GuidePedia
مما لاشك فيه أن كل فرد يحلم بمنزل جميل وأنيق يوفر له المتعة والراحة، فكل منا يعمل على رؤية منزله من وجهة نظره الخاصة فيقوم بترتيبه وتنسيقه ولكن وجود مهندس الديكور عند تصميم المنزل يساعد في الوصول الى هذه النقاط بشكل أفضل بشكل يضيف الكثير إلى جمال بيتك. 
حقيقي أن صاحب المنزل ينظر لمنزله بطريقة جيدة ولكن قد يقع في مشاكل سوء الترتيب أو عدم إستغلال الأماكن الموجودة أو عدم التناسق في الألوان وغيرها من أخطاء بسيطة يعرف  مهندس الديكور كيفية تلافيها يعمل على تلافيها بصفته خبير في هذا المجال لذا يجب الأخذ في الإعتبار كل ما يقوله.
نقاط هامة تضيف إلى جمال بيتك
·        تجنب وضع الأريكة أمام الحائط: الكنبة أو الأريكة مكانها الأساسي عند الحائط فهذا يعطي منظر جمالي خلاب ويسمح بالشعور بالراحة وإتساع المكان فمن ضمن الأخطاء الشائعة وضع الأريكة أمام الحائط مما يعطي منظر غير محبب وغير مريح للعين حتى في حالة كون الغرفة واسعة فهو يدل على سوء ترتيب وتنسيق من ربة المنزل ويعتبر خطأ فادح في حق مهندس الديكور وذلك طبقًا لما ذكرته مصممة الديكور سارة فيل.
·        الورود في المنزل: الورود بطبيعتها تعطي منظر جميل وأنيق في أي مكان توضع فيه بشكل منظم لذا يجب الإهتمام بالورود وتجميل المنزل بها في أكثر من مكان وبأكثر من طريقة حيث يمكن وضعها كباقة معينة او وضعها بشكل مبسط في فازة بسيطة وغيرها من طرق تجعل المنزل جذاب، حيث يقول مصمم الديكور الشهير سيسي بارفيلد أن أنسب مكان لوضع الورود هو مدخل المنزل أو ناحية الباب.
·        الوسائد الكثيرة لها منظر جميل: وفقًا لرأي المصممة سارة فيل الوسائد الكثيرة المنتشرة في المنزل تعطي منظر جذاب حيث إنتشرت في الأوقات الأخيرة الكثير من أشكال الوسائد بالوان مختلفة تتناسب مع جميع الأذواق فيمكن وضعها على الاريكة بشكل جمالي بحيث تُظهر تناسق الشكل وروعة الألوان.
·        لا تستخدمي الأشياء الصغيرة: الأشياء الصغيرة تجمع الأتربة وتحتاج الى إهتمام خاص من ربة المنزل وهي في غنى عن ذلك وخاصًة إذا كانت غير قيّمة، لذا يجب عليك عدم الإهتمام بالقطع الصغيرة الغير مهمة وليس لها قيمة التي تُحدث فوضى غير مطلوبة وذلك وفقًا لما ذكره المصمم إيكي مارتينز.
·        الكتب وقيمتها: الكتب في المنزل جيدة وتدل على ثقافة سكان هذا المنزل وخاصًة إذا كانت قريبة من الجميع ويقوم العديد بالإطلاع عليها في هذه الحالة يكون لها منظر جمالي وتزداد قيمتها، ولكن إذا كانت الكتب بعيدة ولا يوجد أحد يستخدمها فتكون عبء على ربة المنزل حيث تحتاج الى عناية خاصة وذلك طبقًا لكلام المصمم العالمي فرانك بوستلمان.
·        الستائر وجمالها في المنزل: الستائر لها قيم جمالية عظيمة حيث توحي بفخامة المنزل وروعة تصميمه مهما إن كانت قيمتها لذا يجب الإهتمام بها بشكل خاص وبنظافتها ورونقها الجذاب، كم يلزمك وضع الستائر في الوضع الطبيعي لها فلا تبعد عن الأرض كثيرًا ولا تلامس الأرض فملامسة الأرض غير محببة لأنها من ناحية تجمع الأتربة ومن ناحية مكانها الطبيعي غير ملامس للأرض وذلك وفقًا لما رأوه مصممين الديكور.

إرسال تعليق

 
Top