GuidePedia
علم طاقة المكان او ما يعرف بأسم " الفونج شوى" يعمل هذا الفرع من العلوم الحديثة على تعديل مسارات الطاقة في البيت من خلال إعادة تنظيم مكان وضع قطع الأثاث وتغيير أماكن الإنارة ومع إضافة النباتات والمرايا.
عملية إعادة تنظيم قطع الأثاث تعمل على زيادة الشعور في تحسين العلاقات الاسرية مع العائلة وشريك الحياة بصورة أحسن، ايضاً من خلال تلك العملية يصبح البيت مرتب بشكل أفضل، وهذا الشعور له تأثيرات مدهشة على نقاوة الذهن وصفاؤه، والشعور بالراحة النفسية، ويحفزك على ان تعمل بشكل إجابي في مجال عملك ويرجع ذلك لتكسير الطاقة السلبية الموجودة في البيت.
وفيما يأتي تقدم خبيرة طاقة المكان الدكتورة سها عيد بعض الارشادات والنصائح لتفادي وجود الطاقة السلبية في البيت، وتصليح الاخطاء الشائعة في طريقة ترتيب ديكور البيت.
اولاً: مدخل المنزل " الباب" والطاقة السلبية في ديكور المنزل
تدخل الطاقة الى البيت من خلال المدخل الرئيسي له وهو يعتبر فم البيت، ولذلك يجب المحافظة دائماً على الباب عن طريق القيام بالصيانة الدورية للباب والقفل وايضاً مقبض الباب والجرس.
من اكثر الاخطاء المنتشرة في الديكور هى وضع "الجزامة" في مدخل المنزل، وأيضاً وضع أكياس المهملات  أمام باب البيت، ولكن الخبراء في علم الطاقة يحذرون من وضع أكياس او سلال القمامة أمام باب المنزل لتجنب إستقدام المشاكل والصعوبات والعقبات.
وايضاً يترك الجميع احذيتهم خلف باب المنزل إما متروكة على الارضية او في الجزامة "دولاب خاص لحفظ الاحذية".  
ثانياً: الحمام والطاقة السلبية في المنزل
يحذر علم طاقة المكان من ترك التواليت بدون وضع غطائه علية وترك باب الحمام مفتوح باستمرار، حيث ان الحمام او غرفة الصرف الصحي من أكثر الغرف في المنزل التي ينبعث منها طاقة سلبية شديدة تعم على كافة الاماكن داخل البيت،ولذلك يوصي علم طاقة المكان بضرورة غلق غطاء التواليت بعد كل مرة يستعمل فيها، بالاضافة لغلق باب الحمام للحماية من خروج طاقة سلبية داخل المنزل.
ومن جهة إختيار لون الحمام فيفضل عدم إختيار اللون الازرق نهائياً حسب إرشادات علم طاقة المكان، ويرجع ذلك لان الحمام يعتبر عنصر مائي ولذلك لا يتوافق ان يكون اللون نفس لون العنصر حيت يعمل على زيادة الطاقة السلبية في المنزل. الازرق والاسود هما الوان العنصر المائي ويفضل عدم إختيارهم نهائياً في الوان السيراميك او الوان الادوات الصحية حتى لا تعمل على زيادة الطاقة السالبة وعدم إنضباط الطاقة داخل المكان، ايضاً تتعرض الحمامات ذات اللون الازرق لكثير من اعطال السباكة وتحتاج لصيانة وتصليح أكثر من غيرها.  
ثالثاً: مكان الساعة والطاقة السلبية في المنزل
يوضح علم طاقة المكان " الفونج شوي" ان الساعة من الادوات التي ترمز للوقت والمواعيد و نهاية العمر والحياة القصيرة، ويحذر من وجودها في حجرات النوم، ويرجع ذلك لان غرفة النوم هى مكان الهدوم والاسترخاء والراحة والتعويض عنها بمنبه صغير للا ستيقاظ. ويحذر الفينج شوي من وضع ساعة الحائط في الجهات الآتية من المنزل:
أ- لا توضع في جهة الجنوب الشرقي حيث جهة الرزق والمال بل يوضع " المكتب".
ب- لا توضع في الجهة الجنوبية الغربية حيث جهة الحب والزواج بل توضع " غرفة النوم".
ويفضل ان تكون ساعة الحائط بشكل دائري لترمز إلى عنصر الماء، ايضاً يعتبر المطبخ من الاماكن المفضلة لوضع الساعة فيها.
اما فيما يتعلق بالساعات كبيرة الحجم والتي بها بندول فلا يجب وضعها نهائياً من ناحية الشرق التي ترمز للصحة والرزق والمال، ولا توضع في مواجهة الحمام او في واجهة مدخل المنزل لانها ستكون اول شئ يشاهده الزوار او الضيوف.
رابعاً: الاشياء اللامعة والمرايا وعلاقة الطاقة السلبية لها في المنزل
تعتبر المرايا والادوات الامعة من الاشياء التي ترمز لعنصر الماء، و لهذا يجب وضعها في المكان المناسب حتى تجلب الخير والصحة لأصحاب المنزل، ايضاً يمكن ان تكون مصدر للطاقة داخل المنزل.
ايضاً يجب مراعاة وضع المرايا في الاماكن المناسبة لسهولة استخدامها عند الحاجة.
أ- من الاماكن المناسبة لوضع المرايا، توضع في الجهة الشرقية اوالجنوبية الشرقية او الجهة الشمالية من البيت لتجنب وجود الطاقة السلبية التي يمكن ان تنتج من وضع المرايا في الاماكن الخاطئة.
ب- ايضاً من الاماكن التي يجب الابتعاد عن وضع المرايا فيها مثل، في مواجهة السرير، اوفي مواجهة الباب، او في مواجهة الحمام، او في الناحية الجنوبية للبيت.
ج- يجب تجنب وضع مرايا شكلها يكون في صورة معين.
د- يجب الابتعاد عن وضع مراي التي لها إطارات ملونة مثل: اللون البرتقالي والاحمر والبيج والارجواني لانها تمثل عنصري النار والارض، لان جمع اكثر من عنصر في مكان واحد يمكن ان يجلب الطاقة السالبة.
 و- عدم الابقاء على اي مرايا مكسورة اوبها اي شروخ في البيت نهائياً، حيث انها تجلب اكثر انواع الطاقة السالبة في المنزل.
ط- يجب وضع الاشياء التي ترتبط بعنصر الارض مثل، الشموع والمزهريات، والتحف، والصخور، وتماثيل الاحصنة مقابل المرايا، لان هذا يعتبر جمع بين عنصر النار الذي تمثله المرايا وعنصر الارض الممثل في تلك المقتنيات، حيث ان الجمع بينهم يستحضر الطاقة السلبية السيئة في المنزل.
خامسًا: المكان المناسب للسرير لتجنب الطاقة السلبية
- يجب عدم وضع السرير في اياً من تلك الجهات بشكل مطلق، في مواجهة باب الغرفة، او تحت شباك إلا في حالة تركيب ستارة ذات الوان معتمة، او على حائط مشترك مع باب غرفة النوم.
- يجب عدم وضع السرير تحت جهاز تكييف او تحت اي اداة معلقة مثل النجف، اوتحت سقف مائل، او تحت كمر.
- يفضل ان يكون السرير في وضع يسمح لك برؤية الباب بدون الحاجة للقيام.
- اذا كانت زوايا غرفة النوم لا تمكنك من وضع السرير بتلك الطريقة فيمكن وضعه بصورة مائله.
- يجب عدم اقتناء الاسرة المنخفضة وبالاكثر التي ليس لها أرجل اوقواعد.
- يجب ان يكون خلفية السرير مصنوعة من الخشب بلاً من الخلفية المصنوعة من القماش او التي بها اشكال مفرغة، لان ظهر السرير ترمز الى القوة والسند في الحياة.
سادسًا: تصميم المطبخ لتجنب الطاقة السلبية في المنزل
المطبخ دائماً يمثل الرخاء والرفاهية، ويفضل ان يوضع في مكان لائق ومناسب مثل الجهة الجنوبية الشرقية، او الجنوب، حيث ان المطبخ الذي يوضع في جهة الشمال، او الشمال الشرقي ربما يحدث بعض المشكلات المادية والمحن والعثرات في تحقيقها.
ومن اشهر الاخطاء الشائعة في ترتيب ديكور المطبخ ان يكون الحوض الذي يرمز لعنصر الماء بجوار البوتاجاز او فرن الغاز الذي يمثل عنصر النار، يجب وجود فواصل بينهم بمسافات مناسبة حتى لا تتسبب في زيادة المشاكل الزوجية. ولكن في حالة اذا ما كانت مساحة المطبخ لا تسمح بذلك الفاصل، فيجب وضع فاصل بالطول بينهم مصنوع من الخشب السميك المغطى بمادة الفويل للفصل بين عنصري الماء والنار.
وفي النهاية: علم طاقة المكان علم قائم بذاته الهدف منه هو ترتيب ديكور المنزل بطريقة جميلة ومريحة، ايضاً وضع قطع الاثاث لها قواعد ونظم هامة حتى لا تتسبب تلك القطع في جلب طاقة سلبية تؤدي لكثير من المشكلات والامراض وقلة الرزق، والمحن والازمات والتي يصعب حلها، لذلك عليكي عزيزتي المرأة بمطالعة المزيد من المعلومات عن الطاقة الإجابية للمكان وكيفية ترتيب ديكور المنزل حسب قواعد الفونج شوي او علم طاقة المكان، لتكوين منزل مريح مملؤء بالسعادة والطاقة الإجابية.

إرسال تعليق

 
Top