سبع نصائح لجعل منزلك أكثر اتساعا

ليست هناك تعليقات
إذا كان منزلك تحت الإنشاء فأنت محظوظة جدا فلديك الوقت للبحث عن الأثاث المناسب شكلا ومضمونا بصورة تسمح بأن يكون منزلك اكثر اتساعا, لكن ماذا  ان كان منزلك موجود بالفعل وضجرتي من صغر مساحته, هنا اقدم لك هذه النصائح التي ستجعل منزلك أكثر اتساعا راحة ويبدو أكثر ترحيبا لكل من فيه. 
نقاط في توزيع الديكور تجعل منزلك اكثر اتساعا
1 - من أهم الأمور التي تغير من شكل الغرفة تمام هو مكان وضع الأثاث، لهذا تجنبي وضع أي قطعة أثاث في مقدمة الغرفة أو أمام باب الغرفة مباشرة وان اضطررتي لذلك فاختاري أصغر قطع الفرش حجما لأن أول ما تقع عينك عليه من الغرفه هو الإنطباع الاول والدائم لها.
2- قومي بتوزيع ثقل أو وزن الأثاث بالتساوي في جميع أنحاء الغرفة قدر المستطاع فلا تضعي في أحد جوانب الغرفة قطعتا أثاث كبيرتين وتتركي أحد الجوانب فارغا.
3- ضعي مرايا بأشكال مختلفة ومتنوعة قدر استطاعتك خاصة في مواجهة الأبواب  واختاري الإضاءة المناسبة عليها، فالمرايا هي احد اقوى الادوات التي تجعل منزلك اكثر اتساعا.
4- لا تستخدمي ستائر قصيرة أو غامقة جدا حاولي البحث عن ألوان فاتحه ولكن تناسب أيضا مع لون أثاثك وثبتيها بطول الجدار وليس فوق الباب أو النافذة مباشرة.
5- راع توزيع الاكسسوارات على الحوائط. فعند اختيار اللوحات على سبيل المثال؛ تجنبي وضع لوحات كبيرة على الحائط لا تتناسب مع المساحة المتاحة، ايضا تجنبي تثبيت اللوحات بصورة تجعلها قريبة من الأثاث بشكل كبير او على ارتفاع قريب من السقف! الافضل ان تجعليها على ارتفاع مناسب.
6- قبل أن تعيدي ترتيب الأثاث في غرفتك قومي برسمها على ورقتك وأخذ مقاسات قطع الأثاث ورتبيها على الورقة قبل البدء بالتنفيذ وستجدين بدائل عديدة لتغير شكل الغرفة وبالصورة التي تساعدك في اظهار منزلك اكثر اتساعا من مساحته الحقيقية.

7- إذا ما أتيح لك فرصة طلاء المنزل أو الأثاث من جديد دائما استخدمي الألوان الفاتحة وتجنبي الغامق منها، فالالوان الفاتحة تعطي انطباعًا رائعًا بالاتساع كما تجلب السرور والراحة للنفس.
عزيزتي / عزيزي؛ مهما كانت مساحة منزلك صغيرة  فبإعادة ترتيب المنزل مع وضع بعض  المرايا والإضاءات سوف تحصل على منزل جديد ومريح يعطي انطباعا جيدا بالاتساع.
الموضوع من اعداد: منار طه

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة