GuidePedia
غرفة النوم من أكثر غرف المنزل التي يشعر الشخص فيها بالراحة والاستقرار، هى المكان الذي يرتاح فيه الشخص من اتعاب العمل والشغل المتواصل اثناء اليوم. لهذا نشرح لك طرق بسيطة وسهلة تساعدك في تجديد غرفة النوم بشكل يضيف الكثير والكثير إلى جمال بيتك. تستطيعين عمل تغييرات واضحة في غرفة النوم بدون الحاجة لتغيير قطع الاثاث، مثل إدخال بعض الالوان الجديدة فيها يعطيك الشعور بأن الغرفة أصبحت جديدة. 

أيضًا، من الأمور البسيطة في غرفة النوم والتي يمكن تغييرها ببساطة هى اذا كانت حوائط الغرفة مطلية بألوان طبيعية مثل اللون الأبيض أو السكري أو البيج وغيرها من الألوان الغير مركبة، على سبيل المثال، إذا كانت الأرضية من الرخام او السيراميك أو السجاد الأبيض أو البيج وقطع الأثاث تحمل ذات اللون او ربما اللون البني، يمكنك تغيير بعض قطع الأثاث بقطع أخرى في الحجرة.
طرق تجديد غرفة النوم بشكل بسيط ومبتكر
فيما يلي سنقترح عليكي بعض الطرق البسيطة والغير مكلفة واللمسات الرقيقة التي يمكنك الاعتماد عليها عند رغبتك في تزيين وتجديد غرفة النوم... يمكنك ان تختاري منها ما يناسبك ويناسب ذوقك الخاص.
اولاً: تبديل مكان قطع الأثاث في غرفة النوم
من وقت لآخر جربي تبديل مكان قطع الأثاث في غرفة نومك، ذلك الإجراء سيمنحك إحساس أن الغرفة جديدة، على سبيل المثال، غيري مكان السرير مرة تحت شباك، وأخرى في أحد أركان الحجرة، أو ضعي طاولة الزينة بجوار السرير ومرة أخرى في مواجهة السرير وهكذا...أما اذا كانت الغرفة ذات مساحة كبيرة فستمنحك فرصة كبيرة للتجديد بإضافة كرسي مبطن بقماش يحمل نفس ألوان فرش الغرفة، وربما تجديد كرسي قديم ينجد بقماش جديد ذات الوان زاهية يعطيكي الاحساس بالبهجة والفرح. طالع: أحدث تصاميم غرف النوم
ثانياً: تغيير مفرش السرير في غرفة النوم
يوجد بالأسواق الكثير من مفارش السرير المتنوعة من حيث الألوان والرسومات، ايضاً البطانيات المتعددة، تستطيعين إختيار الألوان والرسومات التي تفضلينها، جربي ذلك ولا تترددي، يجب ان يكون لديك حس المغامرة وتختاري لون لم تستعمليه في السابق، على سبيل المثال، اذا كان لون سجادة الحجرة وردي، تستطعين إختيار مفرش السرير بلون أخضر أو سماوي او لون مركب من الأثنين، حيث انه ليس من الواجب ان يكون مفرش السرير من نفس لون السجادة وهكذا، ولكن تجنبي إختيار الألوان الكئيبة والقاتمة مثل( البني والأسود والبيج)، ربما تكون تلك الألوان جميلة لكنها تعطي إنطباع بالكآبة والملل.

أيضاً تستطعين أن تجعلي غرفة نومك مثل غرف الفنادق من حيث ترتيبها، حيث يمكنك تفصيل الستارة ومفرش السرير من قماش بنفس اللون، أيضاً وضع الوسائد الصغيرة الملونة فوق السرير يمنحه شكلاً مبهجاً وجميلاً، ولكن عليك إختيار ألوان متناسقة مع ألوان مفرش السرير، حيث يجب ان تختلف الألوان بعض الشئ حتي تتمايز الألوان، بالأضافة انك تستطيعين تجديد مفرش السرير بتركيب بعض الكلف والشرائط المصنوعة من الستان، علاوة على تغيير المفارش الداخلية التي في الغالب تستعمل مع مفارش أخرى متناسقة ويمكنك أختيارها بلون سادة حتى تستطيعين العثور عليه في السوق، تستطيعين الإستفادة من المفارش القديمة في عمل أغطية لعلب المناديل والإطارات وسلة القمامة، وغيرها.
ثالثاً: الإكسسوارات في غرفة النوم
تقوم الأكسسوارات بدور مهم عندما تقررين تجديد غرفة نومك، على سبيل المثال، الرسومات الجدارية واللوحات الفنية تضيف لمسة رقيقة وناعمة للحجرة وهى تعبر عن ذوقك الخاص وإحساسك الراقي، لذلك يجب أن تراعي الدقة عند شرائك للوحة غرفة نومك، ايضاً يجب أن تكون رسوماتها رقيقة وألوانها هادئة متناسقة مع ألوان الحجرة وتبعث على الراحة والهدوء، ايضاً تجديد إطار الصورة القديم بآخر جديد بلون متناسق مع لون الأثاث يمنحك الإحساس بالتجديد، ويجب الإبتعاد عن صور الأرواح، تستطيعين فرش سجادة صغيرة بلون مناسب في منتصف الحجرة،علاوة على إضافة مزهرية أنيقة من الكرستال وبها مجموعة من الورود المتناسقة بألوان متعددة. طالع: نصائح هامة في الديكور تضيف إلى جمال بيتك
رابعاً: الإنارة في غرفة النوم
إذا كانت إضاءة غرفة نومك بلون أصفر، فيمكنك تغييرها باللون الأبيض الذي يمنحكي الإحساس بأن الحجرة أصبحت أوسع وأكثر إنارة حتى ألوان مفارش السرير والسجاد ستشعري أنها أكثر إشراقاً، بالأضافة لأستعمال المصابيح الصغيرة" الأباجورات"، أما اذا كنتي تقتنين واحدة فليس من الضروري تغييرها بل يمكنك فقط تغيير الغطاء العلوي لها من وقت لآخر بألوان مبهجة ومتعددة تتناسق مع ألوان حجرتك، أيضاً وضع الأبليكات على الجدران يضفي مظهر رائع لغرف النوم ومن يجد صعوبة في الوصلات الكهربائية، يستطيع إستعمال إكسسوار الشمعدان وتوضع به الشموع.

في النهاية: غرفة النوم من أحب الغرف في البيت، حيث الراحة والاسترخاء والهدوء من ضجيج الاطفال وأفراد الاسرة وإرهاق العمل، ولهذا يجب ان تعطيها الكثير من الوقت والجهد في تجديدها وتغيرها، لأن عدم التجديد قد يصيبك بالملل والاكتئاب، ليس عليكي صرف الكثير من المال في سبيل ذلك، لأنه توجد بعض الطرق البسيطة واللمسات الرقيقه التي لن تكلفك إلا القليل من التفكير والوقت، وأهم ما في الموضوع هو تناسق الألوان مع بعضها البعض، ومعرفة ترتيب كل مكونات غرفة النوم بشكل صحيح. 

إرسال تعليق

 
Top