قطاع رأسي معماري في حمام السباحة

ليست هناك تعليقات
ها قد عدنا للحديث عن تصميم حمام السباحة لما له من اهمية كاحد المنشآت الالمائية الهامة التي زاد الطلب عليها في الفترات الاخيرة. هنا احادثك عن قطاع رأسي معماري في حمام السباحة، والهدف من حديثي هو توضيح كيف يمكن قراءة القطاع المعماري في حمام السباحة للحصول على المعلومات اللازمة للتنفيذ.

قراءة قطاع راسي معماري في حمام السباحة

1 - معرفة عمق حمام السباحة. اول النقاط التي ينظر اليها المهندس المصمم او المنفذ هي المناسيب الموجودة خارج الحمام (اللاندسكيب) والمناسيب الموجودة في ارضية الحمام، فالفرق بينهما يعطي عمق حمام السباحة او العمق التصميمي للماء في الحمام.
2 - معرفة اماكن الهدار والاوفر فلو. ينبغي ان يكون هناك قطاع رأسي معماري في حمام السباحة في كلا الاتجاهين العرض والطول، حتى يتمكن لمصمم الانشائي والمنهندس المنفذ من معرفة اماكن بدايات ونهايات فضلا عن مناسيب الهدار والاوفر فلو في حمام السباحة.
3 - معرفة مكان السلم في الحمام. فمن خلال القطاع الرأسي يتم تحديد مكان السلم في الحمام وارتفاعات الدرج، فضلا عن الهاندريل او الدرابزين.
4 - معرفة اماكن خزان التعويض وغرفة الطلمبات. حيث يتم ربط مناسيب الحمام بمناسيب رفة الطلمبات وخزان التعويض بالصورة التي تفي اشتراطات ومواصفات تشغيل الحمام. هذه المناسيب في حمام السباحة عادة ما تستدعي تنفيذ غرفة الطلمبات والخزان اولا قبل تنفيذ الحمام.

5 - معرفة قطاعات ومناسيب الهدار والاوفرفلو. حيث يتم كتابة سمك كل جهة من جهات الاوفر فلو مع وضع المناسيب عليها للإلتزام بها عند التنفيذ. ولا تنس يا عزيزي ان الابعاد الموجودة هي ابعاد تشطيب، كي تقوم انت بحساب الفروق والتخانات اللازمة لاعمال التشطيب. ( سوف تجد موضوع عن كل جزء في قسم حمامات السباحة يوضح كيفية حساب هذه المقاسات).
6 - معرفة خامات التشطيب ومخارج الاضاءة والتغذية والصرف في الحمام. يتم وضع هذه النقاط طالما كان حمام السباحة له تصميم مميز او غير تقليدي، اما في الحمامات التقليدية فيتم الاحتكام فيها للمواصفات والاعراف المتفق عليها.
إذا قابلتك اي مشكلة فيما يتعلق بتنفيذ حمام السباحة، لا تتردد في التواصل.


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة