GuidePedia
بالفعل تجديد ديكور المنزل يمكن أن يتم من خلال أفكار بسيطة جدًا وغير مكلفة!  هنا احادثك عن بعض هذه الافكار  الرائعة والتي لا تحتاج الي ميزانية ضخمة و ذلك من إجل اعطاء لمسة جمالية  وفنية عصرية تظهر عند تجديد يكور المنزل بشكل يضيف الكثير إلى جمال بيتك.

أهم الأفكار البسيطة فيما يخص تجديد ديكور المنزل
1- حاولي بقدر المستطاع أن تضفي مزيدًا من الجمال واللمسات الفنية الي غرفة المعيشة وذلك من خلال فرش بعض المفارش والأغطية الجديدة التي تختلف في ألوانها عن الأثات المنزلي.
2 -  بالنسبة إلي قطع الإسفنج الخاصة بالمطبخ لكي يتم تنظيفها، قومي بغسلها بالماء والصابون، ثم قومي بشطفها جيدًا ثم اتركيها في الميكرويف أو الهواء الطلق حتي تجف. طالعي أيضا: 5 نصائح هامة تصنع الفارق في ديكور المنزل
3 - دائما قومي بتزيين منزلك أو حديقة المنزل بالورود  والأزهار المبهجة ذات الرائحة المنعشة والألوان المختلفة، فذلك يعطي مزاجصا طيبًا ويبعث السعادة للمتواجدين في المنزل.
4 -  يعتبر دهان الحوائط من الحلول السحرية التي تعطي إنطباعا رائعا عن تجديد ديكور المنزل دون أن تكلفك الكثير، فقومي بذلك.
5 - اضيفي روعة إلى ديكور مطبخك من خلال تزيينه باستيكرات ذات ألوان طبيعية جريئة.
6 - عليك باستخدام الخل لتنظيف الحنفيات و ومقابض الأبواب والنوافد لإزالة الدهون والأوساخ المتراكمة عليها، أيضًا باستخدام قطعة من الصوف بعد غمرها في ماء الخل قومي بمسح الحنفيات والمقابض لتعطي لمعان وبريق جذاب.
7 - حاولي دائما أن تزيني المائدة بالأدوات ذات الألوان الفاتحة والتي تجذب العين فذلك من شأنه أن يبعث الإنبهار الي عيون زوارك.
8 -  نظفي باستمرار الحوض والدش والحنفيات لأنها من أكثر الأشياء تعرضا للرواسب والدهون العالقة ولا تنسي أن تستخدمي الخل، أيضا لا تنسي أن تقومي بغسل الإسفنجات التي استخدمتها في عملية التنظيف ثم قومي بتجفيفها كما ذكرت لك فيما سبق. طالعي أيضًا: كيفية اختيار تصميم غرفة غرفة أطفالك والحفاظ عليها
9 -  اقلبي بشكل يومي أغطية ومفارش السرير، ولا تنسي أن تعرضيها للشمس فذلك يقتل الميكروبات والجراثيم التي قد تكون العالقة بها.
10 -   ينصح بأن تقومي بتجديد هواء منزلك بفتح الأبواب والنوافذ لكي يتجدد الهواء وتقتل الميكروبات العالقة.
11 -  بشكل دوري أو اسبوعي قومي بتغيير الملايات والمفارش وتنظيف منزلك بالمكنسة والشرشوبة والمنظفات التي تقتل الجراثيم مثل الديتول أو ما شابه.
12 -  لا تبقي المهملات أو القمامة داخل منزلك لفترات طويلة، بل عليك التعود على التخلص منها يوميًا حتي لا تتجمع حولها الحشرات الزاحفة أو الطائرة.
13 -  نظفي شبابيك منزلك والمرايا وتخلصي من الأتربة العالقة بالشبابيك والشبكات العنكوبتية التي قد تنقل الأمراض لأفراد عائلتك.
14 -  ينبغي التعود على تنظيف سجاد منزلك بالمكنسة يوميا واسبوعيا بقليل من الماء والمنظف والفرشاة ، ثم عرضيهم للتهوية لقتل الجراثيم. وبقدر أستطاعتك جددي السجاد سنويًا ( إن امكن ) بحيث يكون لديك بديل للسجاجيد وبالتالي يسهل عليك عملية التنظيف ولكسر روتين المعيشة في المنزل مما يسر الناظرين من خلال التجديد.
15 - حضري سلة كبيرة لتضعي بداخلها الملابس المتسخة.
16 - بالنسبة للحمام فعليك الإهتمام به وبتنظيمه وبترتيبه و بنظافته، ولهذا خصصي دولاب صغير متعدد الارفف لتضعي به الاغراض المستخدمة داخل الحمام، أيضًا علقي ستارة علي البانيو والنافذة مما يضفي للمكان رونقه و بعض من الاناقة وبالتالي ديكور المنزل بشكل كامل.
17 -  اذا كان حمامك غير واسع بالقدر الكافي، عليك بتزويد الاضاءة وتوظيف الألوان السيراميك للأرضيات والحوائط بشكل يلفت النظر اليها وتعطي اتساع للحمام.
نصائح في مجملها بسيطة عن ديكور المنزل، ولكن التركيز فيها وتطبيقها يضمن لك الكثير من الراحة ويضيف إلى جمال بيتك الكثير مما يجعلك فخورة به ومستمتعه بداخله. 

إرسال تعليق

 
Top