GuidePedia

ترتيب مائدة الطعام في فصل الشتاء يعتبر من الامور التي تهم كل سيدة في منزلها بشكل يجعل الراحة النفسية والإحساس بجمال المكان ضمن العناصر الموجودة في المنزل. وجميعنا نعرف أن من أهم ما تبحث عنه أي سيدة في منزلها في الشتاء هو توفير الطعام المفيد المتوازن الذي يبعث داخل أجسام أسرتها الدفء والنشاط والحيوية ولكنها لا تغفل أيضًا قطع الديكور الأساسية على مائدة الطعام حيث تعي تمامًا الدور الرئيسي لهذا الديكور، كما تهتم بوجبة العشاء بإعتبارها الوجبة الأساسية التي يتواجد فيها جميع أفراد الأسرة لذا تهتم بها بشكل خاص.
أدوات ترتيب مائدة الطعام في فصل الشتاء
في هذا الموضوع سنضع نصب عينيك الطريقة المثالية لتزيين مائدة الطعام في فصل الشتاء بطريقة تبعث روح الدفء والجمال وتجذب كل من ينظر إليها، وإليكي هذه الأفكار:

·        الزهور: لن تجدي أفضل من الزهور لتضعيها على مائدة الطعام حيث ترسل رسالة لجميع أفراد الأسرة إنك تهتمين بهم وتقدمين لهم كل مشاعر الحب والرومانسية.
·        مفرش السفرة: حتى تتمتعي بسفرة مميزة لابد وأن تختاري مفرش السفرة ذات الألوان الزاهية، كما يفضل أن تكون رسوم المفرش مقاربة لرسوم الصحون التي تستخدميها حتى تكون السفرة بأكملها متناغمة ومتكاملة، أما إذا كان لديك أطفال وتهتمين بمشاعرهم يمكنك إختيار مفارش بها رسوم كارتونية.
·        أطقم السفرة: لا تبخلي على أسرتك بتلك الأطقم الفخمة التي تشعرهم بأهميتهم وقيمتهم لديكي، لذا قومي بتنسيقها بشكل رائع.
·        قطع الديكور: يمكنك إستخدام قطع كريستال أو الشمعدان لتضفي على المائدة جو من الرومانسية. 
·        الكراسي: من الرائع أن تهتمي بكراسي السفرة فيمكنك أن تقومي بتغيير مظهرها عن طريق وضع قماش على ظهر الكراسي حتى يتغير شكلها بطريقة جمالية.
·        الشموع: يمكنك وضع الشموع الفواحة ولكن إحرصي ألا تكون نفاذة بشكل يضغي على روائح الأطعمة، حيث تعتبر هذه الشموع من القطع الرائعة التي تضفي جو من الدفء والرومانسية على سفرة المائدة في غرفة الطعام
·        لا تنسي القيام بدعوة الأجداد والأقارب أو أقرب الأصدقاء للعائلة حتى تكون وجبة عشاء بها جو من الحميمية وتوطيد العلاقات الإجتماعية.
مائدة الطعام لا تقل أهمية عن أي غرفة أخرى لذا لابد من الإهتمام بها وخاصة في فصل الشتاء حيث تساعد على زيادة العلاقات الإجتماعية وتبادل الأحاديث الشيقة والتعرف على ظروف كل فرد فيها والإطمئنان عليهم أو حل مشكلة معينة يواجهها فرد من أفراد الأسرة، لذا سيدتي إهتمي بمائدة الطعام ولا تغفلي عن تزيينها وتجميلها بالطريقة التي تبعث بداخل نفوس أسرتك الراحة والدفء والسعادة.

إرسال تعليق

 
Top