GuidePedia
يعاني عدد كبير من السيدات من وجود الحمامات الصغيرة وعدم القدرة على ترتيب الأغراض داخل الحمام بشكلٍ منظم و شيك و كثيرا من الناس لديهم تلك المشكلة، وهو ما دفعنا في هذا المقال إلى تقديم عرض جيد لأفضل النصائح التي تضمن لك الحفاظ على طابع جمالي وديكور يرضي عنه الجميع.

أهم ألنصائح لديكورات الحمامات الصغيرة والضيقة

للتغلب علي صغر مساحة الحمامات الصغيرة يجب ترتيب اولويات الاشياء المطلوبة في الحمامات الصغيرة المساحة بحيث يمكن التخلي عن بعض الاشياء الغير جوهرية في الحمام فعلينا بإختيار الأدوات الصغيرة مثل المرحاض الصغير والحوض الصغير بحيث لا تأخذ حيز من مساحة الحمام والبانيو الصغير أيضا من المفضل أن يتم استبداله بالبانيو القدم اذا كانت مساحة الحمام لا تسمح بوجود بانيو ذو حجم كبير، وهذا سيحل مشكلة كبيرة حيث أن البانيو غالبا ما يحتاج الى مساحة كبيرة قد لا تكون متوفرة في الحمام الصغير أو قد يحتل مساحة الحمام بالكامل ويظهر الحمام في النهاية بشكل سئ وغير مريح. طالعي أيضًا: أهم مبادئ تصميم وديكور الحمام
عند اختيار أرضيات وحوائط السيراميك إلى الحمامات الصغيرة والضيقة علينا اختيار درجات فاتحة وجرئية وغير تقليدية تلفت الأنظار اليها وتعطي انطباعا رائعا في الحمامات الضيقة.
أيضا ضرورة الاهتمام بإضاءة الحمام الصغير بحيث يعطيك شعور اكبر بمساحة الحمام الصغير والضيق كما يمكنك ايضا الاستغناء عن باب الحمام العادي واستخدام باب حمام منزلق لتوفير المساحة.
من المهم أيضا استخدام دواليب التخزين البسيطة في الاركان و الزوايا او علي جانبي الحوض .
عليك استغلال مساحة الحمامات الصغيرة بشكل لائق ومناسب مع اضافة بعض اللمسات الجماليه التي تخفف من تأثير صغر المساحة كالمرآة باستطاعتك ايضا استخدام الأرفف في الزوايا والاركان للتخزين او لوضع قطع الديكور، فاستخدام التابلوهات واللوحات الفنية يقلل ويكسر حدة صغر مساحة الحمام.
حاولي أن ترتبي الأغراض في حسب الاحتياج لها وقت الاستخدام، كذلك يمكنك أيضا أن تضيفي أرفف مثبتة علي الحائط.
الاطباق البلاستيكة عادة ما تشكل زحمة في أرضيات الحمامات وتشغل حيز كبير. أيضا تجنبي وضع الستائر المفتعله في تكوينها والتي تشمئز لها الانظار فالبساطة هي عنوان كل شئ و تذكري دائما كلما زادت البساطه في الاشياء تتمتعين براحة بال و تشعرين بإتساع الاماكن. طالعي أيضًا: نموذج تصميم حوض الحمام صغير المساحة
أيضا احرصي على اختيار الدولايب الصغيره لكي تقومي بتخزين الكثير من الأشياء عند اختيارك أثاث الحمام، لأن ذلك يوفر مزيداً من المرونة في ترتيب الأثاث واستغلال قدر اكبر من المساحات. استغلي كل ما يمكنك الحصول عليه من مساحة حتى وإن كانت صغيرة سيدتي حواء الجميلة لا داعي للقلق و الحيرة فقط امتلكي هدوء الاعصاب لتحصلين علي قدرة عالية من التركيز تساعدك علي حل جميع المشكلات، استغلي حمامك بالشكل المناسب و ستحصلين على مساحاتٍ واسعة.

إرسال تعليق

 
Top