GuidePedia
تحدثنا في مقال سابق عن احد الخامات في تشطيب هارد سكيب الحديقة او اللاندسكيب وكانت عن الخرسانة الممسوسة  الخرسانة الممسوسة واليوم سنتكلم عن خامة اخري جديدة وهي الحجر الطبيعي العرايشي وهو عبارة عن حجر طبيعي يأتي من الجبل علي شكل طبقات او رقائق غير منتظمة الشكل يتم تركيبها في الارضيات بشكل
عشوائي غير منتظم ولكن بعد الانتهاء من تركيبة يأتي بنتائج رائعة وهو مناسب في ارضيات الهاردسكيب وجراجات المنازل والفيلات كما يمكن استخدامة في التبليطات حول حمامات السباحة والجلسات الخاصة بالحديقة .




ويمتاز الحجر العرايشي بملمسه الحجري الغير منتظم وقوة صلابته ومقاومته للبري والاحتكاك كما يمتاز بلونه البيج ويتم سقية الفواصل بين البلاطات بمونة الاسمنت الاسود او الاسمنت الابيض مضافا له الاكسيد حسب الرغبة الشخصية .
واليك مراحل وخطوات تركيب الحجر العرايشي :-
1 -  – يتم تحديد الاماكن الخاصة بتبليطات الحجر العرايشي ويتم تحديد مناسيب التشطيب وتسوي الارض وتجهز وتصب بخرسانة مسلحة ( خرسانة ارضيات بسمك 15 سم ) .



2 - 2 – بعد صب الخرسانات ومعالجتها تعامل ارضيات الحجر العرايشي مثل اي خامة تشطيب حيث تفرد طبقة من الرمل بسمك 10 سم ويقوم الفني بتركيب الارضيات الحجر كما بالصور المرفقة قطعة فطعة علي ان يكون منسوب ظهر قطع الحجر هو منسوب التشطيب المطلوب .



3 -  – لاحظ ان افضل فني يقوم بتركيب الحجر هو البناء ( فني المباني ) ولاحظ ايضا ان تترك فواصل بين قطع الحجر العرايشي من 2 الي 5 سم عند التركيب .
4 – يستمر تركيب الحجر العرايشي حتي انتهاء اعمال التركيب وتعالج الارضية برشها بالماء وتنظف الفواصل جيدا .



5 - يتم سقية العراميس بالمونة السوداء ( مونة الاسمنت الاسود ) كما يمكن تشطيبها بمونة اسمنت ابيض في حالة الرغبة في ان يكون لون السقية هو نفس لون الحجر .
6 – يمكن عمل فواصل ورسومات بخامات اخري كالحجر البازلت حسب الرغبة او التصميم كما بالصور المرفقة .

 يتم سقية العراميس بالمونة السوداء ( مونة الاسمنت الاسود ) كما يمكن تشطيبها بمونة اسمنت ابيض في حالة الرغبة في ان يكون لون السقية هو نفس لون الحجر .
7 – يمكن عمل فواصل ورسومات بخامات اخري كالحجر البازلت حسب الرغبة او التصميم كما بالصور المرفقة .
كانت هذه بعض المعلومات عن استخدام الحجر العرايشي في تبليطات اللاندسكيب والهاردسكيب 







كانت هذه بعض المعلومات عن استخدام الحجر العرايشي في تبليطات اللاندسكيب والهاردسكيب اتمني ان تكونوا قد استفدتم منها.
من فضلك شارك الموضوع مع من تحب اذا كنت تراه مفيدا وشرفنا بتسجيل تعليقك او استفسارك 
             تحياتي مدونة جمال بيتك

إرسال تعليق

 
Top