GuidePedia
الكثير من الناس عندما يبدأون في إختيار ديكور البيت يقعون في عدة أخطاء ينتبهون لها فيما بعد، والتي قد تكلفهم المزيد من الجهد والمال والوقت. وبعد كل هذا لا يحصلون على الشكل الذي كانوا يخططون له، ومن أهم تلك الأخطاء التي تحدث عند تصميم ديكور البيت ما يلي:
الخطأ الأول: طلاء الجدران قبل شراء الأثاث والمفروشات وغير ذلك.
من أهم القرارات عند عملية تصميم ديكور البيت هو لون الحوائط، لهذا لا تتسرع في تحديد الألوان التي تتوافق مع الوان الأثاث والفرش وباقي الاغراض، من الأمور الصعبة تغيير دهان الحوائط فيما بعد، والاسهل هو تبديل أو نقل أي قطعة من الأثاث، أيضاً يجب إختيار المفروشات وباقي الأغراض في كل حجرة، وحتى تتوافق الالوان مع بعضها نأخذ قطعة من القماش ونقارنها مع لون الطلاء الذي نفضله وسيكون من السهل مضاهاة اللون مع القماش والعكس غير صحيح.
الخطأ الثاني: عدم توافق الألوان مع بعضها
يجب إختيار الوان الحوائط متوافقة مع بعضها، وتذكر أن للألوان تأثيراً كبيراُ على الحالة المزاجية للشخص على سبيل المثال، اذا كنت تفضل اللون الأحمر في حجرتك فلا تدهن الغرفة كلها بنفس اللون، حيث أنك بعد مرور بعض الوقت ستشعر بالرتابة والملل لهذا حاول أن تطلى حوائط الحجرة بأكثر من لون بشرط أن تكون هذه الألوان متناسقة مع بعضها البعض. طالع: كل ما يخص تصميم وديكور غرفة النوم.
الخطأ لثالث:  شراء قطع أثاث غير مناسبة لمساحة الحجرة
إختار قطع أثاث مناسبة في الحجم لمساحة الغرفة، يمكنك قياس مساحة الحجرة وبعدها قم بشراء قطع أثاث ملائمة لها، بما يضمن أن تكون قطع الأثاث جميعها تتواف متتناغم في ديكور البيت بما يضيف إلى جمال بيتك.
الخطأ الرابع: الإضاءة الغير مناسبة
البعض من الناس يختار إضاءة غير مناسبة لألوان جدران البيت أو للفرش، فقد يتخيل أن إختار أفضل إضاءة تضفي على البيت جمالاً ورونقاً، ثم يتفاجأ بشكل الإضاءة لا يتماشى أبداً مع البيت وربما يتسبب في الكآبة. ربما يكون السبب عدم الإختيار المناسب للأماكن التي توضع فيها، أو قد تكون الإضاءة بدرجة ضعيفة تؤدي للإحساس بسواد الليل أو قوية تسبب تعب للأعصاب، الإضاءة تمثل العاطفة التي تمزج بين ألوان الأثاث والحجرات والمفروشات بشكل عام، تتوافر باقة كبيرة ومختلفة في الأسواق من تركيبات الإضاءة يمكنك إختيار ما يناسبك منها، ولهذا إجتهدوا في البحث قليلاً.
الخطأ الخامس: لا تملأ الغرف بالأثاث أكثر من اللازم
من المعروف أن حجرة النوم تظهر حالتك المزاجية، ربما نجد بعض الأشخاص لا يتركون مساحة خالية في الغرفة بل يحولها لمخزن لقطع أثاث البيت، يضعون الكثير من الأغراض المنزلية مثل الكراسي والمناضد، هذا الزحام قد يؤثر على حالتك المعنوية فتجنب فعل ذلك وأترك مساحة لنفسك حتى تستطيع الحركة بحرية والاسترخاء في حجرتك. طالع: أهم مبادئ تصميم وديكور الحمام
الخطأ السادس: التسرع في إختيار تصميم الديكور
تجديد ديكور البيت ليس من الأمور البسيطة، بل يحتاج لبعض الوقت المناسب حتى لا تقع في إختيارات غير مناسبة تكلفك المزيد من الوقت والمجهود والمال، لهذا فكر كثيراً وإبحث عن كل ما هو حديث وعن أنماط مبتكرة لديكور بيتك ثم إختار ما ترتاح له ويتوافق مع قدراتك المالية وذوقك الشخصي.
الخطأ السابع: تركيب الصور واللوحات في مكان غير مناسب على الحوائط
يجب أن تراعي المقاسات والأحجام عند تعليق الصور واللوحات على الحوائط، فمثلاً: لا تعلق الصور واللوحات في أماكن عالية ولا أماكن منخفضة وتأكد من إختيار الأماكن الملائمة لها على الحوائط بمعنى لا تقوم بتركيب صورة كبيرة الحجم على جدار مساحته صغيرة والعكس صحيح.
الخطأ الثامن: عدم الإهتمام بعزل الصوت في حجرة التليفزيون
تجنب وجود قطع من الأثاث المعدني أو الأغراض الصلبة التي قد تؤدي لإنعكاس الصوت وتسبب ضجيجاً، بل إختار الأثاث المصنوع من الخشب ويفضل تركيب أرضيات صلبة مثل الرخام والسيراميك ولكن قم بتغطيتها بالموكيت أو السجاد لتجنب صدى الصوت والضوضاء.
الخطأ التاسع: عدم إستعمال مرايا بالمنزل
كن متأكدًا من قيامك بلتركيب بعض المرايا على حوائط بيتك حيث أنها تظهر المكان أكثر إتساعاً وبالأكثر في الحجرات التي تكون فيها الإضاءة ضعيفة أو لا يوجد بها شبابيك، لكن عليك إختيار المرآة التي تناسب مساحة الحائط.
الخطأ العاشر: عدم الإهتمام بالطبيعة
وجود النباتات والورود في المنزل يزيده جمالاً وإنتعاشاً، حينما توجدها في بيتك تمنحك الإحساس برائحة الطبيعة وتكسبك المزيد من الراحة والسعادة.
كانت هذه أهم 10 نقاط غالبا ما يغفلها الأشخاص عند القيام بإختيار ديكور البيت، طالعها جيدا للتفادى حدوثها أو حدوث بعضها لتضمن الراحة والرضا عن جمال بيتك! 

إرسال تعليق

 
Top