تركيب وتشطيب حمامات المنزل بالرخام الابيض

هناك تعليقان (2)
تكلمنا في اكثر من مقال عن تركيب رخام حوائط الحمامات او ارضياتها ولكن اليوم اردت ان اكلمكم عن نوع خاص من الرخام هو الرخام الابيض ويقصد به انواع الرخام ذات اللون الابيض مثل الكراره او الوايت سيفيك ( white civic ) او الابيض التركي  ( Turkish  white ) وغيرها من انواع الرخام التي تمتاز بلونها الابيض .

في تركيب هذه الانواع لابد ان نتفهم طبيعة الخامة التي نتعامل معها وهي اللون الابيض الناصع البياض وجمال هذا النوع من الرخام يكمن في الحفاظ علي بياض لونة .
وتبقي المهمه هي التركيب الجيد مع الحفاظ علي طبيعة الرخام الابيض , ولهذا فانه يتم التركيب باستخدام مونة بيضاء سواء أكان التركيب بالسقية فيستعمل الاسمنت الابيض مع ملاحظة اضافة نسبة اديبوند له او التركيب باللصق ويتم باستخدام مادة لصق بيضاء .
اما خطوات التركيب فهي الخطوات الاعتيادية كباقي الانواع يضاف لها طبيعة مادة التركيب كما ذكرنا سابقا بالاضافة الي العناية الفائقة في الحفاظ علي الرخام بتغطيته اثناء تنفيذ الاعمال .
الامر المهم ايضا ان هذه الانواع من الرخام يفضل عدم اعادة تشطيبها بالصنافر او الصواريخ بعد التشطيب لان التشطيب اليدوي يشوه جمالها ويفقدها البريق المميز لها ولهذا احرص علي ان تكون البلاطات التي تم تركيبها سليمة غير معيبة من شروخ او كسور او تسنين .
واليك مقطع فيديو يشرح تركيب هذا النوع من الرخام الابيض وهو الـwhite  sivic اتمني ان يكون مفيدا لكم .




كانت هذه اهم ملاحظاتي علي تركيب الرخام الابيض اتمني ان تكونوا قد استفدتم .

هناك تعليقان (2) :

  1. موضوع مهم فعلا.شكرا على الطرح القيم
    هل يوجد في المدونه كتاب او مقاله بتتكلم عن مواد لصق الرخام او السيراميك ولو وجد فما هوا رابط التحميل او الصفحه لها وشكرا

    ردحذف
  2. عزيزي....
    يتم تركيب الرخام او الجرانيت بالسقية بالاسمنت او باللصق بمواد اللصق العادية الخاصة بالسيراميك ...مثل دراي ميكس ....
    وان اردت توضيح او شرح اكثر أخبرني وسوف افعل ....
    تحياتي

    ردحذف

موضوعات مهمة