خطوات تشطيب مطبخ ( Kitchen ) من الجرانيت ( Granite )

هناك تعليقان (2)
اليوم سنتناول نموذج  طريقة تشطيب مطبخ (Kitchen ) وتركيب كونتراته ( Counter- Top ) والمتعلقات الخاصة به من احواض ( Sink ) وبوتاجاز ( Oven ) بطريقة التنفيذ العملية التي نتبعها في التشطيب .
هذا النموذج عبارة عن مطبخ مفتوح وحدات النجارة اسفل الكونترات سيتم توريدها من طرف المالك جاهزة بينما علينا نحن تشطيب وتجهيز باقي مكوناته .

في البدايه تم الانتهاء من اعمال التأسيس للصحي والكهرباء ثم  اعمال البياض والدهانات وتم تركيب الارضيات حتي وصلنا الي مرحلة تركيب الكونترات ويتم فيها الاتي :-
1 - تم مسبقا عمل طبية الرخام ( جرانيت دبل بلاك DOUBLE BLACK ) حسب الرسومات وبزيادة في كل اتجاه عن الرسومات قدرها 5 سم  ( الكونتر يكون عرضة القياسي 60 سم يتم طلبة 65 - 70 سم ) .
2 - يتم تحديد مستوي الكونتر ( القياسي في المطبخ ان يكون منسوب تشطيب الكونتر 90 سم من الارضية ) ثم يتم علامه بواسطة فني التركيب .
3 - يتم تفريغ جزء من الحائط بارتفاع 5 سم وعمق 5 سم ( في نفس منسوب الكونتر ) . ثم يبدأ الفني بتركيب قطع الكونتر عن طريق تحميلها في الجزء المفرغ في الحائط علاوه علي وجود كوابيل حامله من الحديد من اسفل , ولزيادة التأمين وضبط الميزانية يتم وضع حمالات من الخشب من الامام حتي لا تختل افقية الكونتر تحت تأثير وزنه ( كما في الصورة التاليه ) 



4 - يتوالي تركيب قطع الكونتر وتأمين التثبيت الجيد لها حتي الانتهاء منه .



5 - يقوم فني البياض بالتقطيب علي التكسير حول الكونتر ثم يتم تركيب رخام الحوائط  ( المرايا ) حسب الرسومات الخاصه بها وهي في نموذجنا هذا عباره عن كنارات من الجرانيت تتخللها شيتات من الزجاج الملون , يتم تركيب الجرانيت اولا يليه تركيب شيتات الزجاج .

6 - يقوم فني التركيب  بعد ذلك بتحديد مكان الحوض والبوتاجاز المراد فتحهما في الجرانيت ولا يتم ذلك الا في وجود الاجهزة سواء الحوض او البوتاجاز ليكون المقاس مضبوطا . 


 7 - يتم حساب الفتحة المطلوبة للحوض بالضبط عن طريق تحديد مكانة وطرح قيمة الرفرفة من الاجناب  واماكن التثبيت .



8 - يتم رسم حدود الفتحة علي الجرانيت بوضع لاصق ابيض لبيان الحدود ثم يتم قطع الجرانيت حسب الحدود المرسومه علي اللاصق .

 9 - يتم تثبيت الحوض وربطه بواسطق القطع الملحقه به ثم يتم عمل الوصلات الصحية اللازمه له .

10 - يقم تركيب الخلاط الخاص بالحوض وتجهيزه للتشطيب النهائي .

11 - وبالمثل يتم تحديد مكان البوتاجاز ( الموقد ) وقطع الكونتر في المكان المحدد ثم يتم تثبيه وتجهيزه للتشغيل فيما بعد .


12 - يتم عد ذلك كسر سوج الكونتر الجرانيت وتلميعه وتشطيب الدهانات والاكسسوارات اللازمه من صحي وكهرباء وتجهيز المطبخ للتسليم .
كانت هذه الخطوات التي نتبعها في تشطيب المطابخ بصورة موجزه .
   اتمني ان تكونوا قد استفدتم .
         من فضلك شارك برأيك واترك تعليقك قبل ان ترحل .
                      تحياتي مدونة جمال بيتك

هناك تعليقان (2) :

  1. موضوع قيم - ولكن هل هناك طرق اخرى لعمل الكاونتر بدون ان يرتكز على الطوب كأن يتم عمله على الشايش والمثبت عل الحائط - رأيك

    ردحذف
  2. عزيزي لم افهم قصدك من كلمة ( ألشايش ) ....
    يمكن تثبيت كونتر المناولة بعدة طرق اخري منها ان يرتكز علي دعامات او علي وحدات النجارة اسفله .....

    ردحذف

موضوعات مهمة