اخطاء التصميم الـ 10 التي يجب ان تتجنبيها في مطبخك ( 2 )

هناك تعليق واحد
تكلمنا في مقال سابق  اخطاء التصميم الـ 10 التي يجب ان تتجنبها في مطبخك ( الجزء الاول )  عن اهمية المطبخ والعناصر المؤثرة في تصميمة وناقشنا خمس اخطاء تصميمية نقع فيها وكيف يمكن ان نتجنبها ذهذ الاخطاء هي
1 - صعوبة الحركة او وجود عائق في مثلث المطبخ
2 - نقص وفقد مساحات التخزين .
3 - تجاهل او نسيان مساحات الكونترات في المطابخ 

4 - سوء الاضاءة .
5 - نسيان او اهمال تجليد الحوائط فوق الكونترات 
واليوم نستكمل باقي الـموضوع بباقي الاخطاء التصميميه وهي :-
6 - سوء التهوية 
ان سوء التهوية يعتبر من الاخطاء التصميميه القاتلة التي تترك في النفس انطباعا سيئا بصفة مستمرة , ويمكنك ان تشعر بهذا اذا قمت بزيارة احد ووجدت ان المنزل لازال مليئا بروائح الاطعمة والزيوت في وقت لا يناسب اوقات طعام .
وتعتبر التهوية الطبيعية من اروع الحلول لعملية التهوية بتوفير تيار هوائي طبيعي يجدد الهواء بصفة مستمرة في المطبخ بينما اذا كانت ظروف المطبخ التصميمية لا تسمح بذلك فان تركيب احد انظمة التهوية كالشفاطات يؤدي الغرض بشرط ان يكون من نوعية ممتازة .
ان التهوية الجيدة في المطبخ شيئا ضروريا ورائعا خاصة اذا كانت روائح المطبخ قد تصل الي غرف المعيشة وباقي اجزاء المنزل .
7 - اختيار تصميم الجزيرة بالمطبخ بطريقة خاطئة 
ان اختيار تصميم المطبخ بطريقة الجزيرة يهدف الي خلق مساحات عمل اكبر ومساحات تخزينية اكثر ولكن اذا وضعت الجزيرة في مكان خاطئ او بحجم غير مناسب فان التصميم يتحول الي كارثة .
لهذا يجب ان يتم اختيار التصميم المناسب للمساحة وحجم ومكان الجزيرة في المطبخ حتي تحصل علي توظيف امثل للمساحة .
وعموما ينصح بالا نلجأ الي تصميم الجزيرة (Island ) الا اذا كان مسطح المطبخ يتجاوز 2.5 * 3.6 امتار .
8 - تجاهل مكان الفضلات او القمامة 
ان الاستخدام المستمر للمطبخ يحتاج الي وضع امثل لسلات الفضلات والزوائد من المطبخ بحيث تبقي قريبة من اكثر الاماكن استخداما ( الحوض والموقد ) وبطريقة غير ظاهره للمحافظة علي جمال المطبخ بصورة دائمة .
ويتجه خبراء التصميم الي اختيار اسفل الحوض كافضل مكان لوضع السلات به .
9 - عدم مراعاة الجديد في عالم المطابخ عند التصميم 
وان كان لا يعتبر هذا خطأ كبيرا الا ان اتباع الجديد في تصميمات المطابخ وادواتها يوفر عليك الكثير سواء في الوقت الحالي بالحصول علي انطباعات جيدة عن مطبخك او توفير الانفاق عند اللجوء الي التجديد مستقبلا .
10 - عدم الاستعانة بالمتخصصين
ان الاعتماد علي النفس في تصميم المطبخ بغرض توفير المال يعتبر من اشهر الاخطاء , لان المتخصصن من الافراد او الشركات يملكون من الخبرات والرؤي التي تشمل كل النواحي من الديكور الي المساحة الي السلامة والامان , فأستعن بهم لان الفائدة التي تحصل عليها اكبر بكثير من التكلفة التي قد تدفعها لهم .
هنا نكون قد انتهينا من موضوعنا بشرح اهم 10 اخطاء قد نرتكبها عند تصميم المطبخ , اتمني ان اكون قد وفقت في الشرح والاختيار .
من فضلك شارك الموضوع مع من تحب اذا كان مفيدا لك ( دعما للمدونة ) وشرفنا بتسجيل تعليقك او استفسارك هنا .
تحياتي مدونة جمال بيتك

هناك تعليق واحد :

موضوعات مهمة