الخطوات ال8 للحصول علي حمام مثالي

ليست هناك تعليقات
 اليوم سنتحدث عن 8 خطوات ينصح بها خبراء الديكور للحصول علي حمام مثالي تجد فية كل ما تتمني ان يكون بحمامك هذه الخطوات هي :-
  • اولا حدد الوظيفة او الهدف :-

الحمام في المنزل مثل المطبخ اذ يعتبر احد اهم الاماكن التي يستخدمها ويعتمد عليها جميع من في المنزل ولهذا فأن جميع اجزاءة وادواتة لابد وان تكون جيدة التوظيف وبشكل جمالي محبب للنفس حتي والا فسوف يعاني الجميع .
الحمام المريح يعتبر نقطة انطلاق جيدة ليوم كامل كما يعتبر نقطة عودة للنشاط والتجديد بعد عناء يوم كامل لهذا عليك قبل تنفيذ وتشطيب حمامك ان تقف مليا وتفكر جيدا في كل القطع والادوات التي تحتاجها فية ومناسبتها لك من حيث الوظيفة والشكل .

  • ثانيا خطط المساحة قبل التنفيذ

مؤكد ان تأسيسات الاعمال الصحية سوف يكون لها اكبر عامل في تحديد اماكن الحوض والقاعدة والمسبح او الشاور ,ولكن عليك بتخطيط الحمام علي مساحة الواقع وتخيل كيف سيكون وقوفك امام الحوض وكيف سيكون توزيع الادوات من حولك واين ستضع الاشياء للتخزين ومدي سهولة استخدام وكقاعدة عامة يفضل ان تكون كل ادواتك في متناول يدك عندما تستخدم احد الاجزاء الرئيسية بالحمام كالحوض او القاعدة او الدش .
  • ثالثا حدد الالوان والاشكال 

قبل البدء في التنفيذ وبعد ان تكون قد استوعبت في تفكيرك المساحة المتاحة لك والقطع التي سوف يحتويها حمامك حدد الالوان والاشطال التي تميل وترتاح لها هل هي تقليدية (تجمع بين الابيض والاسود ) ام هي حديثة تعتمد علي تعدد الالوان واالالهام من الطبيعة من الوان الماء والسماء والمناظر الطبيعية .
انها عملية سهلة فقط اختار ما يجعلك تشعر بالراحة وتحبة انت .
  • رابعا حدد نوع الارضيات والحوائط التي تريدها

بعد اختيارك لما تحب من الوان عليك تحديد الخامات التي ستشكل ارضيات حمامك وحوائطة بالالوان التي تريدها ,وجميعنا يعرف مميزات وعيوب كل نوع سواء رخام او جرانيت او سيراميك وقد ذكرنا كل نوع في مقالات سابقة يمكنك الرجوع اليها لزيادة المعرفة  السيراميك و الجرانيت والرخام   ولا تنسي نوعية الملمس في الارضيات هل تريدها لامعة مع القبول باحتمال الانزلاق ام تريدها مقاومة للانزلاق ويفضل ان تكون بها نسبة من مقاومة الانزلاق لان عامل الامان اهم بكثير .
  • خامسا اختار الادوات الصحية (الخلاطات)

الخلاطات وملحقاتها في الحمام تعتبر قطع المجوهرات التي تزين الحمام ويجب الاعتناء باختيارها بما يناسبك لتضيف رونق الحلي للحمام خاصة وان الشركات المصنعة لها قد ابدعت في الاشكال والتصاميم فاهتم بها لانها حقيقة تحدث فارق كبير .
  • سادسا كن حذرا مع الاضاءة

ان اختيار الاضاءة الصحيحة والمناسبة للحمام هو امر بالغ الاهمية ولهذه الاهمية خصصنا له مقالة يمكنك الاطلاع عليها بالتفصيل  فن الاضاءة في الحمام كما يمكنك تنزيل كتاب رائع يحوي كل ما يخص اضاءة الحمامات  فن اضاءة الحمامات
  • سابعا امزج بين النعومة والصلابة

استخدم الستائر سواء للشاور او للنوافذ من الاقمشة الناعمة والبياضات ايضا لاضافة نعومة تقلل من صلابة مكونات الحمام من قطع الادوات الصحية .
  • ثامنا اضف لمسة طبيعية للحمام 

استخدام الالوان والنباتات الصناعية بالوان الطبيعة واضفاء منظر الخضرة علي الحمام يعطي توازنا للخامات لتصبح مريحة للنفس والعين (وتسمي في علم التصميم والديكور بنظرية التشتيت ) حيث تعمل الالوان الطبيعية والنباتات علي كسر حدة الخامات الصناعية كحفة رخام الحوض وغيرة , جرب  ستجد انها احدثت فارقا خرافيا .

بهذه النصائح والخطوات البسيطة ثق انك ستحصل علي حمام رائع كما كنت تحلم به واكثر .
                      اتمني ان تكونوا قد استفدتم ....
                    من فضلك اترك تعليقك قبل ان ترحل ....
                                                    تحياتي،،،،






ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة