فن واصول اضاءة غرف النوم

ليست هناك تعليقات
تعتبر غرف النوم هي صاحبة النصيب الاكبر من حيث الاهتمام بدرجة الاضاءة بها ومستوياتها لما لغرف النوم من متطلبات اضاءة تختلف من وقت لاخر حسب ظروف التواجد في الغرفة .

وغرف النوم يجب ان تحتوي نوعي الاضاءة معا , اي الاضاءة الطبيعية والاضاءة الصناعية وسوف نتكلم علي كل منهما بنفصيل وتوضيح اكثر .

الاضاءة الطبيعية :-

لكي تكون غرفة النوم صحية ومتجددة يجب ان يحتوي تخطيطها علي كم كاف من الاضاءة الطبيعية بحيث لا يحتاج الشخص المتواجد نهارا في الغرفة الي اي نوع من الاضاءة الكهربائية , ان تيار الهواء المتجدد والحامل للضوء الطبيعي له من اهم مواصفات غرفة النوم الجيدة , هناك عدة افكار وطرق لزيادة كمية الاضاءة الطبيعية في الغرف كأستخدام الشبابيك الزجاجية التي تحجب الرؤية من جانب واحد كما يمكن استخدام الشبابيك الالومونيوم والشيش لاضافة الخصوصية .
وقبل كل ذلك يجب مراعاة مساحة الفتحات الخاصة بالشبابيك عند تخطيط وتصميم المنزل .
الانارة الصناعية :-

تختلف متطلبات الانارة في غرف النوم من انارة هادئة وخفيفة قبل النوم الى انارة اعلى وذلك في حال القراءة لذلك يجب ان يكون هنالك مستويات متعددة من الانارة العامة الهادئة التي يمكن الحصول عليها من انارة مخفية في السقف او انارة غير مباشرة من أجهزة إنارة ديكورية  متمثلة في الاباجورات الموجودة علي كل كومود علي جانبي السرير او الاباليك الجدارية .
كما ينصح بان توضع الانارة المركزة على اللوحات الفنية والتحف ويجب ان تكون جميع انواع الانارة قابلة للاعتام حتى يتمكن المستخدم من اختيار شدة الانارة المطلوبة  حسب احتياجه اليها .
واليكم مجموعة من الامثلة التي توضح  كيفية توزيع الانارة المختلفة في مساحات غرف النوم بطريقة اكثر من رائعة حتي تساعدكم علي اختيار ما يناسب لكم .







كانت هذه بعض الافكار والنماذج للاضاءة في غرف النوم .
اتمني ان تكونوا قد استفدتم .
من فضلك شارك برأيك واترك تعليقك قبل ان ترحل .
تحياتي مدونة جمال بيتك



ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة