الوصايا العشر للحفاظ على رونق الأثاث المنزلي

هناك تعليق واحد
لاشك أن الأثاث المنزلي كلف الزوجين أموال طائلة في بداية حياتهما الزوجية, ولا شك أيضا في أن هذا الأثاث سيبقى مرافقا لهما سنوات طوال إن لم يكن سيرافقهما طول العمر, ولكن الكثير من السيدات لا يعرفن كيفية الحفاظ على رونق الأثاث المنزلي وصيانته ليبقى واجهة أنيقة لمنازلهن, نقطة اخرى مهمة هي أن كلمة أثاث منزلي لا تعني يا عزيزتي فقط قطع الأثاث الموجودة في البيت بل تشمل أيضا الستائر ومفارش السرير وغيرها من المفروشات.

10 وصايا تحافظين بهم على جمال الأثاث المنزلي

هنا اكتب لك يا عزيزتي وصايا عشر في الحفاظ على جمال ورونق الاثاث المنزلي:
1- تأكدي من وضع كل قطعة أثاث بعيدة عن ما قد يحتك بها من نوافذ وأبواب وذلك للحفاظ عليها من الخدوش وتأكدي أيضا من أن كل قطعة موضوعة في مكان جيد التهوية.
2- اذا ما قمتي بالانتقال من منزل لآخر تأكدي من تغليف الأثاث بشكل جيد سواء بالأقمشة أو الأكياس المناسبة حتى لا يتم خدشه اثناء النقل، كما يجب أن يتم حمله بشكل جيد.
3- حاولي ابعاد قطع الأثاث المنزلي عن الشمس المباشرة خاصة القطع الخشبية أو المعدنية والمغطاه أيضا بالجلد, أما القطع المبطنة بالاسفنج والقطن يمكنك تهويتها وتعريضها للشمس مرتين أو ثلاث أسبوعيا.
4- حافظي على نظافة الأثاث المنزلي  وذلك من خلال القيام بتلميعه بشكل دوري وابتعدي عن استخدام الماء أو النشادر في عمليات التنظيف واستعيني بالمنظفات المخصصة حسب طبيعة كل قطعة أثاث سواء كانت زجاجية أو خشبية أو اسفنجية ولا تسرفي في استخدام المنظفات فهي تحتوي أيضا على مواد كيميائية.
5- استخدمي المنظفات الخفيفة ولا تستخدمي المنظفات المركزة والثقيلة لأن ذلك يؤدي لنتيجة عكسية مما يجعل التصاق الأتربة بها سهل جدا .
6- تأكدي من أن الأقمشة أو الفرشاة التي تستخدمينها في التنظيف غير وبرية حتى لا تترك أثر على أثاثك وكذلك يجب أن تكون ناعمة حتى لا تتسبب في خدشه أو جرحه وحتى تتمكن من الدخول بين المنحنيات وتنظيفها بشكل جيد .
7- لا تضعي أطباق الطعام و أكواب الشرب بشكل مباشر على المنضدة الخشبية فذلك يؤثر سلبا فيها ويترك أثرا عليها .
8- اذا كانت قطع الأثاث المنزلي في بيتك من النوع المنجد يمكنك عمل كسوة لها بألوان جميلة للحفاظ عليها من البقع المباشرة ولغسلها بشكل دوري, كا يجب تجنب وضع أدوات ثقيلة عليها ومحاولة منع الأطفال من الوقوف عليها أو اللعب عليها بشكل عنيف أو تجريحها سواء بأدوات حادة أو بأظافرهم فذلك قد يكلفك إعادة تنجيدها .
9- اذا قمتي بنقل أي قطعة من مكانها داخل المنزل كالكراسي أو الطاولات مثلا لا تقومي أبدا بجرها أو سحبها بل قومي برفعها  من مكان مناسب فيتم رفع الكرسي من المقعد والطاولة من أرجلها وهكذا.
10 – تأكدي دائما عند رش معطرات الجو أن لا يسقط رذاذها على الأثاث المنزلي خاصة القطع الخشبية منه فمعطرات الجو عبارة عن مواد كيماوية مع مرور الوقت تؤثر بشكل سلبي على أثاثك.
أما لو غادرت منزلك لفترة طويلة للسفر مثلا فلا ننصحك بتغطية أثاثك المنزلي بالقماش فقط بل يجب وضع قطعة من المشمع تحت الأقمشة لمنع الأتربة من الوصول له , وتأكدي عزيزتي أنه كلما بذلت الجهد في الحفاظ على أثاثك المنزلي كلما  ازداد رونقا وجمالا , وكلما أهتممت به كلما انبهرت صديقاتك من رونق أثاثك وحفاظك عليه وكلما شعرت بالراحة أنت وأفراد أسرتك داخل مملكتك الصغيرة، وهو ما اتمناه لك....
            إعداد منار طه

هناك تعليق واحد :

موضوعات مهمة