اعمال بياض حمام السباحة

ليست هناك تعليقات
تكلمنا في مقال سابق عن اعمال العزل الكيميائي لحمام السباحة العزل الكيميائي لحمام السباحة وعرفنا فيه الخطوات التي تتم خلالها اعمال العزل المائي كيميائيا للحمام لنأتي للمرحلة التي تلي ذلك وهي اعمال البياض الداخلي للحمام والتي تسير بالتوالي مع اعمال عزل الهدار والاوفرفلو ( Horizon & Over follow ) كيميائيا , وتتم اعمال البياض في خطوات محددة وثابتة وهي كالاتي :-
- سبق وان تم طرطشة الارضيات
والحوائط بعد انتهاء اعمال اختبارات العزل الكيميائي وذلك بعد غسيل الحوائط والارضيات جديا وذلك بهدف حماية العزل .
- يتم عمل البؤج والاوتار اللازمة ويتم مراجعتها جيدا حتي تتأكد من مطابقتها للشكل النهائي المطلوب خاصة اذا كان شكل الحمام غير منتظم , حيث تعتبر البؤج والاوتار هي الاساس في تحديد الشكل لذا يجب الاهتمام بها 
- لاحظ جيدا ان اعمال البياض في حمام السباحة لا تقبل الخطأ والاعادة لان اي اعمال تكسير للتعديل تؤدي حتما الي اتلاف اعمال العزل الكيميائي لذا يجب الحرص والمراجعة الدقيقة للابعاد والمنحنيات بدءا وخاصة في اعمال البؤج والاوتار .
- بعد انتهاء اعمال الاستلام للبؤج والاوتار تتم عملية الملئ بالمونة لطبقة البياض ولاحظ ان الاسمنت المستخدم في حمامات السباحة كأحد الانشاءات المائية هو الاسمنت المقاوم للكبريتات ( Sea Water ) .
- يتم تمشيط البياض وتجريحه ويتم استلام الابعاد الافقية والرأسية لمطابقة اعمال الملئ بالمونة لابعاد البؤج والاوتار .
- تتم معالجة اعمال البياض بالرش بالماء لمدة كافية من الوقت .
ملاحظات مهمه جدا 
1 - عند عمل البؤج والاوتار لاحظ مراعاة سمك خامة التشطيب سواء كانت سيراميك او ازمالدو ( خردة ) لعمل حساب قيمتها في التشطيب .
2 - يجب مراعاة كشافات الكهرباء عند عمل البؤج بحيث تكون القيمة الظاهرة من جسم الكشاف هي القيمة المطلوبة للتثبيت دون نقص او زيادة .
3 - لا تتم اعمال بياض لارضيات الحمام اذا كانت الارضيات سيتم تركيبها بالسيراميك وتتم اعمال البياض للارضية اذا كانت خامة التشطيب هي الازمالدو .
4 - يتم اضافة الاديبوند لمونة البياض بالنسب المتعارف عليها لتعطي قوة التصاق عالية لطبقات البياض .
_ بانتهاء اعمال البياض يصبح الحمام جاهزا لتركيب السيراميك او خامة التشطيب المطلوبة .
- كانت هذه بعض خبراتي في اعمال تنفيذ الحمامات اتمني ان اكون قد افدتكم .





اذا كان الموضوع مفيدا لك شاركه مع من تحب من اصدقاؤك وشرفنا بتسجيل تعليقك او استفسارك .
تحياتي مدونة جمال بيتك

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة