الديكور وفن الرسم على الجدران

ليست هناك تعليقات
اصبح مؤخرا الرسم على الجدران من احدث صيحات الديكور، والرسم على الجدران هنا يقصد به كافة انواع الديكور النقشية التى تتزين بها الجدران، بدءا من ورق الحائط ووصولا الى الرسومات الزيتية. وفي كلا الاحوال تكون نتائج الديكور مبهرة وجيدة بصورة ممتازة مقارنة بالديكورات التي تتم بالطرق التقليدية.


مراحل الرسم على الجدران

وبغض النظر عن نوع الرسم الذي سوف تختاره او الخامة التي سوف تستخدمها في الرسم على الجدران، لابد ان نتفهم جيدا ان تاسيس الحوائط وطبقات الدهان امر مهم. وتاسيس الجدران اقصد به ان تكون طبقات البياض ( اللياسة ) قد تم تنفيذها بطريقة جيدة ومطابقة للمواصفات من حيث نسب الخلط ومن حيث التنفيذ، ويشترط ان تتم بصورة مستوية تماما وبلا مطبات بها. يلي طبقة البياض ( اللياسة ) طبقة الدهان، ويقصد بها اعطاء الجدران طبقة من المعجون او المواد المالئة التي تجعل من اسطح الجدران سطحا املسا ومسطحا تماما. ولابد وان تتم ايضا بطريقة جيدة لانها هي الطبقة الحاملة للرسومات التي سوف تكون على الجدران.
بعد الانتهاء من تأسيس الحوائط وتهيأتها للرسم عليها، يتم البدء في ديكور الحوائط بالرسم على الجدران سواء عن طريق ملصقات بعينها او لصق ورق الحوائط او اعمال الرسومات الزيتية التي يعشقها الكثيرين.
وفي كل الاحوال ينبغي ان تختار خامات جيدة تبقى بصورتها الجميلة قدرا طويلا من السنين، يستحق ان تدفع فيه الكثير من المال في تصميمات الديكور والتنفيذ.
هنا اقدم لك بعض من تصميمات الرسم على الجدران كي تختار منها ما يناسبك، ومتى وجدت عندك تسائل او استفسار لا تتردد، فهذا امر يسرني شخصيا....












ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة