رسم جدران غرف الاطفال

ليست هناك تعليقات
شخصيا خضت تجربة رسم جدران غرف الاطفال عندما انتقلت بأطفالي الى منزل جديد. حيث اصبحت الفرصة مهيأة لي ان احقق لهم حلما كثيرا ما طالبوني به. وهو ان اعيد ديكور غرف الاطفال الخاصة بأولادي ليكون مبهجا وبه ديكورات للرسوم الكرتونية التي يحبونها. وحقيقي كانت تجربة جميلة ورائعة اردت ان اشارككم خبراتها حتى تساعدكم على اعادة رسم جدران غرف الاطفال في بيوتكم بصورة تجلب لهم البهجة والسرور.
 


بداية اعمال الديكور في المنزل والتركيز على غرف الاطفال

كانت اعامل التشطيب في المنزل الجدي قاصرة على اعمال الصيانة للحمام والمطبخ، بجانب اعادة دهان كل الحوائط والاسقف والنجارة الموجودة في البيت. كان مطلب الاطفال ( ولدين وبنت ) ان تكون غرفهم الخاصة بهم من اختيارهم سواء في الالوان او في الرسومات الموجودة على الحوائط. وما كان مني الا ان اعدهم ان افعل ذلك.
وبحكم عملي كمهندس وخبراتي في التشطيب والتصميم. بدأ الفريق الفني في تنفيذ اعمال الدهانات في كافة ارجاء البيت حسب  رؤيتنا واتفاقي مع زوجتى. وعند الوصول الى غرف الاطفال احضرت كتالوج الالوان وجلست مع الاطفال لاخذ آرائهم واختياراتهم. وبعد نقاش ونصح وتداول للإتفاق. اختار الاولاد الازرق السماوي الفاتح كلون عام، مع عمل خطوط افقية اسفل السقف واعلى الارضيات باللون الازرقو لكن اعلى درجتين. اما البنت فقد اختارت البينك الفاتح ( البنفسجي ) ولكن بنفس المبدأ، اي بعمل خطوط افقيه على الحوائط اعلى الارضيات واسفل السقف من البينك الاغمق درجتين.


مراحل التنفيذ ورسم جدران غرف الاطفال

تمت اعمال التشطيب حسب الاتفاق، وتم دهان الاخشاب بالالوان المتفق عليها ( الابيض للابواب و البني للدواليب والسراير)  وتم دهان حوائط غرف الاطفال بالالوان المتفق عليها ( الازرق الفاتح للاولاد + البين الفاتح للبنات ) وتم انتهاء كافة الاعمال والفرش وكل ما يلزم وانتقلنا للمنزل الجيد ولم يتبقى سوى رسم جدران غرف الاطفال. هم يطالبون به باستعجال واستنكار لعدم تنفيذه، وانا عازم على التنفيذ ولكن انتظر الفني الماهر من ناحية وانتظر اكتمال الفر والتشطيب والاكسسوارات حتى تتضح الرؤية ويمكن اختيار احجام والوان مناسبة لهذه الرسومات. واخيرا جاء اليوم الموعود الذي سيتم فيه رسم جدران غرف الاطفال.
 طريقة تنفيذ ورسم جدران غرف الاطفال.


حضر الفني الى المنزل وهو يحمل ادوات ليست بالكثيرة. يحمل معه رول ملفوف وصندوق به زجاجات من الالوان. بعد ان رحبنا به قدمته لاطفالي وطلبت منه ان يلبي لهم ما يطلبون من رسومات. وبالفعل بدأ في فض الرول واخراج الرسومات التي يحملها ليعرض على الاطفال كافة الاشكال والاحجام ليختارو منها. بدانا بغرفة البنت، التي اختارت رسومات سندريلا والقط والفار وارنوبه وغيرها من الرسومات. اكتارت ايضا توزع هذه الرسومات كما لو كانت تحكي قصة بالنسبة لها. واختارت ان تكون الالوان ما ل=بين البينك القوي وما بين الرمادي.

بدا الفني في رسم جدران غرف الاطفال، حيث قام بتثبيت الرسم بلاصق على الحائط ، وكان الرسم مغرف بحيث يقوم الفني بتلوين الفراغ، ليعطي الشكل المطلوب بعد نزع الملصق. تم توزيع كافة الرسومات التي اختارتها طفلتي، وتم الاتفاق على الالوان. ثم بدأ بخلط الالوان الاساسية في علبة صغيرة ليحصل على الاوان المطلوبة. ثم قام بصبغ او دهان الفراغ الموجود بالملصقات واحد تلو الاخر حتى انتهي منهم. وبعد الانتهاء من رسم جدران غرف البنات، قام بالمثل للانتقال الى غرفة الاولاد ليقوم بعمل ما اختاروه من رسومات ( سبايدرمان - القط والفار - ... ). خلال هذه الفترة كنت اجلس انا بالخارج واتركهم يطلبون ما يريدون من الفني، على ان اتابعهم من وقت لاخر. انتهي العمل ولملم الفني حاجياته وادواته. وفرح اطفالي برسومات غرفهم التى اختاروها....


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة