GuidePedia
من أكثر الأماكن التي تهتم بها ربة المنزل هو حمام الضيوف وذلك لأن له دور أساسي في الحكم على مدى نظافة هذه السيدة وترتيبها لمنزلها بشكل عام، فلابد وأن يظل على الدوام نظيف ومرتب ومجهز لإستقبال أي فرد، لذا يجب الإهتمام بالديكور الخاص بمكونات حمام الضيوف وبنظافته وبترتيبه، وفي هذا الموضوع سنضع نصب عينيكي أهم النصائح التي يمكن أن تأخذيها في الإعتبار للإهتمام بحمام الضيوف، وإليكي أهمها:
·        الإهتمام بالألوان الجذابة ولكن غير صارخة أي الهادئة ولكن اللمسة الجمالية تعطي لها مساحة من الجاذبية، لذا يمكنك البحث عن التناسق والتناغم بين الألوان.
·        على الرغم إنه جزء في المنزل لا يستخدم بشكل مستمر ولكن الإهتمام بتجهيزه بأفخم المواد من أهم الأمور، فيمكن إستخدام ورق الحوائط الغالي الثمن عوضًا عن البلاط المعتاد فله جاذبية رائعة ويوحي بإهتمام صاحب المنزل بضيوفه، أما إذا كنت تعاني من الرطوبة في الحمام يمكن إستخدام بعض قطع البلاط عند حوض الغسل.
·        من أفضل ألوان الأدوات الصحية في حمام الضيوف اللون الأبيض أو الأسود فهو يشير بمدى فخامة المكان.
·        يوجد عدة أشكال لحوض الغسل والتي يمكن أن يتوقف عليه شكل الحمام كله، فإذا كان شكل الحمام كلاسيكي يكون الحوض تابع لسطح من الرخام، أما إذا كان الحمام له طراز عصري فيكون الحوض عبارة عن جرن مثبت على خزانة من الخشب.
·        من أهم الأمور التي لابد من تواجدها في حمام الضيوف المرآه الموجودة عند حوض الغسل فلابد وأن يكون لها منظر أنيق وجذاب والإضاءة عندها كافية سواء على الجانبين أو إضاءة مخفية حسب الطراز المستخدم في الحمام ككل، ويفضل أن تكون مرآه مناسبة الحجم للمكان المتواجدة فيه.
·        لابد من تواجد بعض قطع الإكسسوار داخل حمام الضيوف لما له من تأثير بالغ في نفوس الضيوف ويوحي بمدى أناقة صاحب المنزل أو صاحبة المنزل، فإذا كان الحمام على الطراز الكلاسيكي يفضل وضع قطع إكسسوار من الكريستال والشموع، أما إذا كان عصري فالأفضل وضع قطع إكسسوار من الستانلس ستيل أو الخشب.
·        من الممكن إستخدام الزهور الصناعية أو نباتات الزينة لتضفي على المكان طابع مريح وأناقة لا مثيل لها.
حمام الضيوف من الأماكن الغير مستعملة بكثرة ولكن الإهتمام بها وبالديكور الموجود بها يضفي على المنزل ككل طابع خاص ويوحي بمدى ثقافة ربة المنزل، لذا إحرصي سيدتي على الإهتمام بهذا الجزء مهما كانت مساحته.

إرسال تعليق

 
Top