تركيب سيراميك حمام السباحة ( Swimming Pool Tiles ) ( الجزء الثاني )

ليست هناك تعليقات
نستكمل اليوم خطوات تركيب سيراميك حمام السباحة ( لمن فاته الجزء الاول يمكن الاطلاع عليه من هنـــــا ) . بعد ان انتهينا من تركيب سيراميك حوائط الحمام ننتقل للجزء الثاني وهو تركيب ارضية الحمام وامامنا احتمالين الاول ان كان تشطيب الحمام بالازمالدو او الخردة  ( Mosaic) , اما الاحتمال الثاني فهو ان يكون تشطيب الحمام بالسيراميك ( Ceramic ) وسوف نتناول الحالتين فيما يلي :
- في حال السيراميك يتم تنظيف الارضية من اي اتربة او شوائب تماما حتي لا تتشكل طبقه عازله بين الارضيات واطبقة المحارة ( البياض ) التي نفُذت لحماية العزل.
- يتم عمل عمل بؤج بمناسيب التشطيب المطلوبة في جميع اركان الحمام وتثبتها جيدا بالمونة الاسمنتيه
- يتم عمل مونة مفلفله ( خلطة الرمل مع الاسمنت بنسبة مياة قليلة جدا ) ويتم فردها علي الارضية بسمك يمثل الفارق بين طبقة البياض الحامية للعزل ومنسوب اسفل بلاطة التشطيب.

- يبدا فني التبليط في مراجعة تربيع الارضية مع الحوائط ثم يبدأ في تركيب اول صف في الاتجاة القصير من الحمام ( عرض الحمام )
- يتم التركيب باستخدام صلايب من البلاستيك  لضبط العراميس وتكون سمك 2 ملليمتر.
- يتم مراجعة الصف الاول وضبط الزوايا ثم تستمر عملية التركيب حتي الوصول الي منطقة الميل في ارضية الحمام .
منطقة الميل هي عبارة عن جزء في ارضية الحمام يربط بين المنسوب العميق والمنسوب المنخفض في الحمام حيث ان اغلب تصميمات حمامات السباحة تصمم بحيث يكون منسوب الحمام عند سلم النزول منخفض حوالي 90 سم وهو ما يناسب سباحة الاطفال يلي هذا المنسوب جزء مائل لينقلك الي المنسوب الاعمق في الحمام ويكون عادة 150-170 سم وهو المخصص لمن يجيد السباحة .
- بعد انتهاء ارضية الجزء العميق من الحمام يتم نقل التربيع للجزء العلوي ليتم تركيب الجزء العلوي بنفس انتظام خطوط الجزء العميق من الحمام .
- يتم التركيب حتي ينتهي الجزء العلوي ليعود الفني لتركيب الجزء المائل من الارضية والحكمة في ترك الجزء المائل لاخر مرحلة حيث نضع احتمالا ان يكون هناك اي فروق في التربيع وعليه فإن انسب منطقة يمكن معالجة الفرق فيها هي منطقة الميل .
بعد انتهاء الحوائط والارضيات يبدا الفني في تركيب الوزرة المائلة الرابطة بين الارضية والحوائط وتكون بنسبة ميل 2 راسي الي 1 افقي.
- بعد انتهاء الوزرة يتم تركيب ارضيات وقوائم السلم الخاص بالحمام ان كان درج ثابت وليس سلم بحاري.
- تتبقي في حوائط الحمام الصف العلوي ويتم تركيبه بعد الانتهاء من تركيب او تشطيب رخام الاوفر فلو والهدار  (Overflow&Horizon) ويجب ملاحظة امر مهم قبل التركيب .
لمنع تسرب الماء من الحمام يتم عمل اي مرمات بياض بين الحوائط ورخام الاوفر فلو والهدار وسد اي ثغرات قد تكون بينهم ثم يتم اعادة عزلها كيميائيا مرة اخري ثم يتم بياضها بالمونة ثم يتم تركيبها بالسيراميك كالمعتاد .
- اما في حالة الازمالدو فان الامر المختلف فقط هو التنظيف الجيد للسطح ثم يرش بالماء ثم يتم تركيب شيتات الازمالدو بمادة لصق السيراميك .
كانت هذه النقاط الاوضح لمراحل تركيب سيراميك في حمام السباحة .....
اتمني ان تكونوا قد استفدتم ويشرفني ان تسجلو تعليقاتكم او اي استفسار لديكم ......


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة