افكار بسيطه وجديدة للارفف للتخزين وتوفير المساحات

ليست هناك تعليقات
كل الغرف والمساحات في المنزل بغض النظر عن مساحاتها او وظيفتها او الديكور الخاص بها تحتاج الي مساحة للتخزين فيها .ولكن الحصول علي هذه المساحة للتخزين في الاماكن المختلفة من المنزل وبطريقة متوازنة تضيف لجمال ديكور الغرفة ولا تشغل حيز اضافي من المساحة ليس بالامر السهل كما قد يبدو .
الارفف البسيطه المثبته علي الحوائط تعتبر الحل المثالي لعملية التخزين دون الحاجه الي مساحة من ارضية الغرفة , وتعتبر الارفف الحل السحري والعملي والبسيط الغير مكلف لعملية التخزين في اي جزء من اجزاء المنزل كما يمكن توظيف هذه الارفف لتصبح اضافة لديكور الغرفة بجانب استخدامها في التخزين .
اليك مجموعة من الافكار التي من خلالها تستطيع ان تستغل مميزات الارفف في منزلك بطريقة اكثر من رائعة توفر مساحة جيده للتخزين وتضيف لجمال بيتك .

  • سوف نبدأ بغرفة المعيشة لانها هي المنطقة المحورية في المنزل وفيها يجب ان نراعي ان تكون الارفف بسيطة ويفضل دهانها بنفس لون الفرش او الحوائط كما يمكن جعلها بتوزيع منتظم علي مستويات مختلفة .


  • غرف الطعام تعتبر من اجزاء المنزل التي يمكن الاستفاده من الارفف فيها وتستغل هذه الارفف لاضافة لمسات شخصية خاصة كوضع التحف والاكسسوارات او الصور التذكارية علي هذه الارفف لتصبح لوحة جدارية ممتازه .


  • غرف النوم من الاماكن التي يمكن الاستفادة من الارفف فيها ولكن لوضعها الخاص الذي لا يحتمل فقد مساحة من الغرفة بجانب الطابع الخاص بها فيفضل ان تكون الارفف بسيطة تؤدي الغرض في تخزين الاشياء التي نحتاج الي سهولة تناولها .

  • وهناك اجزاء من المنزل يكون استخدام الارفف فيها بصورة حتمية مثل المدخل حيث تستخدم الارفف في تخزين كل ما قد تحتاجه اثناء دخولك او خروجك مث المفاتيح او الحقائب اليدوية خلاف اللوحات الديكورية والاكسسوارات التي يمكن ان تزين المدخل .

  • اما المطبخ فهو المكان الذي نحتاج فيه الارفف بصورة شديدة ويمكن توظيفها في مكان قريب من متناول يدك وعلي مستويات مختلفة تستخدم الارفف لتخزين الاشياء التي لا تحتاجها بصورة مستمرة .

  • واخيرا الحمام من الاماكن التي يصبح استخدام الارفف مفيد جدا حيث المساحة المحدودة والاشياء الصغيرة الكثيرة التي تحتاج الي التخزين مثل الصابون والشامبوهات , يمكنك مع استخدام الارفف ان تضيف جمالا ونظاما رائعا للحمام .

كما رأينا الارفف تحتبر حل سحري ومناسب للتخزين في كل اجزاء المنزل , اتمني ان تكون هذه الافكار مفيدة لكم .
من فضلك شارك الموضوع مع من تحب من اصدقاؤك ( دعما للمدونة ) وشرفنا بتسجيل تعليقك .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة