برجولا وارضية من الزلط الطبيعي في اللاندسكيب

ليست هناك تعليقات
تعتبر اماكن جلوس افراد العائلة  اثناء المناسبات الاجتماعية  او الامسيات في حديقة المنزل من الامور المعتادة والمتكررة , وهو ما يستدعي ان تكون هذه الجلسات بطريقة مريحة وحجم مناسب وشكل جمالي رائع يجذب الانظار ويساعد علي الاستمتاع بهذه اللقاءات .
لهذا احضرت لكم احد نماذج الجلسات ( Sofa ) العائلية في اللاندسكيب او حديقة المنزل
, هذا النموذج الرائع قمت بتنفيذه في احد الفيلات من حوالي مدة عام وتتكون هذه الجلسة العائلية وقد ذهبت لتصويره خصيصا لكم واليكم وصفه وطريقة تنفيذه

  • اولا الارضية .

وهي ارضية خرسانية مسلحة تم صبها بطرق الصب العادية ثم تم تبليطها بالزلط الطبيعي  الملون علي شكل دوائر واشكال هندسية مختلفه كما ترون في الصور الاتية .
- لاحظ ان الزلط الطبيعي لا يتم لصقة الا بعد انتهاء كافة اعمال الكنب من مباني وبياض بمونة سوداء ثم البياض الموزايكو وتشطيبه .
- لاحظ ان الزلط الطبيعي يمكن ان تشتريه في شكائر ويكون زلط سائب ملون او لون واحد وهو ارخص الانواع , كما يمكن ان تشتريه علي شكل شيتات ملصوق عليها الزلط ومجمع باشكال والوان مختلفة .
- في هذا النموذج قمنا بتركيب الارضيات بزلط سائب بالوان مختلفة وتم التركيب بمونة عادية وافضل الفنيين في تركيبه البنائين .
- يمكن دهان الارضية بالسيلر لاعطائها ملمس ناعم ويمكن ان تتركها بدون دهان .

  • ثانيا الكنب او ( Sofa ) .

- يتم تنفيذ اعمال المباني للكنب من الطوب المصمت وقد شرحت في مقالات سابقة في موضوعات اللاندسكيب اكثر من موضوع في اعمال الكنب والبياض الموزايكو ( يمكنك الرجوع اليها لمزيد من التفاصيل ) .
- بعد اعمال المباني نقوم باعمال البياض الاعتيادية اللازمة لبياض الموزايكو من بؤج وملئ وتجريح للبياض .
- ثم يتم تنفيذ اعمال مونة البياض الموزايكو من فواصل زجاج الي طرطشة بمونة الموزايكو ثم الملئ بالمونة ثم المعالجة يليها بعدة ايام اعمال التشطيب .

  • ثالثا البرجولات 

- ويتم تثبيت علب من الحديد بمقاس اعمدة البرجولا وفي الاماكن المحدده لها قبل صب ارضيات الخرسانة , ويتم تركيب اعمدة البرجولا والهيكل الخشبي بعد انتهاء اعمال البياض الموزايكو للكنب .
- لاحظ ضرورة الدقة في تقسيم المسافات بين اعمدة البرجولا للحصول علي الشكل المضلع المطلوب او الشكل الدائري المطلوب بجانب تقسيط المسافات بين المدادات الخشبية الثانوية من مركز البرجولا الي محيطها.
- بعد انتهاء كافة الاعمال يتم تغطية البرجولا بالخامة المطلوبة سواء بالقماش المناسب للشمسيات او قش الارز او حطب واعواد التمر حنة كما بالنموذج .

ملاحظات مهمة 

- لاتنسي ترتيب الاعمال بطريقة لا يفسد احد البنود البند الاخر 
- لا تنسي اعمال التمديدات الكهربائية اللازمة لاضاءة البرجولا بالاضافة لمخارج اضافية عادة ما نحتاج لها لتشغيل بعد الاجهزة الكهربائية .
- لا تنسي تمديدات نظام الصوت اذا كان مطلوبا .
اترككم مع صور الجلسة العائلية واتمني ان تكون مفيدة وتنال اعجابكم 






  
 من فضلك شارك الموضوع اذا كان قد نال اعجابكم مع من تحبون وشرفونا بتسجيل تعليقكم قبل ان ترحلوا .
تحياتي مدونة جمال بيتك

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة