GuidePedia
الجميع في الغالب يؤدون نفس الوظائف الضرورية والحيوية في مسيرة الحياة اليومية، حيث أن الجميع يأكل ويشرب ويلبس وينام ويشاهد التلفزيون، كل هذه النشاطات الضرورية يلزمها بعض الأدوات والأشياء، وهذه الأخيرة يلزمها مكان لتخزينها والإحتفاظ بها.
كما سبق وأشرنا في الموضوع السابق عن طريقة التخزين في المنزل، أن الجميع يقوم بتلك الوظائف ولكن الطريقة التي تؤدى بها هى التي تحدث الفارق من شخص لآخر مثل، ما هو أسلوب حياتك وإرتباطك بالأشياء؟ ولهذا فإنه من المهم جدا عند القيام بترتيب المنزل وأختيار قطع الديكور وأماكن التخزين أن يكون لنا منهج وطريقة تفكير صحيحة تجعلنا نضع الأسئلة ونكتب لها الإجابات حتى تتضح لنا كيفية اختيار الافضل في اماكن التخزين وادوات التخزين بما يضيف إلى جمال بيتك. ولعل هذه أهم الأسئلة التي ينبغي أن نجد إجابات لها:
·        ما مدى إستعمالك للأغراض والأدوات، قليلاً أو كثيراً؟
·        ما هو شكل بيتك وما هى نوعية الأدوات والأغراض التي تقتنيها؟
كل ما عليك هو كتابة أفكارك ورؤيتك لبرنامج حياتك المعتاد والذي تقوم به يومياً، وبعدها تستطيع التخطيط للطريقة السليمة لعملية التخزين في المنزل التي تتناسب مع أسلوب معيشتك. ومن بعدها قومي بعمل الآتي:
 أولاً:  في البداية قومي بفرز الاغراض والادوات التي تملكينها:
قسمي ممتلكاتك إلى مجموعات متقاربة بالشكل الذي تفضلينه، وإبدئي في تنظيم تلك المجموعات حسب نوعيتها والفرد الذي يستعملها، والعمل الذي تستعمل فيه وحسب عدد مرات إستعمالها ومواصفاتها، قللي عدد تلك المجموعات قدر المستطاع لسهولة عملية التخزين.
ثانياً: معرفة و تحديد مكان التخزين:
فكري في إختيار مكان جيد لتخزين كل مجموعة بمفردها، قومي بتخزين الأغراض في خزائن قريبة من أماكن إستعمالها مع سهولة الوصول إليها عند اللزوم، إجعلي أماكن التخزين محصورة في أقل عدد ممكن من الأماكن.
ثالثاً: معرفة أعداد ومقاسات الأغراض المراد تخزينها:
قومي بعد الأغراض والأدوات وأخذ مقاساتها في كل مجموعة من هذه المجموعات، وبناءاً عليه حددي مساحة ونوعية المساحة المناسبة لكل واحدة من هذه المجموعات.
رابعاً: قومي بتحديد الطريقة المناسبة للتخزين:
قومي بتحديد الطريقة المناسبة للتخزين بحيث  تتناسب مع أشكال وأحجام الأغراض في كل مجموعة ومع المكان المراد التخزين فيه ويتناسب مع ذوقك الشخصي.
خامساً: تخفيض كمية المخزون:
قومي بالتخلص من المقتنيات الغير ضرورية عن طريق تقديمها للجمعيات الخيرية أو ببيعها أو تقديمها كصدقة لمن يحتاجها، على سبيل المثال، الأغراض المستهلكة أو التالفة، أو المنتهية الصلاحية والتي لا تستطيعين الإستفادة بها أو التي تقتنين العديد منها، فعليكي التخلص منها بالصورة التي ترينها.
قيامك بالخطوات السابقة بعد تحديد الأولويات والإحتياجات يضمن لك القيام بعملية تخزين في المنزل بشكل مريح وسهل ومنظم بما يضيف الى جمال بيتك الكثير من الفن والراحة والجمال...

إرسال تعليق

 
Top