GuidePedia
يعتبر سجاد المنزل من أهم القطع الجمالية الموجودة في أي بيت مهما كان مستواه أو طبيعته، وذلك لأن سجاد المنزل يعطي طابع سحري على المنزل وجماله ويُظهر مدى ثقافة أصحاب المنزل لذا يجب الإهتمام به بصفة خاصة للإستمتاع برونقه وجماله الخلاب، ولكن قد تواجه ربة المنزل بعض الصعوبات في الإهتمام بقيمة وجمال سجاد المنزل ومدى تناسقه مع باقي ديكور المنزل وهذا ما سوف نتناوله بإختصار في هذا الموضوع، ومن أهم النقاط الواجب وضعها في الإعتبار ما يلي:
- لابد من تجنب غسل السجاد إلا في الحالات الضرورية حتى لا يفقد السجاد وبرته، والأفضل إستخدام إسفنجة مبللة لتنظيفه. طالعي أيضًا: ديكور البيت وكيف تهتمين به
- من الأفضل تهوية السجاد والحذر من ضربه بقوة حتى لا تتأثر خيوط السجاد.
- قبل تخزين السجاد لابد من تعريضه للشمس لفترة مناسبة ثم رش بعض الفلفل الأسود أو النفتالين ليحافظ عليه.
- عند غسل السجاد لابد من التخلص من الأتربة في البداية بإستخدام المكنسة الكهربية أو يمكن وضعه بالمقلوب ثم الضرب عليه بأداة خفيفة، ثم يتم غسله بالماء والصابون أو مسحوق التنظيف الخاصة بالسجاد، يتم شطفه جيدًا بالماء ثم تعريضه للشمس والهواء الطلق لمدة كافية.
- من أسواء الأشياء التي قد تحدث للسجاد المستعمل هو الإصابة بالعثّة وخاصة الأماكن التي توجد تحت الأثاث ولكن يمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق التنظيف المستمر وإستخدام المبيدات الخاصة بالعثّة.
- عند السفر لفترة من الزمن أو مغادرة المنزل لفترة طويلة يمكن رش المبيدات الخاصة بالعثّة والحشرات حتى تستطيعي الحفاظ عليها بأفضل شكل ممكن. طالعي أيضًا: بعض الأخطاء الشائعة في تنظيف المنزل
- أما في حالة إصابة السجاد بالعثّة بالفعل يمكن معالجة ذلك عن طريق قلب السجاد على ظهره ثم وضع قماشة مبللة بمحلول النشادر ثم تمرير مكواة ساخنة على القماشة حيث تعمل الأبخرة المتصاعدة على قتل العثّة والحد من إنتشارها في باقي السجاد، كما يمكن أيضًا تعريض السجاد للشمس فقد يساعد ذلك على الحد من إنتشار العثّة.
- كما يجب الحرص على إستخدام المكنسة الكهربية بشكل دائم فهي تساعد على التخلص من الأتربة والمواد العالقة بها فضًلا عن عدم تأثيرها على أنسجة السجاد وألوانه.
السجاد من أهم قطع الديكور الأساسية في كل منزل وخاصة في وقت الشتاء فهو يعطي الإحساس بالدفء فضلًا عن منظره الجذاب حيث يضفي على المنزل لمسة جمالية رائعة لذا يجب الحفاظ عليه بإستمرار.

إرسال تعليق

 
Top