GuidePedia
تؤثر الأرضيات التي تختارها في بيتك تأثيراً كبيراً على جمال بيتك، كما تعتبر جزء مهم جدًا من تصميم ديكور المنزل، وذلك يرجع لأن أرضية المنزل تعبر بشكل كبير عن ذوق  أصحاب المنازل سواء كانت فخمة أو بسيطة، لهذا يجب أن تكون متناسبة مع كافة محتويات المنزل مثل الأثاث والمفروشات وألوان الجدران ولكن على أي أساس تختار نوع أرضيات بيتك خاصة مع وجود العديد من أنواع الأرضيات المختلفة من حيث الأشكال والخامات والألوان؟
يبقى في كل الأحوال على صاحب المنزل أن يراعي بعض النقاط الهامة عند إختيار الأرضيات بشكل يضيف الكثير والكثير من جمال بيتك. أيضًا من المهم ان تعرف أن أن نوع الأرضيات الذي يتم تركيبه في حجرة النوم قد لا يتناسب مطلقاً مع يتم تركيبه في حجرة السفرة أو حجرة المعيشة. ولدى مصممي الديكور فيما يخص الأرضيات توجد عدة قواعد عند إختيار أنواع أرضيات المنزل المتنوعة والتي من اهمها على سبيل المثال إمكانية تحمل أرضيات المنزل ضغط الإستعمال لأوقات طويلة. أيضاً سعر الأرضيات المناسب للميزانية المتاحة مع سهولة التصليح والتنظيف، بالإضافة لإختيار أرضيات تتناسق مع مساحة المكان ولون الحوائط والأثاث والمفروشات.
وفيما يلي سنوضح لك باقة متنوعة من الأرضيات لتختار منها بسهولة ما يناسبك:
  أولاً: الأرضيات السيراميك
تتميز ارضيات السيراميك بأنها من الأنواع العملية في مجال الأرضيات المناسبة للبيوت، تستطيع تركيب السيراميك في أي حجرة من حجرات المنزل، فهذه النوعية تتميز بالسهولة في التركيب و لا تتطلب صيانة كبيرة وفي الغالب تركب في المطابخ والحمامات لسهولة تنظيفه كما انها ومضادة للبقع ولا تفاعل مع الزيوت. وبالنسبة لسيدة المنزل لأنها عادة هي ما تهتم بالوان الأرضيات فنصيحتي لك: كوني جريئة وصاحبة ذوق شخصي راقي في إختيارات ألوان أرضيات سيراميك بيتك، ولكن يجب الإنتباه أن تكون الألوان متماشية مع بعضها مع مراعاة إختيار ملمس السيراميك المناسب لكل غرفة. طالع أيضًا: طرق تنظيف وتلميع الأرضيات السيراميك والرخام
ثانياً: الأرضيات الرخام
يضفي الرخام على الأرضيات نوع من الرفاهية ويمنحك الإحساس بالفخامة والرقي، وهو مصنوع من خامات عالية الجودة والقوة ويصلح لكافة الارضيات داخل البيت وخارجه لقوته على التحمل ويدوم لسنوات كثيرة، ويتوفر فيه جميع الألوان مثل الأحمر، الأخضر، الأسود، البني وغيرها، أيضاً يوجد منه بأحجار ذات بريق وأخرى مطفأة.
لكن من أهم عيوب الرخام عدم مقاومته للبقع رغم سهولة تنظيفه ونعومة ملمسه، الزيوت والحامض والكحوليات يعتبرون أعداء الرخام من الدرجة الأولى، أيضاً يحتاج للجلي من وقت لآخر لتجديد لمعانه، يعتبر الرخام من الخامات التي لها قيمتها الثمينة في مجال ديكور المنازل، وإذا قمت بإختيار الرخام ذات النقوش البارزة فيفضل تركيبه مع الإثاث الكلاسيكي.  
ثالثاً: الأرضيات الباركيه
تتميز الأرضيات المصنوعة من خشب الباركيه بأنها تمنحك الشعور بالدفء والفخامة والذوق المتميز وتعيش لفترات طويلة. ويعتبر خشب السنديان الأبيض والأحمر والزان من الأنواع الكثيرة الإستعمال في صناعة أرضيات الباركيه.
خشب الباركيه يوجد بعدة ألوان متنوعة ويمنحك جمال فريد إذا إستطعتي تنسيق ألوانه مع ألوان خشب حجرة النوم. مادة الخشب تتميز بمرونته الطبيعية، لهذا فهو مناسب لحجرة النوم حيث أنه لطيف بالنسبة للمشي عليه ولكن لا يصلح نهائياً للمطبخ لأنه يتأثر بعوامل الرطوبة وسهل الخدش، ولكنه يصلح للمطابخ الحديثة المفتوحة على غرف المعيشة.
كانت هذه أهم انواع الأرضيات التي يمكنك أن تختار منها ما يناسب المساحة والتصميم والسعر الذي تخطط له، ولكن في كل الأوقات دقق جيدا في اختيار كل عناصر التشطيب بشكل يضيف إلى جمال بيتك ويمنحك الراحة في الإستخدام. 

إرسال تعليق

 
Top