أخطاء شائعة في الديكور وكيف تتجنبها

ليست هناك تعليقات
يمكننا ان نقرأ الكتب والمجلات المتخصصة  أو مشاهدة البرامج التلفزيونية وقراءة مقالات على الانترنت أو حتي زيارة معارض الديكور وفي جميع الحالات سوف تجد جميع أنواع النصائح  و الامثلة الرائعة للخطوات والنصائح التى يمكن القيام  بها للحصول على منزل يمتاز بديكور , ولكن في حقيقة الامر من الصعب أن نتعلم كل الخبرات من مجرد المتابعة والمطالعة  لتجنب الأخطاء قبل ان نبدأ في مشروع ديكور علي ارض الواقع .
هنا اقدم لكم  قائمة من الأخطاء الاكثر انتشارا كي لا تفعلها لا الان ولا في اي وقت قادم في تنفيذ وتصميم ديكور كل او جزء من منزلك !

  • لا تدع شخص ما يختار بدلا عنك:
منزلك هو عالمك الخاص بك.  لذا لا تدع أي شخص آخر مهما كان ان يقرر لك  ما يجب عليك القيام به في تخطيط وتصميم منزلك . لا بأس من ان تستشير  إذا كنت بحاجة إلى مساعدة، ولا حرج في طلب الاقتراحات . ولكن عندما يحين الوقت لاتخاذ قرارات، يجب أن يكون لك ولك انت وحدك . لانه منزلك أنت و انت من يجب ان يقرر وحتما سوف  تشعر بالراحة من قرارك من كل الخيارات.
  • لا تقوم بأعمال الدهان واختيار اللون اولا:

يمكنك اختيار وشراء اي لون تحت الشمس مهما كان .  كما يمكن أن تكون  درجات الالوان متعدده او مختلطة بأي درجة يمكن ان تتخيلها او قد ترغب فيها في اي وقت ولهذا تمهل في قرار اختيار الاوان .الافضل ان تختار السجاد ، والمفروشات اولا لانها الغلي ثمنا والاصعب في الاختيار وبعدها اختر اللون الذي يتماشي معها .
  • لا تختار لون الدهان كارتلة الدهان او من كتالوج:

قد يكون هناك كتالوج او كارتلة الوان الدهانات تبدو زاهية  في ضوء الفلورسنت  في معرض الدهانات . ولكن في حقيقة الامر هذه الدرجة الموجودة في الكتالوج قد تكون مختلفة تماما علي الجدار كله. عندما تقرر اختيار اللون قم بشراء لتر من لون الدهان الذي تختاره وقم بدهانه في جزء صغير علي الحائط لترى كيف يبدو اللون في الغرفة مع الضوء الطبيعي . هذه افضل طريقة تختار بها لون الدهان إذا كنت لا تريد أن تصاب بالصدمة من اختلاف اللون علي الحائط
  • لا تقرر شراء في المعارض :

في جميع التفاصيل , نصيحة ممتازة لا تقرر الشراء مطلقا وانت تتجول في المعارض في كل تفاصيل منزلك من اقمشة وارضيات والوان الدهانات , بل بكل هدوء خذ عينات من درجات الالوان التي تعجبك وقارنها بباقي الاجزاء في منزلك في الضوء الطبيعي والضوء الكهربائي مساءا حتي تتأكد من رضاك عن درجات الالوان .
  • لا تختار اللون الابيض في الديكور اذا كنت تحب الجرأة في الديكور:

ان ثمن جالون من الطلاء الأحمر لا يكلف أي أكثر من جالون من اللون الابيض. وجهة نظري هي انك  إذا كنت من محبي الالون الجريئة ، تمهل في اختيار اللون وحاول العثور على وسيلة لاستخدام الألوان المفضلة لديك في منزلك . اختيار الألوان التي تعبر عن شخصيتك والتنسيق مع الأشياء التي تحبها لا اختيار مجرد الالونا التي اعتاد عليها الناس في الديكور .
  • لا تجعل من لونك المفضل اللون الرئيسي:

إذا كنت من محبي اللون الأحمر مثلا ، لا تتسرع في اختياره كلون رئيسي علي الحوائط . بدلا من ذلك، اختر لون ابهت منه و يتماشي معه كخلفية  بينما اختر الفرش والاكسسوارات بلونك المفضل, هذه فكرة ذكية ستتيح للونك المفضل ان يظهر بصورة اروع .
  • لا تتجاهل علم نفس اللون:

لا تتجاهل الانطباعات النفسية للالوان ومناسبتها للمكان الذي تستخدم فيه , لا أعتقد أنه يمكنك إنشاء مكانا للاسترخاء في غرفة ذات جدران مطليه باللون الاحمر. بينما الأزرق والأخضر الونا تمنح هدوءا وراحة اكثر. بينما اختيار الأحمر والبرتقالي لغرف الانشطة  أو غرف المعيشة والطعام  حيث الحركة والحيوية . بمعني اوضح حدد نظام الألوان لخلق الجو الذي تريده في الغرفة حسب الغرض منها .
  • لا تنس درجات اللون:

ليس كل اللون الأزرق هو اللون الأزرق. ليس كل الابيض هي الابيض نفسه. يجب ان ننظر إلى أبعد من اللون الرئيسي لمعرفة ما إذا كانت درجة اللون الذي تحتاجه او تختاره هو فاتح أو داكن، هش أو ممل. اختيار الألوان والتنسيق بينها مع مراعاة درجتها امر مهم للغاية .
  • لا يمكنك ان تجبر الالوان علي ان تعطيك النتيجة التي تريدها:

ان يكون لديك أريكة حمراء هذا لا يعني بالضرورة انها سوف تتماشي مع شريط ملون في ستائر الغرفة . اختيار لون مفضل ورئيسي تحبه ، ثم قم تحديد القطع الرئيسية والوانها ، ثم قرر ما يتناغم معا والباقي الضروري قم باعاده دهانه ليصبح في نفس التناغم او اختر له غرفة اخري بل وان وصل الامر لدرجة التخلص منه افضل من ان تقحمه في المكان بالقوة فيبقي نشاذا يؤرقك طوال الوقت.                                                                                يتبع في التدوينة القادمة ..................

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة