GuidePedia
الديكور هو فن اظهار المكان أو المنزل في أفضل حالاته وفي حالة جمالية نظريا ومريحة عمليا، كما ان الديكور يعطى تأثير على الجانب النفسى للمقيمين فالمنزل. يلعب الديكور دورا هاما فى ارضاء النفس والقاء السعادة فى نفوس ساكنى المنزل، فالمنزل هو المكان الذى ينسى فية اصحابه همومهم والضغوطات الخارجية، لذلك فالديكور هو فن تلوين الحياة واسعاد الاخرين، وهناك اسس لجعل هذا الفن يظهر بأبهى صورة وهو ما يعرف باسس فن الديكور.
أهم ملامح فن الديكور في المنزل
من اول ملامح فن الديكور هو إجادة توظيف وإختيار الألون، فالالوان هى المحرك الرئيسى لفن الديكور حيث تعطى بهجة وحياة للمنزل، لذلك يفضل طلاء المنازل بالوان تعطى سرور وبهجة مثل اللون الازرق والخضر والابيض وتمد الانسان بالحياة والراحة والفرح.
كما يعتبر الاثاث ركن مهم من اركان فن الديكور، حيث يجب توزيع الأثاث فى ارجاء المنزل بشكل متوازن بناء على الوان الجدران وبناء على الحاجة والوظيفة وطبيعة ومساحة المكان. كما ينبغي ان يكون توزيع الأثاث بطريقة تعطى مساحة للحركة، فالغرف المليئة بالاثاث تبعث روح التوتر لانها تعيق الحركة. لذلك يجب على سكان المنزل  ترك فراغات بين الأثاث حتى يستطيعوا التحرك بحرية وحتى يشعروا بالراحة أثناء الجلوس أو المشي فى ارجاء المنزل.
طالع أيضًا: 6 نصائح من الخبراء عند اختيار ديكور المنزل
ولا يوجد مثل النباتات الطبيعة  فى الجمال لتزين المنزل , فهى من مكملات الاناقة والرفاهية، وتمنح المنزل الراحة والاشراق، لذلك يجب ان نحرص على اضافتها للمسات الجمال فالمنزل مع مراعاة مناسبتها لوظيفة كل غرفة وتناسقها ايضا مع الاثاث والوان الجدران.
و من جانب اخر ياتى الحديث عن اللوحات الفنية المرسومة،  فهى فن يضيف نفسه لفن الديكور ويكمل من روعة المنزل وبهجته، لذلك نجد ان اللوحات الفنية تعطى بريق خاص لجميع ارجاء المنزل، ويجب مراعاة وضع اللوحات الفنية في المكان المناسب في أرجاء المنزل, بحيث تنال الاضاءه المناسبة والمكان المناسب، فاللوحة البعيدة عن الضوء فى ركن من اركان المنزل ليس لها اى قيمة فنية او جمالية .
طالع أيضًا: 10 أخطاء عند تصميم ديكور المنزل ينبغي أن نتجنبها
ومن هنا ياتى دور الاضاءه, فهى تعطى رونق وجمال لكل ارجاء المنزل , فاستخدام الاضاءات العالية في الغرف الواسعة تمنح احساس بالراحة والهدوء، وتنشر الضوء فى جميع ارجاء الغرفة، مما يعطى راحة للنظر، وكذلك الثريات الجدارية فى غرف النوم، فهى تعطى احساس بالراحة والهدوء الذى يحتاج اليه كل انسان لكى يساعدة على الراحة والنوم بسهولة.
لكى تكتمل هذه اللوحة الجمالية يأتى هنا المجال للحديث عن السجاد , فهو اداة اساسية فى فن الديكور , لذلك يجب علينا اختيار السجاد بعناية وتدقيق شديد من حيث الالوان والحجم والنوع , وهل هذا السجاد مناسب للغرفة المختارة لها من حيث التناسق والاكتمالية, وايضا من حيث تناسقه مع الديكور العام للمنزل,  فبعض الغرف التى تحتوى على مزيج من الالوان المختلفة تناسبها سجاد غير مزخرف, وبعض الغرف تحتاج اللى سجاد مزخرف و ملون ليعطى المنزل بعض من الاشراق والحياة.
فن الديكور هو الذى يبنى ويمزج هذا الخليط معا ليجعل من منزلك لوحة فنية , وهذا ايمانا منا بأهمية وجود الراحة والجمال فى كل ركن من اركان المنزل , فيمزج الديكور بين الوان الغرف وبين الوان السجاد فى تناسق مبهر يعطى حيوية وراحة لا تكتمل بدون اللوحات الفنية, التى تبرز من جمال الجدران وتناسقها واناقتها ,اما الاضاءة فهى اللمسة السحرية التى يتبعها الاثاث فى تكملة هذه اللوحة الفنية المنزلية.
جمال بيتك هو سر من أسرار سعادتك وراحتك , لذلك لا تضيع اى فرصة فى استغلال اللمسات السحرية لفن الديكور فى منحة البريق والرونق الذى يستحقه ليمنحك الراحة والسعادة التى تستحقها.

إرسال تعليق

 
Top