GuidePedia
هل تبحثين عن طرق لإزالة البقع من الملابس بعد أن فشلت الطرق التقليدية في إزالة البقع؟ قطعا سوف يكون لديك رغبة في إزالة البقع من الملابس حيث ترغب جميع السيدات في ظهورها هي و أفراد أسرتها في أجمل مظهر وأناقة ليس لها مثيل، من أكثر الأمور التي يمكن الحكم بها على نظافة هذه الأسرة هي الملابس ومدى نظافتها وخاصة إذا كانت غالية الثمن، لذا تهتم كل أسرة بتنظيف الملابس بطرق مختلفة، في هذا الموضوع سنقوم بذكر بعض خطوات تنظيف الملابس وكيفية التخلص من البقع المختلفة حتى تحصلي على أفضل منظر. 

أشهر طرق إزالة البقع من الملابس

تسير عمليات تنظيف الملابس بشكل تقليدي دون أية مشاكل حتى تظهر البقع في الملابس، وعندها تجد ربة المنزل أنها في مشكلة تحتاج إلى حل حتى تضمن نظام الملابس بشكل يضيف إلى جمال وإناقة كل افراد الأسرة وجمال بيتك. هنا نقدم لك طريقة إزالة البقع من الملابس التي تعتبر هي الأكثر شهرة والأكثر صعوبة في نفس الوقت.

إزالة بقع طعام الأطفال من الملابس

طعام الأطفال من أكثر الأشياء التي تتسبب في البقع على الملابس، لكن سيدتي لا عليك فيمكنك التخلص منها عن طريق نقع الملابس المتسخة في ماء دافئ مضاف إليه منظف جيد لمدة ساعتين أو أكثر، بعدها يمكنك غسلها بالطريقة العادية.

إزالة بقع الشمندر من الملابس

كان من المعروف قديمًا أن بقع الشمندر من أكثر البقع في الملابس صعوبة في إزالتها بل يستحيل ذلك، ولكن في الوقت الحالي يمكن التخلص من هذه البقعة عن طريق نقعها في الماء البارد لمدة ساعة، ثم قومي بغسلها بإستخدام مواد التنظيف المناسبة.

إزالة بقع الصلصة / الطماطم/ الكاتشب

من أنسب الطرق التي تستخدم في إزالة البقع من الملابس التي في شكل بقع الطماطم والصلصة والكاتشب هو نقع الأقمشة المتسخة لمدة ساعة واحدة في ملعقتين خل أبيض، ثم تشطف بالماء البارد ثم وضع القليل من سائل التنظيف ثم غسلها بالطريقة العادية، كما يمكن تكرار العملية إذا لزم الأمر.

إزالة بقع المواد الدهنية بمختلف أنواعها

تعتبر المواد الدهنية من أكثر البقع في الملابس التي تؤرق ربة المنزل وتشوّه منظر الملابس وقد تضطر الى التقليل من الدخول الى المطبخ والتفنن في عمل الأطعمة، ولكن حلها بسيط ولا يحتاج إلا الى نقع هذه الأقمشة في ماء دافئ به منظف غسيل لمدة ساعة، ثم القيام بغسلها بالطريقة العادية ولكن مع زيادة درجة حرارة الغسيل قليلًا.

إزالة بقع القهوة والشاي

عند الرغبة في التخلص من بقع الشاي والقهوة لابد من غسلها مباشرًة بنقعها في ماء بارد به منظف غسيل، ثم القيام بوضعها في الغسالة.

إزالة بقع الحلويات والشيكولاته والمربى من الملابس

جميع أفراد الأسرة تحب الحلويات بمختلف أنواعها على الرغم من ترك العديد من البقع العنيدة، ولكن يمكن التخلص منها بأسهل الطرق عن طريق نقع الملابس في ماء دافئ به منظف مناسب لمدة ساعة، ثم غسلها بالطريقة المعتادة.

إزالة العلكة التي تلتصق بالملابس

تعتبر العلكة من أكثر المواد التي تسبب تشوّه في الملابس وخاصة إذا لم تغسل بالطريقة الصحيحة، في البداية يمكن وضع قطعة ثلج على مكان العلكة ثم إزالتها برفق وغسلها بالطريقة العادية.

إزالة بقع الدم من الملابس

تعتبر بقع الدم من البقع العنيدة إذا لم تتم معالجتها بطريقة سريعة، فيتم تجهيز محلول من ملح الطعام والماء البارد ووضعها على مكان البقعة لمدة 10 أو 15 دقيقة ثم شطفها بالماء البارد، ثم غسلها بالطريقة العادية.

إزلة بقع الحبر من الملابس

 بقع الحبر من البقع المستعصية وتحتاج الى وقت وجهد للتخلص منها، ولكن لا عليكي سيدتي فكل ما عليكي فعله هو نقع البقعة بمنتج مثل بخاخ  مثبت الشعر حتى تستطيعي التخلص منها ثم وضع قطعة قماش قابلة لإمتصاص البقعة، ومن بعدها يمكن غسلها بالشكل الطبيعي.

إزالة بقع التوت من الملابس

في البداية يمكن غسل القطعة بالطريقة العادية ثم تركها تحت أشعة الشمس لتستفاد بمواد التبييض الموجود في أشعة الشمس، اما في حالة صعوبة البقعة يمكن وضع القليل من عصير الليمون أو شريحة ليمون على البقعة لوقت قليل، ثم قومي بغسلها كالمعتاد.
طالع أيضًا: أفضل طرق تنظيف حوائط المنزل بشكل صحيح
إزالة البقع من الملابس من أكثر الأمور الصعبة والتي تحتاج الى مهارة من ربة المنزل، كانت هذه أهم النقاط التي ينصح الخبراء بإستخدامها عند الرغبة في التخلص من البقع المستعصية وحتى تكوني انتي وأسرتك في منتهى الأناقة بشكل يضمن لك إكتمال جمال بيتك!

إرسال تعليق

 
Top