GuidePedia
تعتبر احواض الزراعة في الاندسكيب من البنود الاساسية التي يميل اليها مالكي الحدائق والفيلات ذات اللاندسكيبات، بل ويهتم بها البعض بصورة خاصة كي تصبح احواض الزرع عنصرا جماليا مميزا وسط تبليطات اللاندسكيب. البعض يزرع النخيل والبعض الاخر يزرع الزهور المختلفة في هذه الاحواض الموجودة وسط اللاندسكيب. ويبقي تنفيذ احواض الزرع هو العنصر الفيصل في دوام جمال هذه الاحواض من حيث الشكل والوظيفة. فإن تمت تنفيذ احواض الزرع بطريقة صحيحة اصبحت اضافة رائعة للاندسكيب، بينما ان حدث اهمال او استهتار بمثل هذه الاحواض، صارت مدمرة للتبليطات الموجودة حولها ومصدر ازعاج لصاحب المنزل وعنصرا مشوها لجمال بيتك.

هنا اكتب لكم عن الطريقة الصحيحة لتنفيذ احواض الزرع وسط اللاندسكيب او التبليطات.

طريقة تنفيذ احواض الزرع وسط اللاندسكيب

1 - اول الامور وقبل صب المدة الارضية او الخرسانة العادية الموجودة اسفل التبليطات، لابد وان يتم حفر حوض الزرع بعمق 1.5 متر لاسفل.
2 - يتم بناء حوض الزرع بالشكل المراد من الطوب المصمت سمك طوبة كاملة ( 25 سم ) وبأرتفاع اقل من منسوب تشطيب اللاندسكيب بـ 10 سم.
3 - لا يتم صب ارضية الحوض وانما يتم عمل خرسانة عادية فقط اسفل المباني مع تزويد نسبة الاسمنت الموجودة بها.
4 - يتم عمل تمديدات مواسير لزوم اعمال الري والاضاءة في الحوض.
5 - يتم بياض الحوض من الخارج ومن الداخل بمونة الاسمنت.
6 - يتم عزل الحوض من الداخل والخارج بعزل مائي ( بيتومين او كيميائي)
7 - يتم الردم حول الحوض من الخارج وتسوية التربة المحيطة واستكمال اعمال التسويات حول احواض الزرع وباق مناطق اللاندسكيب. ( يمكنك ايضا ان تقرأ : الخرسانة الممسوسة في اللاندسكيبات)
8 - يتم استكمال البنود الاعتيادية لصب الخرسانة العادية اسفل التبليطات.
9 - يتم عمل توصيلات التغذية لزوم الري والاضاءة.
10 - يتم زراعة الاحواض حسب الرغبة او التصميم المخصص.
11 - يتم اللاندسكيب حول الاحواض مع عمل كنار او شريط يشكل احرف الحوض.
12 - يتم تشغيل الحوض ومتابعة الزراعات فيه، بعد ان تم التأكد من سلامة الحوض ودقة تنفيذه بصورة تمنع تسرب مياة الري اسفل التبليطات وبالتالي حماية هذه الارضيات ( التبليطات من التآكل بفعل املاح التربة او مياة الري.
الفيديو التالي يوضح طريقة تنفيذ احواض الزرع في اللاندسكيبات.

إرسال تعليق

 
Top