الباب الرئيسي هو عنوان جمال بيتك

ليست هناك تعليقات
"الباب الرئيسي هو عنوان جمال بيتك" هذه حقيقة يجب ان تقتنع بها. فالانطباعات الاولى تدوم. والباب الرئيسي هو واجهتك الرئيسية واول ما يراه ضيفك او زائرك عند القدوم اليك. لهذا من الضروري جدا ان يكون اختيار الباب الرئيسي من حيث التصميم او الالوان او الاكسسوارات. هنا اقدم لك بعض الافكار والتوصيات التي سوف تفيدك بهذا الشأن.


خامات الباب الرئيسي وما يجب ان اهتم به

الباب الرئيسي من اجزاء المنزل التي تبقى زمنا طويلا وعادة ما ينصعب تغييرها، لذا اهتم بأن يكون من نوع ممتاز من الخشب ويفضل ان يكون من خشب الزان او الارو. فهه الانواع من الاخشاب تمتاز بصلابتها وفخامتها في نفس الوقت.
عند اختيار اخشاب الباب الرئيسي تأكد من انها من نوع جيد وخال من العيوب الظاهرية وان يكون تجميعه وتركيبه بطريقة صحيحة وسلس في التشغيل ( الفتح والقفل). ايضا؛ اختر تصميم الباب الرئيسي بما يتناسب مع تصميم واجهة المنزل. فمتى كانت الواجهة بسيطة كان من الافضل ان يكون باب المنزل بسيطا. وكلما كانت واجهة المنزل فخمة وتحتوى على ديكورات مختلفة كلما كان من الافضل ان يأخذ الباب نفس الطراز.



دهانات الباب الرئيسي

تتوقف دهانات الباب الرئيسي على نوع الخشب وطبيعة دهانات الواجهات. فإختر ما يتناسب وينسجم مع واجهة منزلك واسلوبك في الديكور ولكن راع ان يتطابق الاختيار مع طبيعة الخشب. فدهانات اللاكيهات هي الافضل لاخشاب الموسكي او الام دي اف او الكونتر. بينما الدهانات الزيتية الطبيعية هي الافضل لاخشاب الارو والزان.


اكسسوارات الباب الرئيسي

الاكسسوارات في الباب الرئيسي من الاجزاء بالغة الاهمية. فلا تنسى ان تختار المفصلات والكالون والمقبض من خامة جيدة وبلون يتناسب مع دهانات الباب. ايضا لا تنسى ان تضيف للباب مقبضا ديكوريا جميلا بالاضافة الى كلمة ترحيبية بارزة صغيرة الحجم. ايضا لاتنسي تزيين المدخل بباقات الورور سواء في مزهريات على ارضية المدخل او بباقات مثبتة بطريقة جيدة.
لا تنسى ايضا الاضاءة بجانب الباب والعين السحرية والجرس ليكون استخدام كل اداة مناسب ومريح لك ولزائرك.

اليك مجموعة من الابواب الرئيسية تحمل افكارا جميلة لتختار انت من بينها....













ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة