GuidePedia
من المهم أن نقوم بتنظيف المنزل حتى نحصل على مكان نظيف مريح للنفس يبعث الراحة والهدوء في نفس كل الموجودين، من المؤكد أن تنظيف المنزل يتطلب وقت وجهد وقد تضطر الى الوقوع في بعض الأخطاء نتيجة التسرع في أداء بعض الأعمال والرغبة في الحصول على مكان نظيف قبل عودة أفراد الأسرة ولكن يجب عليكي سيدتي الحرص قبل التنظيف حتى لا تقعي في هذه الأخطاء البسيطة مما قد يحدث تشوّه في المنزل، لذا سوف نقوم بعرض أهم الأخطاء الشائعة عند تنظيف المنزل حتى تكوني ملمة بها وتتفاديها.

1.     تنظيف الزجاج في يوم حار

من المفترض أن نقوم بتنظيف الزجاج بشكل دوري، ولكن من الخطأ أن نقوم بتنظيف الزجاج في يوم مشمس أو في درجة حرارة مرتفعة وذلك لأن المنظف المستخدم لتنظيف الزجاج سوف يجف بسرعة كبيرة ويترك آثر على الزجاج يؤثر على المنظر العام له، لذا يفضل التحقق من درجة الحرارة قبل التنظيف.

2.     فرك السوائل المسكوبة على السجاد

بطبيعة المعيشة قد يحدث إنسكاب لأي عصير على السجاد وخاصة عصير الرمان، وتتسرع بعض السيدات الى فرك السجاد بشكل مبالغ فيه إعتقادًا منها إنها تحافظ على السجاد وتزيل البقعة، ولكن هذا من أكثر الأمور التي تسبب في تلف السجاد وتشوّه منظرها، ولكن التصرف الصحيح هو إحضار قماشة نظيفة ثم تنشيف السائل ومن الأفضل تغيير القماشة حتى يذهب أثر العصير بشكل تام، ولا تفركي السجاد نهائيًا، وبعد التأكد من جفاف البقعة يمكنك معالجة البقع بإستخدام طريقة مناسبة من طرق إزالة البقع من السجاد. طالعي ايضًا: بعض الطرق المستخدمة لإزالة البقع من الملابس

3.     إستخدام بعض المواد الطبيعية دون المعرفة بمدى خطورتها

كل سيدة تفضل إستخدام المواد الطبيعية في التنظيف مثل الليمون والخل هذا أمر جيد للغاية، ولكن من الخطأ أن نستخدم الليمون والخل في تنظيف جميع الأشياء دون معرفة مدى تأثير هذه المواد على بعض الأسطح فقد تحدث لهم أذى مع مرور الوقت لذا يلزم تجربتهم في البداية في منطقة صغيرة.

4.     مطهر الجراثيم غير موجود في أغلب المنظفات

من الطبيعي أن نبحث دائمًا عن منظف به مطهر للتخلص من الجراثيم الموجودة في أغلب الأسطح وخاصة في المطابخ والحمامات، عند الرغبة في عمل الشيئين في نفس الوقت تأكدي من نوع المنظف ومدى وجود المطهر به، أو القيام بعملية التنظيف وإتمامها ثم إستخدام المطهر المناسب.

5.     إستخدام الأدوات الخاطئة لعملية التنظيف

قد يحدث إستخدام لبعض أدوات التنظيف الغير مناسبة مثل إستخدام الإسفنجة الخشنة لتنظيف الأواني البلاستيكية والسيراميك والزجاج مما يؤدي الى تلفها أو تشوّه منظرها، يمكن تفادي ذلك عن طريق إستخدام إسفنجة ناعمة للحفاظ عليها، أما الإسفنجة الخشنة تلائم بشكل جيد قاع الطناجر المتسخة. طالعي أيضًا: أفضل طرق تنظيف حوائط المنزل بشكل صحيح

6.     إستخدام منظف الخشب بشكل دائم

الأثاث القديم يحتاج بشكل دائم الى ترطيبه والإهتمام به وهذا كان دور منظفات الخشب والتي تتكون من زيوت وشمع ترطيب، أما الأثاث في الوقت الحالي لا يحتاج إلا الى قطعة قماش مبللة قليلًا وتنظف الأسطح من جميع الأتربة وذلك لأنه مغطى بطبقة عازلة تحافظ عليه.

7.     الإسراف في إستهلاك المنظفات

قد يحدث رش المنظفات بطريقة ملموسة رغبة في زيادة التنظيف والحصول على نتيجة أفضل ولكن هذا قد يسبب في عرقلة عملية التنظيف وصعوبة في التخلص منه الى جانب الإسراف، ولكن لابد من الإعتدال في إستخدام المنظفات للحصول على نتيجة جيدة.

8.     تنظيف الفرن وهو بارد

قد تفضل بعض السيدات الى تنظيف الفرن وهو بارد إعتقادًا منها أن هذا هو الأفضل، ولكن من الأفضل تنظيف الفرن وهو دافئ حتى يمكنك التخلص من الدهون التراكمة.
تنظيف المنزل يحتاج الى وقت وجهد وخاصة إذا كان يُقدم بحب، فإذا كنتي تقومين بذلك من أجل أولادك ومنزلك إفعلي ذلك بكل الحب لتصلي إلى أفضل نتيجة.

إرسال تعليق

 
Top