أفكار لاختيار السجاد لمنزلك

ليست هناك تعليقات
 لا شك ان وضع قطعة من السجاد في احد اجزاء المنزل يضيف لديكور المكان الكثير, كما ان السجاده التي تضعها في غرفة المعيشة
او في احد الغرف تضيف جو من الدفئ واحساس اعلي بالجو العائلي, هذا من الناحية الجماليه والنفسية اما من الناحية العملية فان السجاد يعتبر حل رائع لاخفاء كل العيوب التي قد تطرأ علي الارضيات من بقع قبيحة المنظر الي بعد النتوءات التي تطرأ بفعل الزمن .

ولكن عند تفكيرك في شراء قطعة من السجاد لابد وان تفكر جيدا قبل الشراء في المكان الذي سوف تضعها فيه والشكل الذي تريدها عليه.
واول الامور التي يجب ان تتأكد منها هو حجم او مقاس السجادة التي تريدها , مؤكد انك حتي وان وجدت اللون والموديل الذي تريده فلن تشتريها اذا كان مقاسها كبيرا جدا او صغيرا بطريقة لا تناسب المكان الذي سوف توضع فيه .
وبصفة دائمة ينصح المتخصصين ان يكون مقاس السجاده في الفراغ مناسب بحيث يكون كل الفرش الموجود في الالمكان يستقر عليها بأرجله الاربع , وعلي اسوأ الاحوال ان ترتكز الارجل الامامية للكنبه علي السجادة اما الكراسي فلابد وان تستقر بكامل ارجلها علي السجاد .
واشكال السجاد تتنوع وتختلف من حيث الشكل فمنها المستطيل ومنها الدائري كما تختلف من حيث طريقة الصناعة فمنها ما يخرج من انتاج المصانع بالاتها المتخصصة ومنها ما هو يدوي الصنع وسوف تلاحظ ان اليدوي الصنع هو الاغلي سعرا والاعلي جودة والاكثر تميزا, كما يختلف السجاد من حيث مادة الصنع فمنه ما يصنع من الصوف او القطن او النايلون او حتي من الحرير, وبالتأكيد تختلف مميزات كل نوع حسب الخامة المصنوع منها .
اما من حيث الموديلات والشكل و فإن السجاد الدائري يعتبر اختيارا رائعا خاصة اذا كانت الواحدة تتواصل مع السجاده الاخري في التنقل من مكان لاخر من اجزاء المنزل ويعتبر استخدام السجاد الدائري من اكثر الاتجاهات الحديثة في هذه الايام .
اما السجاد المستطيل فهو يميل الي الصفة الرسمية والاكثر انتشارا باشكال وتصميمات تجعلها قطع فنية تضاف الي جمال المنزل .
وهنا اقدم لكم مجموعة مميزة جدا وحديثة لتصاميم السجاد بنوعية الدائري والمستطيل حتي تستبهموا منها ما يناسب اذواقكم ومساحات منازلكم .

سجادة باللون الاخضر في فرفة نوم حديثة

سجادة رائعة مستطيلة الشكل في غرفة المعيشة

سجادة مستطيلة الشكل غنية باللون البني في فراغ المعيشة

سجادة ملونة يدوية الصنع اكثر من رائعة

سجادة ملونة يدوية الصنع في فراغ المعيشة

سجادة حديثة ملونة باللون الاحمر لفراغ المعيشة

سجادة مستطيلة

سجادة دائرية تعتبر تحفة فنية في الديكور الداخلي

سجادة دائرية كبيرة الحجم باللون الابيض

سجادة باللون الابيض دائرية الشكل لفراغ المعيشة

سجادة ملونة مستطيلة الشكل

سجادة مستطيلة الشكل باللون الابيض اكثر من رائعة

سجادة دائرية ملونة لفراغ المعيشة

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة