أهم ست نقاط للعناية بغرفة إستقبال الضيوف (الصالون)

ليست هناك تعليقات
غرفة الضيوف (الصالون) من أهم غرف المنزل التي يجب أن تعتني بها كل سيدة منزل عناية فائقة, فلا تكمن أهمية غرفة الضيوف في أنها أحد غرف المنزل الهامة فقط, بل هي واجهة منزلك أمام الأصدقاء والأقارب, وليست الإنطباع الأول الذي يأخذه ضيوفك عن منزلك وعنك كربة منزل،  بل تعد غرفة الضيوف (الصالون) الإنطباع الوحيد في كثير من الأحيان فنادراً ما يدخل أو يرى الضيوف أي جزء آخر من منزلك.
ولما كان لغرفة الضيوف (الصالون) كل هذه الأهمية كان لابد من الإهتمام بها وإظهارها في أبهى صورة، ولهذا من فضلك يا عزيزتي إتبعي النصائح التالية لتحصلي على غرفة ضيوف ( صالون) تليق بأن تكون واجهة مناسبة لك ولمنزلك.  فإذا إهتممت بالنقاط التالية لن تقلقي بعد ذلك إذا فاجأك ضيوف في أي وقت فلن تضطري لكثير من الترتيبات لإستقبالهم.

بعض النقاط الهامة في ترتيب غرفة الضيوف

 إذا لم تكونِ أعددت غرفة ضيوفك أو موجودة وجاهزة بالفعل فإليك النصائح التالية:
1- إجعلي حوائط غرفة الضيوف (الصالون) مطلية بألوان فاتحة قدر المستطاع. الألوان الفاتحة لا تربطك بألوان معينة في الأثاث مما يسهل عليك عملية إختياره وتغيره دون إعادة طلاء الحائط ليكون متلائماً مع الأثاث كما أنه يمنح الغرفة إتساعاً وراحة للعين ويمكن طلاء حائط واحد في غرفة الضيوف (الصالون) بلون غامق متناسب مع لون الأثاث والفرش الموجود في غرفة الضيوف (الصالون) ووضع بعض البراويز الصغيرة عليه بشكل متناسق. 
2- ضعِ مرآة في غرفة الضيوف. لانها تمنح الغرفة إتساعاً أيضاً وقد يفضل ضيوفك الوقوف أمامها قبل مغادرة منزلك فبالتأكيد سيسعدهم الوقوف امامها وسيشعرون انه لا يوجد شيء ناقص أبداً فقط تأكدِ أنا متناصقة مع باقي أثاث غرفة الضيوف (الصالون). 
3- تخلصِ من كل قطعة أثاث لا داعي لها في غرفة الضيوف (الصالون). فالجمال في البساطة وطبعاً لا نطلب منك أن تكون الغرفة مجردة من قطع الأثاث التجميلية والتحف وغيرها ولكن إعلمِ أن الجمال في البساطة وأن البساطة هي مفتاح الراحة النفسية التي سيشعر بها كل من سيجلس في غرفة ضيوفك, فمتى إخترتِ قطعة أثاث تجميلية إبحثي عن القطع الصغيرة قليلة التفاصيل المناسبة للون الغرفة والتي لا تشغل مكاناً كبير فإبتعدِ عن تكديس الأثاث من أجل إستعراضه. 
4- كلما إتسمت الستائر بالبساطة وكانت ألوانها فاتحة كلما زادة الغرفة جميلة. 
5- حاولي الحفاظ على غرفة الضيوف (الصالون) في مكان مغلق له باب ولتكن أقرب غرفة لباب المنزل.  فقط قومي بتهوية الغرفة كل يومين تقريبا وإتركيها نظيفة ومغلقة للحفاظ عليها من عبث الأطفال والأتربة قدر المستطاع. 
6- كلما وزعت الإضاءات بشكل مناسب كلما إزدادت غرفة الضيوف (الصالون) جمالاً. يفضل تركيز مصباح انيق بإتجاه المرآة إن وجد, أو فوق فازة من الزهور مثلاً أو شكل جمالي فذلك يلفت العين للأماكن الجميلة في الحجرة, وإذا فوجئت بأن أحد الضيوف سيزورك فجأة ولم يسعفك الوقت لتنظيف الغرفة كما يجب إهتمي فقط بنظافة الأماكن المسلط عليها الضوء والمصادر التي ينبعث منها الضوء ونظفيها جيداً ثم نظفي باقي الغرفة بشكل سريع جدا وسطحي وضعي معطر خفيف وثقي بأن غرفتك ستبدو شديدة النظافة. 
هذه النصائح البسيطة ستجعل غرفة إستقبال الضيوف (الصالون) تبدو غرفة انيقة ونظيفة تليق بك ولكن إعلمي أن غرفة إستقبال الضيوف ليست الإنطباع الوحيد عن منزلك, بل شكلك ومظهرك عند إستقبالك للضيوف أيضاً ستترك إنطباعاً وإنعكاساً عن منزلك, وإبتسامتك وصوتك الهادئ المنخفض أنت وأولادك وحسن الإستقبال والإهتمام بالضيف وحسن توديعه من اهم الأمور, فمتى حافظت على ذلك سيغادر ضيوفك منزلك مبهورين بهدوئك وجمال غرفة إستقبال الضيوف.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة