GuidePedia
في هذا الجزء من مراحل تنفيذ حمام السباحة الخرسلني سوف احادثك يا عزيزي عن الخطوات التي تمر بها مرحلة صب لبشة حمام السباحة المسلحة وذلك بعد أن نكون قد انهينا كافة مراحل العزل الكيميائي لأرضية حمام السباحة ووصلنا لمرحلة تنفيذ الخرسانة المسلحة لجسم الحمام. هذه المراحل تتم وفقا لخطوات طبيعية بترتيب منطقي محفوظ ساحاول ان اكتبها لك بالترتيب دون اغفال جزء منها، وفي حال وجود اي نقطة غير واضحة يمكنك الاستفسار عنها من خلال الرسائل او التعليق على الموضوع.

الخطوات التي تمر بها مرحلة صب لبشة حمام السباحة

بعد ان نكون قد انهينا العزل الكيميائي وعمل اللياسة اللازمة لأرضية الحمام كما في الجزء الثاني نبدأ في اليوم التالي مباشرة مرحلة تنفيذ اللبشة المسلحة لحمام السباحة بالترتيب والخطوات التالية:
- يقوم فني المساحة بإعادة توقيع خط المياة في حمام السباحة، والمقصود بخط المياة هو الحدود الداخلية او المحيط الداخلي لجسم الحمام بعد التشطيب.
- يقوم النجارين بتجليد الحائط الخارجي لحمام السباحة من خلال عمل النجارة الرأسية للتجليد بالترحيل عن خط المياة بمقدار معين عبارة عن سمك الحائط الخرساني مضاف اليه 5 سم قيمة التشطيب الداخلي.
مراحل تنفيذ حمام السباحة 
- بعد إنتهاء عمل النجارين في تجليد الحائط الخارجي لجسم الحمام يبدأ الحدادين في عمل الطبقة السفلية من حدادة اللبشة المسلحة لحمام السباحة في الاتجاهين وهي عادة ما تشمل حديد اللبشة المسلحة وحيد الحوائط التي تم تجليدها.
 - بعد إنتهاء الطبقة السفلية من حديد اللبشة يتم ترك الحمام لفني السباكة والكهرباء لعمل التمديدات الصحية الخاصة بالحمام من وصلات التغذية والصرف وتمديدات الكهرباء اللازمة للكشافات الكهربية الموجودة في جسم الحمام.
- بعد إنتهاء اعمال التمديدات الصحية في لبشة حمام السباحة يعود الحدادين لعمل الطبقة الثانية من حدادة حمام السباحة في الإتجاهين طبقا للرسومات الإنشائية.
- يقوم فني النجارة بعمل حطات خشبية لتحديد الحوائط بعد انتهاء اعمال الحدادة لمنح احتمال حركة الحديد الراسي الخاص بالحوائط عند الصب.
- يقوم فني المساحة بتحديد مناسيب صب واوتار لتحيد مناطق الميول ومسطات المناسيب حتي يسهل على الفورمجية صب الخرسانة بطريقة صحيحة طبقا للابعاد والميول والمناسيب المطلوبة.
- يتم مراجعة تركيب البسكوت اللازم للغطاء الخرساني (Cover) ما بين الحديد الافقي والرأسي وجوانب النجارة.
مراحل تنفيذ حمام السباحة 
- يتم اخطار الإستشاري لإستلام لبشة حمام السباحة لإعطاء تصريح بصب اللبشة المسلحة.
- بعد الإستلام والتصريح بالصب يتم تجهيز الهزازات والمعدات اللازمة للصب مع ضرورة تواجد عدد كافي من النجارين والفورمجية وفني المساحة وكهربائي لضمان سير عملية الصب بشكل سلس دون وجود اعطال.
مراحل تنفيذ حمام السباحة 
- بعد إنتهاء الصب والتأكيد على تسوية ظهر خرسانة اللبشة المسلحة طبقا للمناسيب المعتمدة يقوم النجارين بتفريغ جزء بسيط ( حوالي 5 سم ) في وسط الحائط الخرساني لجسم الحمام لوضع الفولكلاي فيه عند تنفيذ الحوائط، بالاضافة الى تفريغ خفيف للخرسانة حول مخارج التغذية والصرف الموجودة في أرضية الحمام.
 بهذه الخطوات يكون قد تم الإنتهاء من صب اللبشة المسلحة لحمام السباحة بطريقة صحيحة ويمكن من بعدها في اليوم التالي البدء في تنفيذ حوائط حمام السباحة مع استمرار معالجة الخرسانة برشها بالماء لمدة اسبوع. تنفيذ حوائط حمام السباحة سوف احادثك عنه في الموضوع القادم. شكرا لك....

إرسال تعليق

 
Top