اخطاء في الديكور لا تفعلها

ليست هناك تعليقات
ناقشنا في التدوين السابقة  اخطاء في الديكور لا تفعلها  بعض الاخطاء الشهيرة التي لا تمنعها المعرفة النظرية باصول الديكور , وبصورة او اخري نقع في احدها او بعض منها , هنا نحاول ان نستكمل هذه النقاط التي قد نرتبك ولا نكتشف خطانا الا بعد الوقوع فيها, هنا نحاول ان
نركز الضوء عليها حتي تتفاداها بسهولة ونصل للحل الامثل .
  • لا تتجاهل النقطة محورية في غرفتك.

صحيح ان النقطة المحورية قد لا تتوفر في كل الغرف ولكن يمكنك من خلقها ولو بلوحة فنية أو قطعة فرش مميزة , ومتي وجدت هذه النقطة او اكتشفتها اعد ترتيب الفرش واللوحات الفنية والاكسسوارات من حولها.
  • لا تجعل الفرش ملاصق للحوائط في غرفتك.

لا تفعل هذا الا اذا كنت مجبرا بسبب المساحة ولكن ان تترك مسافة بين الحوائط والفرش يزيد التقارب والود بين الحاضرين ويعطي حرية اكبر في الحركة , ان كان المكان عندك متسع , اجعل كل مجموعة فرش كما لو كانت مجموعة مستقلة يعطي تقارب للجالسين فيها .
  • لا تصنع الحواجز والعوائق في غرفتك.

ان تضع كرسي في مدخل الباب او ترابيزه سوف يسبب مانع للحركة , حاول ان تجعل الحركة سهله ومريحة بلا عوائق في الغرفة او اماكن المعيشة .
  • لا تشتري الفرش او القطع الرخيصة.

قد يعجبك لون قطعة من الفرش او احد التحف لمجرد دهانها او لشيئ يلفت نظرك فيها, لكن تمهل قبل ان تشتريها دون ان تتأكد من جودة الخامة المصنوعة منها, فقطعة الفرش او التحفة جيدة الصنع تعيش معك حتي وان بهت لونها وحينها يمكنك اعادة او تغيير لونها بعد فتره من الوقت بينما رخيصة السعر متي راح لونها فقدت كل شيئ .
  • لا تنفق اموالك علي اكسسوارات واتجاهات الموضة.

كثيرا منا يبهر بقطع الفرش والديكور الحديثة والتي تتماشي مع الموضة او صيحات الديكور ( وان كان هذا جيدا احيانا ) ولكن يجب ان يكون في حدود ميزانية تسمح بذلك , فلا تقع في خطأ ان تنفق اموالك في قطع ديكور حديثة وتفاجأ ان ما تبقي من ضروريات لا توجد ميزانية له , خاصة ان اتجاهات وخطوط الموضه تتغير بصفة مستمرة , فقط اختر الاشياء والقطع التي تحافظ علي رونقها وجمالها مهما تغيرت خطوط الموضة .
  • لا تحتفظ او تجمع قطع ديكور غير متجانسة في مكان واحد.

يحدث هذا كثيرا عندما تجد نفسك تود الاحتفاظ بقطع معينة لها من فرش قديم لها قيمة خاصة عندك, ولكن عند وضعها وسط القطع او الفرش الحديث بحالتها تجد انها خارجة عن النسق او المود , حينها عليك ان تجد الطريقة المناسبة لربط كل العناصر معا مثلا قم باعادة دهان القطع القديمة او بتغيير تنجيدها او فرشها.
  • لا تنفق مالك علي قطع عديمة الفائدة.

قد تجد نفسك في موقف الاعجاب ببعض القطع او الاكسسوارات وبتسرع تدفع اموالا كبيرة لتجد ان ما اشتريته عديم او قليل الفائدة وما تم ما هو الا اعجاب , تذكر جيدا بالا تشتري الا ما هو مفيد ومناسب في الحجم للمكان في بيتك وغير ذلك لا تفعل .
  • لا تحتفظ بأشياء تعتقد انك يجب ان تحتفظ بها.

انت غير ملزم بأن تحتفظ باشياء لا تناسبك او تتماشي مع ستايل بيتك, هذه الاشياء قد تكون قد ورثتها او تمثل ذكري عزيزة عليك.
يمكنك ان تعيد دهانها او تغييرها بشكل او باخر او بقرار حازم تخلص منها , انه بيتك انت من حقك ان تحيا وسط ما تحب وترتاح لا اكثر .
  • تخلص من كل ما تراه قبيح.

بالتأكيد عينك تنجذب بسرعة لكل ما هو جميل وتلتقط ايضا ما هو شاذ وقبيح , لن تستطيع ان تغير انطباع عينيك او عيون من يعيشون معك , حين تكتشف هذا الجزء الخارج عن الاطار , لا تتردد وتخلص منه فورا .
  • لا تعرض كل ما هو ثمين لديك مرة واحدة.

لا تجعل بيتك مزدحم بكل ما هو ثمين لديك, فكثرة الاجزاء والقطع الثمينة يفقدها قيمتها وسط الزحام , والافضل ان تقوم بتخزين جزء منها والتغيير والتبديل بينها كل فترة مما يعطي روح التجديد علي كل منزلك .
  • لا تنسي التفاصيل.

انشاء او تجديد ديكور المنزل ليس مجرد ان تقوم بدهان الحوائط واختيار الفرش والاثاث وترتيبه, بل اهتم بالتفاصيل التي تجعل من منزلك مكان خاص تظهر فيه لمستك وطابعك الخاص .
الاكسسوارات, ترتيب الكتب, الثريات والاباليك والنجف والوسائد علي الكنب جميعها تفاصيل تعتبر هي روح الديكور في المنزل .
القيام باعمال الديكور للمنزل امر ممتع جدا, سوف تكون قادر بما ذكرناه في هذا الموضوع ( والمقال السابق له ) علي تفادي معظم الاخطاء الشائعة في الديكور حتي تحصل علي منزل تحبه وتشتاق ان تحيا وتبقي به .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة