النافورة في الحديقة المنزلية

ليست هناك تعليقات
تعتبر النافورة من الاجزاء الهامة التي تتكون منها الحديقة المنزلية وتعتبر من اهم النقاط المحورية في الحديقة , ويخضع تصميم النافورة من حيث مكانها وحجمها لعده اعتبارات يجب اتباعها كي تحصل علي نتيجه رائعة تضيف لجمال حديقة بيتك .

مكان النافورة :-

يجب دراسة مكان النافورة بعناية فائقة وفي اختيارها هناك ثلاث احتمالات الاختيار منهم يرجع الي الوظيفة التي تؤديها وحجم المنزل والحديقة كلاهما وهذه الاحتمالات هي :-
1 - في خط مدخل المنزل بمعني ان تكون علي نفس المحور المؤدي من باب مدخل سور المنزل وبين باب المنزل نفسه بحيث تصبح نقطه محورية عد دخول الضيوف او اصحاب المنزل , ويفضل هذا المكان اذا كانت المسافه بين سور الحديقه ومدخل المنزل كبيره بدرجه تسمح بوضع قطعة جمالية كنافورة او قطعة فنية اخري .
2 - علي جدار المنزل وفي الواجهه الامامية منه علي يمين المدخل او شماله اذا ما كانت المساحة بين المدخل وباب السور غير كبيره وتوضع علي جدار المدخل بحيث تصبح اضافه جماليه يشعر بها المرؤ عند دخوله وخروجه .
3 - علي احد جانبي السور الخاص بالمدخل وتكون قريبه من مكان الجلوس العائلي في الحديقه بحيث تعطي ايحاءا رائعا بالماء والخضرة اثناء جلسات العائله خاصة وان كان لتدفق الماء منها له صوت واضح .

اختيار النافورة :-

يجب دراسة المكان بعنايه وعلي هذه الدراسة يتم اختيار الحجم المناسب وطريقة التغذية والصرف الخاصة بها , هذا ويجب تحديد مكان النافورة منذ البدء في تشكيل وتنفيذ حديقة المنزل لما لها من وصلات صحية (من صرف وتغذيه ) خاصة يجب ان تنفذ اولا قبل التشطيب .

احتياطات مهمه :-

يجب اختيارها بحجم مناسب ودراسة مكانها واتخاذ الاجراءات المناسبة من عزل رطوبة ووصلات صرف وتغذية وكهرباء بطرقة ممتازه هذا لان اي اهمال في احد هذه الامور بكلف الكثير ويشوه المنظر الجمالي للنافورة .
واخيرا اليكم مجموعة متنوعة من النوافير تلبي كافة الازواق , اتمني ان تنال اعجابكم .










اتمني ان تكونوا قد استفدتم .....
من فضلك شارك برأيك واترك تعليقك قبل ان ترحل .
تحياتي مدونة جمال بيتك

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة