ديكور فتحات صيانة التكييف

ليست هناك تعليقات
يعتبر التكييف المركزي او المخفي الكونسييلد  ( Concealed ) من الامورالمنتشرة في معظم منازلنا الخاصة وفي المناطق العامة ايضا , ويصاحب اعمال التكييف من هذا النوع الاسقف المعلقة التي تخفي اجهزة التكييف اعلاها بصورة لا يتبقي واضحا لنا الا فتحات الضخ والشفط ( Supply & Return ) .

ويختلف شكل السقف المعلق حسب الديكور المتفق علية كما يختلف سقوطه وارتفاعاته حسب التصميم ولكن يبقي شيئا مهما هو الارتفاع الكافي لوضع ماكينة جهاز التكييف ما بين السقف الخرساني ( R.C roof ) والسقف المعلق (False ceiling ) ( جبس او شبك او اي مادة اخري ) , هذا الارتفاع يكون في حدود 50 سم يجب ان تتوفر هذه المسافة بين السقفين ( الخرساني والجبس ) .
ويبقي شيئا مهما واضحا في ديكورات الاسقف وهو فتحة الصيانة او باب الكشف( Access door ) وهو عبارة عن فتحة يتم عملها في السقف الجبس تحت ماكينة التكييف مباشرة يمكن من خلالها القيام باعمال الصيانة ( Maintenance ) للتكييف متي لزم الامر .
ويختلف مقاس فتحة صيانة جهاز التكييف حسب حجم وقدرة الجهاز ولكن عادة ما تكون 90 * 110 سم .
ويبقي الشكل الجمالي هو العنصر الملحوظ في السقف للعين ويمكن ان يكون باب الكشف او فتحة الصيانة مصنوعة ايضا من الجبس ويتم تشطيبها مثل باقي الاسقف كما بالصور التالية او يكون لها شكل خاص يأخذ من الالوان المجاورة مثل الوان الابواب كما في الصور ايضا واخيرا من الممكن ان يكون من الالومونيوم ويوجد في الاسواق في عدة اشكال ولكن ارفقت لكم صور ما قمت بتنفيذه .
اتمني ان يكون مفيدا لكم . 






من فضلك شارك الموضوع مع من تحب من اصدقاؤك وشرفنا بتسجيل تعليقك .

تحياتي مدونة جمال بيتك

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة