GuidePedia
التخزين في المطبخ من أهم المشكلات التي تؤرق ربة المنزل وخاصة أن به العديد من الأغراض الضرورية التي لا يمكن الإستغناء عنها، وتواجه هذه المشكلة بشدة إذا كان المطبخ محدود المساحة فتجد مشكلة في التخزين والترتيب والعمل بحرية وخاصة مع وجود العديد من الأجهزة الكهربية المنتشرة في الوقت الحالي في أغلب المنازل، ولكن سيدتي لا عليك فسوف نقدم لكي مجموعة من النصائح العملية التي تساعدك على تفادي هذه المشكلة والتخلص منها، وإليكي أهمها: 
·        للتخلص من إزدحام الأدوات المنزلية الخاصة بالمطبخ يمكن إستخدام الأرفف المفتوحة فهي فكرة مثالية ولا تحتاج إلى مكان واسع بالإضافة إلى إستخدام السنانير المعلقة لتوفير أكبر قدر من المساحة لتخزين ما تريدين من أدوات المطبخ. 
·        من أفضل أنواع التخزين في المطبخ هو إستخدام الأرفف العلوية فهذا يعمل على توفير المساحات بالإضافة إلى التخزين بشكل جيد فضلًا عن التحرك بحرية داخل المطبخ. طالعي أيضًا: كيفية إختيار الشفاط في المنزل 
·        كما يمكن إستخدام الأدوات الحديثة والتي تعتبر من الأدوات الرائعة في التخزين وتوفير المساحات مثل إستخدام الأركان الدوارة أو الخزائن التي تحتوي على مجرات أو الخزائن المتداخلة بشكل إنسيابي كلها تؤدي نفس الغرض من حيث شكل المطبخ المتناسق وتوفير المساحات والتخلص من الإزدحام.
·        لابد من أن تقومي بإعادة ترتيب لأدوات مطبخك بحيث تجعلين الأدوات الهامة بالقرب منك مثل وضع البهارات والصلصات والمواد الدهنية بالقرب من الموقد بالإضافة إلى تعليق المناشف الخاصة بالمطبخ وعدم وضعها في الأدراج، كل هذا يعمل على تنسيق المطبخ وجعله أكثر إنسيابية وراحة لربة المنزل. طالع أيضًا: 6 طرق مبتكرة للتخزين في المطبخ
·        وللتخزين المثالي يمكنك إستخدام أرفف التخزين المتعددة بحيث يمكن وضع الملاعق في جزء والشوك في جزء والأكواب الزجاجية في جزء وهكذا، وبالتالي تسهل عليك عملية الإعداد والتخزين والراحة في العمل.
·        ولاشك أن إستخدام المواقد والأفران الكهربية من أفضل الأدوات التي تساعد على العمل بشكل سريع مع توافر الأمان والراحة في المطبخ أفضل من الأدوات التي تعمل بالغاز.
المطبخ هو قلب المنزل وحتى تصل ربة الأسرة إلى السعادة والراحة في العمل لابد وأن يتيميز بالإنسيابية والبساطة في التصميم حيث يعتبر هو مملكتها الرئيسية ولا يمكن الإستغناء عنه لذا تحرص كل ربة منزل أن تعيد ترتيب مطبخها بكل ما يحتوي من أجهزة وأدوات بالطريقة التي تريحها بغض النظر عن مساحته.

إرسال تعليق

 
Top