GuidePedia
غرفة النوم هى الملاذ المريح بعد نهاية يوم طويل مملوء بالتعب والمجهود، لهذا من الضروري ان تعطيها الكثير من الإهتمام والعناية، إجعليها مكان للأسترخاء والهدوء، وليس للنوم فقط. ويمكنك الوصول إلى غرفة نوم مريحة ورائعة بكل المقاييس عن طريق خطوات بسيطة تضيف الكثير إلى جمال بيتك كله. وللوصول لهذا إليك بعض النصائح الهامة..
تجديد غرفة النوم بطرق بسيطة للغاية
حتى تستطيعين معرفة ما تحتاجين لتغييره في غرفة نومك قومي في البداية بترتيبها، وذلك عن طريق التخلص من الأدوات الغير ضرورية مثل العلب الفارغة والتحف القديمة والأكياس، لا تحتفظي بالتحف القديمة لأنها تفسد مظهر الحجرة، علاوة على أن تنظيفها صعب وقد تؤذي الصحة. ومن بعدها قومي بإتباع الخطوات التالية:
أ- عندما تقررين تجديد ديكور غرفة النوم، عليكي أولاً بطلاء الحوائط، وتتوفر أنواع كثيرة من مواد الطلاء او ورق الحائط، ولكن عليك اختيار الألوان التي  تتناسق مع ذوقك ومع تصميم غرفة النوم الخاصة بك.
ب- إذا كنتي ترغبين في تجديد لون جدران غرفة النوم، فعليكي أولاً إختيار الألوان التي تمكنك من النوم والاسترخاء، وإبتعدي عن الألوان التي تتعب أعصابك أو تعطيكي الإحساس بالأكتئاب والقلق. وكوني فخورة بإختياراتك لانك أنتي من ستنامين فيها ولا أحد غيرك.
ج- ستارة غرفة النوم تلعب دور مهم في مظهرها، ولهذا يكفي تركيب ستارة بسيطة إذا فضلتي التقليل من الزحمة في الحجرة بقطع الأثاث وكثرة الألوان. تستطيعين أن تجعليها قيمة وفاخرة بإضافة الإكسسورات والقضيب. أما قماش الستارة يجب أن يكون ذات نقوش بسيطة حتى تكون الستارة مريحة  للنظر. أيضاً أن يكون القماش بلون واحد يكون عملياً ويعطيكي مساحة أكبر في إختيار المفارش و اللحافات.
ط- عند إختيارك للون الارضية، يفضل أن تختاري لون متناسق مع لون الحوائط، ومن الضروري أن تعرفي أن الإختيار الغير سليم للون سيراميك الأرضيات سيعيب ديكور حجرتك، والآن كثرت أنواع وسائل تغطية الأرضية، حيث يوجد السيراميك، والخشب، والموكيت، وقطع البلاستيك والمشمع وغيرها الكثير. لهذا فكري جيداً في النوع المناسب لكي من الجهة الصحية وسهولة التنظيف.
ع- أما طاولة الزينة" التسريحة" فيجب أن تكون مرتبة، وذلك من خلال وضع أدوات المكياج والأغراض التي تحتاجين إليها في أدراج أو علب، حيث أن العديد من الأشخاص يحبون وضع أدوات المكياج والتسريح على سطح طاولة الزينة، وهذا الأمر يكلفك الكثير من الوقت والمجهود، أيضاً لا يمنحك الحرية عند الاستعمال، بالإضافة لانه يمكن أن تسقط تلك الأدوات على الأرضية وتعرضها للإتساخ، أيضاً إمكانية عبث الأطفال بها، ولهذا يفضل ترتيب تلك الأدوات في أدراجها حتى تعطيكي مساحة أكبر عند الإستعمال، ويمكنك إستغلال السطح في وضع بعض التحف الصغيرة التي تعطي الحجرة مظهر أجمل وأفخم.

و- أما بخصوص أغطية السرير واللحاف فلهم دور مهم في جمال حجرة نومك، ولهذا يجب أن تختاري أشكال وألوان مناسبة لهم بحيث تتناسق مع قطع أثاث الغرفة، إذا كان الأثاث من النوع الكلاسيكي فهو يتطلب نوع محدد من الأغطية، أيضاً الأثاث البسيط يتطلب نوع معين من الأغطية. تستطيعين شراء ملحفة وقماشها من نفس اللون، حيث يمنحك ذلك مساحة أكبر في إختيار ألوان وأشكال متعددة من أغطية السرير.
وفي النهاية: غرفة النوم من أحب الغرف في البيت، حيث الراحة والاسترخاء والهدوء من ضجيج الاطفال وأفراد الاسرة وإرهاق العمل، ولهذا يجب ان تعطيها الكثير من الوقت والجهد في تجديدها وتغيرها، لأن عدم التجديد قد يصيبك بالملل والاكتئاب، ليس عليكي صرف الكثير من المال في سبيل ذلك، لأنه توجد بعض الطرق البسيطة واللمسات الرقيقه التي لن تكلفك إلا القليل من التفكير والوقت، وأهم ما في الموضوع هو تناسق الألوان مع بعضها البعض، ومعرفة ترتيب كل قطعة من الأثاث بحيث تعطيكي الراحة عند الإستعمال. قدمنا لكي بعض النصائح والافكار التي تساعدك على تغيير وتجديد تصميم غرفة النوم، فقط عليكي إختيار ما يناسبك منها.

إرسال تعليق

 
Top