GuidePedia
من المعروف أن غرفة الأقال في أي منزل تعتبر مكون رئيسي لا يقل الإهتمام به بأي حال من الأحوال عن الإهتمام بغرفة النوم أو صالة المعيشة أو الحمام والمطبخ. ولأن أطفالك هم أغلى ما في الدنيا عندك، ولأن جمال غرفة أطفالك جزء مهم من جمال بيتك، كتبت لك هذه الكلمات.

كيفية اختيار ديكور غرفة اطفالك والحافظ على جمالها

لا شك أن الأطفال هم من يعطون للمنزل روح و بهجة وعلينا الإهتمام بغرفتهم بقدر كبير. وسأقدم لكي سيدتي في ما يلي كيفية اختيار غرفة كمناسبة لأطفالك.
عند تصميمك لغرفة أطفالك يجب عليكي اولًا أن تحديد هل هي لولد أم لبنت لأن لكل منهما الألوان المخصصة والمناسبة والديكورات المختلفة. و فيما يلي النقاط التي يجب أن تاخذيها بعين الإعتبار :
- أولاًا ألوان دهانات الجدران لابد أن تهتمي بالألوان الصريحة والفاتحة، فإذا  كانت الغرفة لولد فمن الأفضل أن يكون لون الحوائط أزرق أو موف أو أحمر اما في حالة البنت فاهتمي بالالوانات الرقيقة والهادئة كالفوشيا و البامبا وغيرها.
- قومي بوضح الإستيكرز المخصصة للأطفال والتي تمثل شخصيات كرتونية محبوبة ومتعارف عليها لدي الأطفال
- من الممكن أن تنثري الدباديب داخل الغرفة. طالعي أيضًا: رسم جدران غرف الاطفال
- ضعي ألعابهم داخل الغرفة بشكل منسق جميل يلفت النظر.
- بالنسبة لمفروشات السرائر يجب أن تتلائم مع ألوان الجدران لتعطي شكلا جميلا داخل غرفة أطفالك . والسجاد من المفضل أن تتناسق الوانه مع الوان الغرفة المتداخل الألوان و المعده خصيصا لغرف الأطفال ذات الرسومات والورود و التي توحي بان هذه الغرفة لطفل وليس لشخص كبير.
- اما بالنسبة للاضاءة فاختاري أشكال النجف بشكل يتناسب وغرفة الأطفال والوانها وحافظي علي تزويد الإضاءة بحيث تصبح متناسبة حتي لا يتعرض طفلك لإرهاق النظر، أيضا اهتمي بوجود الاسبوتات الملونة.
- اما بالنسبة للستائر،فعليك الإهتمام بها جيد لأنها أول ما يلفت الإنتباه اليها داخل الغرفة فهي تعطي لغرفة أطفالك قدر كبير من الأناقة.
- اهتمي بأقمشة الستائر الشيفون فهناك ستائر معدة خصيصا لغرف الأطفال مرسوم عليها رسومات كرتونية فاختاري منها ما يناسبك وما يناسب جنس طفلك وضعيها أمام النافذة لتحجب عنه الضوء وأشعة الشمس والاتربة، كما يفضل أن تكون الستارة متعددة الطبقات.
- أما بالنسبة مكونات غرفة الأطفال الخشبية فهي عبارة عن دولاب أطفال وكمودينو وتسريحة ومكتب خشبي وشماعة والسراير.
- الدولاب يفضل أن يكون جرار ليسهل عليهم فتحه واغلاقه. وعليك تنظيمه وترتيب ما بداخله من ملابس بشكل دوري.  طالعي أيضًا: ملامح ديكورغرف الاطفال تشكل ملامحهم
- بالنسبة للسرير تتعدد اشكاله من سرير بدورين لغرفة الأطفال ذات المساحة الضيقة أو سريرن أو اكثر حسب عدد الأطفال ومن المفضل أن لا يزيد عن اثنين من السرائر وذلك للمنظر الجمالي للغرفة.
- لمعي مرايا التسريحة بشكل مستمر وذلك لتجنب الأمراض والحساسية الناتجة عن الاتربة و زخرفيها بالدباديب والعاب طفلك وضعي علي الكمودينو اباجورة لتضفي مظهرا جميلا لغرفة أطفالك.
- واظبي علي تنظيف غرفة أطفالك بشكل دوري ومستمر وتجديد الهواء وتعريض المفروشات لأشعة الشمس لتقضي علي الجراثيم والميكروبات. وواظبي علي تنظيف أرضيات غرفة أطفالك باستخدام منظف قاتل للجراثيم مع رش معطر جيد للجو لنثر الروائح الذكية داخل الغرفة، مع تغيير المفروشات والملايات. فالسيدة النظيفة تعرف من نظافة غرفة أطفالها.
وفي النهاية، خذي بعين الإعتبار أن تكون مفاتيح الكهرباء بعيدا عن متناول أيدي الاطفال، وبذلك سيدتي العزيزة تكوني قد عرفتي كل الأمور المهمة التي تلزمك عند اختيار تصميم غرفة أطفالك وكيفية الإعتناء بتنظيفها والحفاظ على جمالها بما يضيف إلى جمال بيتك.

إرسال تعليق

 
Top