يمدد من رؤية العين كما ينصح بان تكون الستائر بنفس لون الحوائط لجعل الحائط يبدو اكثر اتساعا كما ينصح باقمشة ستائر ذات خطوط راسية عريضة .

4 - قطع الاثاث الصغيرة:-

استخدام الفرش والاثاث العملي مع تاكيد الوانه مع اخذ توافقها مع باقي الالوان يعطي زيادة في مساحة الفراغ .
                  اتمني ان تكونوا قد استفدتم ......
                                                          تحياتي ،،،،،

هناك تعليق واحد :

  1. مشكورييييييييييييييييييييينننننننننن

    ردحذف

موضوعات مهمة