GuidePedia
المبرد أو الثلاجة من أكثر الأجهزة الكهربائية إستخداماً وتتطلب دائماً تفريغها من الأطعمة والخضروات والكشف المستمر على ما بداخلها وتنظيفها. وحتى يكون تنظيف الثلاجة من المهام السهلة بشكل يضمن لك الجوال في المظهر وخلوها من الروائح الغير مرغوب فيها عليك  القيام بمهمة تنظيف الثلاجة طبقا للخطوات التالية:
1-     كم أنه من المهم أن يتم تنظيف الثلاجة من خلال خسيلها بالماء والمنظف مرة كل 10 أيام على أقل تقدير، ثم قومي بشطفها بماء مضاف اليه كمية من المعطر للحصول على رائحة منعشة، بعد ذلك عليك أن تقومي تاكديا لعملية تنظيف الثلاجة بشطفها بالماء النظيف مرة أخيره وشكل جيد.
2-     لا تضعي الطعام أو الخضروات في الثلاجة قبل مرور ساعتين من وقت تنظيف الثلاجة وذلك لضمان جفاق جسم الثلاجة من الداخل تماما من أي رطوبة او بقايا مياة نتيجة عملية الغسيل.
3-     ضعي قطعة من الفحم على رف بالثلاجة وذلك لأن الفحم من المواد التي تمتاز بقدرتها الفائقة على إمتصاص الروائح الغير مرغوب فيها.
4-     ضعي قشر الليمون أو البرتقال في أطباق في أكثر من مكان في الثلاجة لتكون رائحتها طيبة وجذابة.
5-     إفصلي التيار الكهربي عن الثلاجة لمدة عشرة دقائق كل عدة أيام، ثم قومي بتوصيل القابس مرة ثانية حتى تحافظي على مستوى التبريد بها.
يجب دائماً أن تضعي في إعتبارك أن تنظيف الثلاجة من الأمور المهمة جدًا في المنزل وذلك لأنها تضمن لك طعاما محفوظًا بشكل ممتاز بما يعزز المحافظة على صحة أسرتك وصحتك، فضلا عن كونها نقطة مهمة تضيف إلى جمال بيتك. عزيزتي؛ ينبغي الإهتمام بموضوع تنظيف الثلاجة بشكل صحيح وبصورة مستمرة لضمان وحفظ الأطعمة بشكل صحيح وآمن من الميكروبات والجراثيم.

إرسال تعليق

 
Top