GuidePedia
ما من سيدة لا تبحث عن طريقة تنظيف حوائط المنزل بشكل صحيح، فكل سيدة منزل تحب الأناقة وتعشق الجمال وتفتش عن النظافة في كل مكان وخاصًة إذا كان لديها أطفال، فكل ركن في المنزل تجده معّبر عنهم وعن إبداعاتهم وبصماتهم؛ على السرير، في المطبخ، على أبواب المنزل، حتى حيطان المنزل لم تسلم من بصماتهم، وهذا سبب موضوعنا طريقة تنظيف حوائط المنزل، على الرغم من صعوبة هذه العملية خاصة في وجود الأطفال، فالمطلوب من كل أم ليس فقط إزالة الأتربة من على الحوائط ولكن يتحتم عليها إزالة كل البقع من الحوائط الموجودة بسبب هؤلاء الأطفال، إليك سيدتي اهم الخطوات السهلة البسيطة لإزالة الأتربة والبصمات من على حوائط المنزل بشكل يضيف الكثير إلى جمال بيتك، فتابعي معنا.
تنظيف حوائط المنزل  بشكل صحيح
أهم الخطوات في تنظيف حوائط المنزل  بشكل صحيح
1 – أولًا وقبل كل شئ لابد وأن تتخلصي من الأتربة الموجودة على الحوائط، يمكن فعل ذلك من خلال إستخدام مكنسة عادية أو مكنسة كهربية لها يد طويلة ولكن لابد أن تكوني حذرة عند إستخدام المكنسة الكهربية فإذا كان لها أطراف حادة يمكنك وضع فوطة لتتجنبي تجريح الحوائط. طالع أيضًا: طريقة تنظيف الثلاجة بسهولة وبشكل مثالي
2 - من المفترض أن عملية إزالة الأتربة يكون بشكل دوري حتى إن لم تكوني في حاجة الى غسل الحوائط بالكامل فهذا من شأنه إبراز جمال المنزل وأناقته، فمن الأماكن التي تحتاج الى نظافة دائمة الأحواض وما حولها وأماكن وجود الأفران وذلك لتراكم الدهون عليها بسبب الطبخ مما سبب صعوبة في تنظيفها عند إهمالها لفترة من الوقت، أزرار الإضاءة أيضًا تحتاج الى نظافة مستمرة لأنها من الأماكن التي تحمل أوساخ وأتربة بشكل كبير.
3 - في حالة وجود أتربة فقط يمكن إستخدام إسفنجة جافة لإزالتها، أما إذا كان المكان شديد الإتساخ أو يوجد به تراكمات دهنية فلابد من إجراء بعض الخطوات البسيطة وهي:
- قومي بتجهيز بخاخ فيه لتر ماء وملعقة صغيرة من زيت اللافندر.
- بعد إزالة الأتربة السطحية من المنطقة، قومي برشال الحوائط في مكان البقع ثم إمسحيها بواسطة إسفنجة.
- بهذه الطريقة سيكون في مقدورك تنظيف الحائط والحصول على رائحة منعشة في المنزل كله بسبب رائحة اللافندر الممتعة.
4- يجب الحرص على الأثاث المتواجد في المكان المراد غسله بالكامل فقومي بتغطيته أو إبعاده عن منطقة العمل، أما السجاد فقومي برفعه الى أن تنتهي عملية غسيل وتنظيف الحوائط
5 - عند بداية التنظيف لابد من البدء من أسفل الحوائط وإنهائها، ثم بعد ذلك الإهتمام بالمناطق العلوية حتي لا تترك بقع على المناطق السفلية إذا تم البدء من الأعلي إلى الأسفل. طالع أيضًا: طرق تنظيف وتلميع الأرضيات السيراميك والرخام
6- عند تنظيف حوائط المنزل لابد من تحضير وعائين لتسهيل عملية التنظيف، واحد به مسحوق التنظيف مضاف الى الماء والآخر به ماء نظيف لشطف الفوطة المستخدمة في تنظيف الحوائط.
7 - تعتبر من أسهل الحوائط في التنظيف الحوائط المطلية، ولكن يجب الحرص على عدم المساس بالطلاء أو تقشيره أو نشر البقع عليه، فقط قومي بتحديد المنطقة المتسخة ثم قومي بمعالجة البقع وتنظيفها بشكل جيد.
8 - حتى لايحدث أي آثار لابد أن تقومي بتجربة المنظف المستخدم ونوعية الحوائط هل ستتأثر بهذا المنظف أم لأ؟ لابد من تجربة هذا المنظف على منطقة صغيرة في مكان غير ظاهر والتعرف على مدى تأثير هذا المنظف عليه؟.
9 - يمكن إزالة آثار أقلام الرصاص والألوان الخشبية من على الحوائط عن طريق إستخدام معجون من صودا الخبيز والماء ثم وضعها على فوطة تنظيف تنظيف الحوائط ثم قومي بمسح البقع بكل سهولة.
10 - كما يمكن إزالة آثار الألوان المختلفة بجميع أنواعها عن طريق إستخدام فوطة مبللة بالقليل من زيت التربنتين ومسح البقع بها، كما يمكن إستخدام قطعة من معجون الأسنان ووضعها على البقعة وتركها لبضع دقائق ثم مسحها.
11 - يمكن إزالة الآثار السوداء الناتجة عن إحتكاك الأثاث والحوائط عن طريق إستخدام معجون الأسنان وبالتالي يمكنك جعل المكان أفضل ما يكون. طالع أيضًا: الطرق الصحيحة لتركيب الارضيات البورسلين
إزالة البقع خلال عملية تنظيف الحوائط من أكثر الأمور التي تؤرق ربة المنزل ولكن بإتباع الخطوات البسيطة يمكن تفادي هذه المشكلة للوصول إلى منزل نظيف وأنيق يجعل جمال بيتك مصدر فخر لك وراحة للجميع. 

إرسال تعليق

 
Top