GuidePedia
بعد أن تقرر البدء في تأسيس أو اختيار ديكور المنزل، أو حتى تجديده، هناك بعض النصائح التي بالتأكيد سوف تساعدك في إختيار ديكورات مناسبة لمساحة منزلك والأسلوب الذي تفضلين إتباعه، حيث يمكنك إتباع هذه النصائح البسيطة بدون الإحتياج لوجود مهندس ديكور ليقوم هو بإختبار ديكورات منزلك، ولكن الأهم هو الإبتعاد عن بعض الإختيارات الخاطئة التي يمكن أن يكون لها مردود سلبي على ديكورات منزلك وتضيع مجهودك وأموالك بدون طائل.
نصائح هامة عند إختيار ديكور المنزل
ولتجنب حدوث الإختيار الخاطئ لديكور المنزل، إليك بعض النصائح الهامة، وبعض الأوضاع الخاطئة التي يجب عدم الوقوع فيها للحصول على ديكور مناسب وراقي لمنزل عصري مريح.
أولاً: الإهتمام بإختيار ألوان الحوائط
من النصائح الهامة عند تحديد ديكور المنزل، هى أن لا تستهيني بأهمية إختيار ألوان الحوائط، ولذلك عند إختيارك ألوان الحوائط، عليك تجنب الألوان الباهته لأنها تعطي إحساس بالضيق، كما عليك تجنب الألوان الصارخة لأنها تزعج العين وتعطي إحساس بالعصبية، أيضاً يجب إختيار ألوان حوائط تمنح حرية إختيار ألوان الأثاث في المستقبل، أيضاً إذا كانت مساحة الغرف ضيقة، فيجب إختيار ألوان فاتحة لأنها تمنح الغرف مزيداً من المساحة.
ثانياً: الإهتمام بإختيار الإضاءة المناسبة لكل غرفة على حدة حيب إستعمالها
إختيار إضاءة المنزل من الأمور والنصائح الهامة عند اختيار ديكور المنزل، حيث يجب النظر للإستعمال الأساسي لكل غرفة، حيث أن إضاءة غرفة الصالون تختلف عن إضاءة غرفة النوم وهكذا، كما يجب عدم مزج الإضاءة البيضاء مع الإضاءة الذهبية في حجرة واحدة رغم إتساعها، أيضاً لا تتنازلي عن إستخدام التركيبات الكهربائية الجيدة وأدوات الإضاءة المختارة بعناية.
ثالثاً: إختاري قطع أثاث ملائمة لمساحات الغرف في منزلك
من النصائح الهامة عند اختيار ديكور المنزل، هي أن تهتمي جيداً بإختيار قطع أثاث مناسبة في الحجم لمساحة الغرف التي ستوضع بها والموازنة بينهما، بمعنى أنك يجب أن لا تختاري قطع أثاث صغيرة في أماكن واسعة لتبدو وكأنها عائمة في بحر كبير، ولا تختاري قطع كبيرة في غرف صغيرة تزيد من ضيق الغرفة، أيضا يجب أن تختاري أثاث ذات ألوان فاتحة للغرف الصغيرة، حيث أنها تمنح إحساس الإتساع.
رابعاً: يجب الإبتعاد عن ترصيص قطع الأثاث على الحائط
عند اختيار ديكور المنزل ينبغي الإبتعاد نهائياً عن ترتيب ووضع قطع الأثاث على الحوائط، أو ترتيبها في جانب واحد من الحجرة، عليك إستغلال كافة المساحات والزوايا في الغرفة بطريقة ذكية، حيث أن ترتيب ووضع قطع الأثاث على الحوائط، يمنح الإحساس أن أصحاب المنزل في حالة الإستعداد للتعزيل.
خامساً: يجب الإبتعاد عن إختيار وسائد رقيقة أو غير محشوة جيداً
أيضاً عند اختيار ديكور منزلك، الإهتمام بإختيار الوسائد، بمعنى عدم إختيار وسائد رفيعة وغير محشوة جيداً لأنها تفقد الأناقة والذوق العالي، أيضاً أكياس الوسائد المزخرفة والمرسومة لا تغني عن قوام الوسائد الممتلئ.
سادساً: لا تصنعي كيانات منفصلة بين حجرات المنزل
عند تحديد ديكور المنزل لابد أن يكون هناك رابط مشترك بين كافة غرف المنزل، بمعنى أنه يمكنك إختيار لون معين متواجد في كل الغرف، أو إختيار قطع الأثاث من طابع واحد مثل أن يكون كلاسيك أو مودرن، وإحرصي على أن يكون منزلك بجميع غرفه ذات طابع واحد مشترك ومتناسق.
سيدتي، إذا إتبعتي هذه النصائح عند اختيار ديكور المنزل، تستطيعين أن تستمتعي بجمال بيتك منزلك طوال الوقت، وبسهولة وبدون الإحتياج لأي مهندس ديكور متخصص، وبدون أي مجهود أو تعب،  ولا تنسي أن منزلك هو مكان راحتك، وهو المكان الذي تنسي فيه عناء اليوم كله، فلا تبخلي في الإهتمام به، والحرص على العناية بكل قطعة فيه.
التالي
هذا هو أحدث موضوع.
السابق
رسالة أقدم

إرسال تعليق

 
Top