فن واصول اضاءة غرف الطعام ( Dining Room )

ليست هناك تعليقات
تحدثنا في مقال سابق عن الاضاءة في المطبخ اصول وفن اضاءة المطبخ  كما تحدثنا عن اضاءة صالة الاستقبال وفراغ المعيشة في تدوينة اخري اصول اضاءة صالة الاستقبال وفراغ المعيشة واليوم نستكمل اضاءة جزء اخر من اجزاء المنزل وهو غرفة الطعام .


  • ينصح بوضع انارة فوق طاولة الطعام قد تكون غاطسة  في

الاسقف المعلقة او متدلية مثل النجف والثريات  واذا تم اختيارها متدليه فيجب  ان يكون شكلها وحجمها  مناسب لغرفة الطعام بحيث تجمع بين وظيفة الانارة وعنصر الديكورفي نفس الوقت.

  •  ويمكن ان تحتوي غرفة الطعام على نوعي الانارة معا بمعني ان تكون بها انارة عامة غاطسة في السقف اذا  كان تصميم السقف يسمح بوضع انارة مخفية فيه  ( اي سقف معلق ) بجانب الثريات او الاضاءة المتدلية من السقف لتركز الضوء علي طاولة الطعام .
  • كما ينصح ايضا بوضع انارة مركزة ( اباليك )على اللوحات الفنية والتحف الموجودة علي الحوائط  تظهر جمال اللوحات المعلقة وتسلط الضوء عليها خاصة اذا كانت غرفة الطعام كبيرة ويفضل ان تكون الانارة جدارية متناسقة مع الاثاث الموجود بغرفة الطعام .
  • واخيرا يجب الموازنة بين عدد الاضاءات الموجودة وكمية الضوء الخارج من كل وحده وحجم كل مخرج بحيث تكون الاضاءة في كافة صورها مريحة للعين لا تزعجها بالضوء الزائد او ترهقها بضعف الاضاءة .
  • واليكم مجموعة من غرف الطعام تبين كيفية التوزيع الجيد للاضاءة 






اتمني ان تكونوا قد استفدتم .
    من فضلك شارك برأيك واترك تعليقك قبل ان ترحل .
           تحياتي مدونة جمال بيتك

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة