البياض الموازايكو وكيفية تنفيذه

هناك 5 تعليقات
اليوم ساحدثكم عن موضوع عملي وتنفيذي وهو كيفية عمل البياض الموزايكو لكنب ( sofa ) ثابت من المباني وهذه الخطوات هي نفس الخطوات المتبعه لاعمال الموزايكو علي الحوائط او الارضيات والتي سبق وان شرحناها في مقالة خاصة بالبياض الموزايكو واليكم الخطوات التنفيذية لبياض الكنب الموزايكو طبقا للواقع :-

1 - يتم دراسة اللوحات والرسومات الهندسية الخاصة بها ومعرفة مواصفات التشطيب المطلوبة ثم يتم تجهيز الخامات اللازمة للتنفيذ .
2 - يتم البدء في اعمال المباني الخاصة بالكنب ويجب ان يكون الطوب المستخدم هو الطوب المصمت كما يراعي في اعمال المباني ان يتم خصم قيمة التشطيب من كلا الاتجاهين الافقي والراسي وعادة ما تكون قيمة بياض الموزايكو من 3-4 سم ( بياض تخشين وبياض موزايكو .
3 - بعد انتهاء اعمال المباني يتم البدء في اعمال بياض التخشين الاعتيادية من طرطشة بمونة غنية بالاسمنت ثم البؤج ثم الملئ ببياض التخشين .
مع ملاحظة تجريح البياض بخوصة خاصة وعلي مسافات متقاربة ويكون عمق التجريح لا يقل عن 1 سم كما تلاحظ في الصورة التالية .


4 - يتم معالجة بياض التخشين برشه بالماء العذب لمدة لا تقل عن 3 ايام ثم يتم تحضير الفواصل وهي عبارة عن شرائح من الزجاج بسمك نصف سم وعرض 2 سم .


5 - يتم تثبيت الفواصل بعد تقسيم الكنب الي مساات متساوية او متناسقة ويتم تثبيته بواسطة الاسمنت الابيض او مونة الموزايكو .



6 - يتم تجهيز خلطة الموزايكو بالمعايير والمقادير المطلوبة وقد ذكرنا مقاديرها في تدوينة سابقة يمكنك الاطلاع عليها .


7 - بعد تجهيز الخلطة وقبل الصب يتم نظافة الاسطح جيدا من الاتربة بتنفيخها بالبلاور جيدا .


8 - يبدا الفني في صب مونة الموزايكو وتخشينه وخدمته علي اعتبار ان فواصل الزجاج هي البؤج التي يتم الملو عليها وتتم علي مرحل بحيث يجب انهاء الجزء الذي يبدأ فيه في نفس اليوم علي ان تستكمل باقي الاجزاء في الايام التاليه والجزء يقصد به ما بين شريحتي زجاج .






9 - بعد انتهاء صب الموزايكو تتم معالجته برشه بالماء العذب لمده لا تقل عن اسبوع .
10 - يبدا فني التشطيب في جلاء الموزايكو بعد مرور اسبوع وتتم عملية الجلاء بواسطة صاروخ كهربائي وسنافر متعدده الدرجات حتي الوصول للسطح الناعم المطلوب .




11- بعد انتهاء الجلاء يتم تغطية الموزايكو بطبقة من الشمع تعمل علي سد مسامة وحمايته من تشرب اي مادة قد تسكب عليه .
12 - يتم ازالة طبقة الشمع بسكينة المعجون ( المشحاف  ) قبل استعمال الكنب ( قبل التسليم ) .
كانت هذه خطوات عمل الكنب الموزايكو ( الصوفا ) لاحد الفيلات التي نقوم بتنفيذها .
اتمني ان تكونوا قد استفدتم .
من فضلك شارك برأيك واترك تعليقك قبل ان ترحل .
تحياتي مدونة جمال بيتك

هناك 5 تعليقات :

موضوعات مهمة