GuidePedia
لا شك انك يا عزيزتي احد اصحاب القرار في اختيار كافة ما يرتبط بمكونات ديكور المنزل الذي تنوين ان تسكني به, سواءأكان بيت الزوجية المنتظر او تجديد ما تقيمين به حاليا, ولكي تكون اختياراتك موفقة بصورة تعطيك الراحة النفسية والوظيفية، كما تنال اعجاب عائلتك وزوارك بالمنزل, اقدم لك مجموعة من النصائح الهامة التي يجب ان تأخذيها في اعتبارك عند الشروع في اختيارات ديكور المنزل. 

هذه النصائح الخصها لك في النقاط الاتية:
1 – تجنبي ان يكون اللون المفضل لك هو اللون الرئيسي:
البعض يخطئ حين يتسرع في اختيار اللون المفضل له ليكون اللون الغالب في ديكورات منزله، ولكن بعد الانتهاء من اعمال الديكور يكتشف كم الخطأ الذي وقع فيه. ولكن الأفضل أن يكون اللون المحبب لك في أماكن معينة ونقاط فقط تبرز هذا اللون وتؤكد جماله واختيارك له، فمثلا ان كنتي من محبي اللون الاحمر، فلا تتسرعي وتختاره كلون رئيسي على الحائط، بل الافضل ان تختاري لون باهت منه او يتماشي معه على الحائط, بينما تختاري الفرش او الاكسسوارات باللون الاحمر الذي تفضلينه, وهكذا يظهر اللون المفضل لك بصورة اروع. طالعي أيضًا: الاخطاء الشائعة في ديكور المنزل التي تسبب الطاقة سلبية وطرق تلافيها
2 -  حذار من تجاهل علم النفس في ديكور منزلك
الالوان تعطي انطباعات نفسية معينه, فكوني حريصة ان تقرأي التأثير النفسي للون, ليكون مناسبا للمكان الذي تختارينه فيه، فمثلا اللون الاحمر، يمكن ان يكون لون دهانات الحاوئط في المطبخ او غرفة المعيشة، لانه يعطي حيوية وحركة ونشاط, بينما لا يتناسب تماما لغرف النوم التي تحتاج الى لون يعطي ايحاءا بالاسترخاء والراحة، مثل اللون الازرق او الاخضر بدرجاته.
3 – لا تتجاهلي درجات الالوان
فالالوان ليست بدرجة مطلقة, بمعني ليس كل الاحمر احمر او الازرق ازرق, بل لكل لون درجات متفاوته, قد تتناسق درجة منها مع درجة من لون اخر, بينما درجة اقوي قد تعطي نتائج سلبية. فضعي بإعتبارك درجات الالوان والتناسق بين هذه الدرجات وغيرها من الالوان الاخري. طالعي أيضًا:  أهم مبادئ تصميم وديكور الحمام
4 – لن تستطيعي ان تجبري الالوان على إرضائك
بمعني اوضح, إن كان لديك قطعة من الفرش او الاكسسوار لها لون معين وليكن الاحمر مثلا, لا يمكنك ان تجعليها تتماشي مع باقي الالوان الموجودة بالفعل من قبلها, وبالتالي ان لم تكن تتناسق معهم, فسوف تفقد قيمتها وجمالها. والافضل ان تقوم بربط لونها مع جزء آخر في الغرفة كلون الستائر او السجاد او غير ذلك, وغن لم يحدث التناسق ربما عليكي ان تختاري لها مكان آخر تظهر فيه.
5 – لا تنسي اختيار نقطة محورية لكل غرفة
قد لا تتوفر النقطة المحورية في كل الغرف, ولكن بذكاء الانثي وحسها الفني المعروف يمكنك ان تصلي اليها في كل فراغات منزلك, فالنقطة المحورية قد تكون لوحة فنية او زهرية ورد او كنبة مميزة او قطعة من السجاد او غير ذلك. ومتى أكتشفت النقطة المحورية وقومي بإعادة ترتيب الفرش بمنزلك حول هذه النقطة من جديد.

إرسال تعليق

 
Top